مدينة زويل تستقبل وفدين من جامعة يوتا الأميركية
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

مدينة زويل تستقبل وفدين من جامعة يوتا الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة زويل تستقبل وفدين من جامعة يوتا الأميركية

وفد من جامعة يوتا الأميركية في مدينة زويل
القاهرة ـ العرب اليوم

استقبلت مدينة زويل، وفدا من جامعة يوتا الأمريكية، أحد أكبر الجامعات العالمية فى مجال البحث العلمى فى أمريكا، بالإضافة إلى وفد آخر رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية، وتعرف الوفدان خلال الزيارة على نماذج الجامعات والمراكز البحثية فى مصر وإمكاناتها التعليمية والبرامج الدراسية التى تقدمها.

وعقدت المدينة على هامش زيارة جامعة يوتا الأمريكية ندوة حول استراتيجيات التعليم العالى للمساهمة فى تفعيل اهداف التنمية المستدامة الخاصة بالمياه؛ لإيجاد حلول لكافة التحديات والمشاكل التى تواجه المجتمع المصري، وذلك من خلال ربط مناهج البحث العلمى بالعملية التطبيقية.

وحضر الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس من جامعة يوتا الأمريكية، وأساتذة من برنامج الهندسة البيئية فى مدينة زويل، ورئيس شركة كيمونكس مصر للاستشارات، وقدم الحاضرون عروض وحلول ذكية لمشاكل المياه فى مصر، حيث قدم طلاب مدينة زويل عرض تطبيقى عن معالجة المياه الذى تم دراسته خلال التدريب والمشاريع الدراسية وتقديم عرض آخر من قبل رئيس منظمة غير ربحية حيث استعرضت المبادرات الشبابية التى تعمل على تحويل الأفكار البحثية إلى حلول تطبيقية لمعالجة مياه الصرف الصحى اللامركزية التجارية.

وقال الدكتور شريف صدقى -الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا-إن قبول جامعة كبيرة تهتم بالبحث العلمى مثل جامعة يوتا لزيارة المدينة، وعقد تلك الندوة يعد خير دليل لثقتهم فى إمكانيات وقدرات مدينة زويل وطلابها. مشيراً إلى ان الهدف وراء عقد تلك الندوة هو الرؤية الرئيسية التى تعمل عليها المدينة وهى مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث وذلك من خلال البرامج الأكاديمية البينة الفريدة وربطها ربطاً وثيقاً بالمجالات البحثية التطبيقية التى تساعد على مواجهة التحديات الاستراتيجية محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأضاف صدقى أن خلال الندوة تم تسليط الضوء على المشاكل والتحديات الخاصة بالمياه فى مصر وهو ما جاء على هامش الاحتفال باليوم العالمى للبيئة، حيث تم عرض أفكار بناءة وجديدة يمكن ان تجعل التحديات فرص ذكية لمعالجة المياه فى مصر وتقضى عليها. مشيراً إلى ان الندوة اختتمت بمناقشة تفصيلية وخطة للتعاون بين الأطراف المشاركة لتوفير حلول قائمة على البحث العلمى تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالمياه.

وعلى صعيد آخر، استقبلت المدينة وفداً اخر رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية، واجتمع الوفد مع مجلس إدارة المدينة برئاسة الدكتور شريف صدقي، ورؤساء المراكز البحثية التابعة لها؛ للتعرف على نموذج مدينة زويل الفريد، حيث استمع الوفد البريطانى لعرض تفصيلى من الدكتور شريف صدقى عن طبيعة المدينة والبرامج التى تقدمها للباحثين، وأنظمة القبول وطبيعة الأبحاث والأنشطة العلمية التى تقوم بها المدينة.

ترأس الوفد نخبة من المسئولين ورؤساء جامعات بالمملكة المتحدة ومنهم فيفيان سترن مدير الجامعات الدولية بالمملكة المتحدة، وجنت بير رئيس جامعة ليفربول، واليثيا بليجفلاور مستشار التعليم فى السفارة البريطانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة زويل تستقبل وفدين من جامعة يوتا الأميركية مدينة زويل تستقبل وفدين من جامعة يوتا الأميركية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab