الأردنية تعتزم انشاء كلية طب في فرع العقبة
آخر تحديث GMT17:17:32
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تؤكد ان أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران
أخر الأخبار

"الأردنية" تعتزم انشاء كلية طب في فرع العقبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأردنية" تعتزم انشاء كلية طب في فرع العقبة

عمان ـ بترا

بحث رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة في مكتبه الأحد مع رئيس جامعة "باليرمو" الايطالية الدكتور "روبيرتو لاجالا" انشاء كلية للطب بفرع الجامعة في العقبة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والخدمات الطبية الملكية. وقال الطراونة: "إن استراتيجية الجامعة في التحول نحو العالمية تحمل في طياتها خططا مستقبلية توسعية كما نوعا وعلى كافة الصعد، لكن الظروف المالية التي تمر بها الجامعة تقف عائقا يحول دون تطبيقها، ما يستدعي تضافر كافة الجهود التنموية والاقتصادية لمساندتها على تطوير البيئة التعليمية في المنطقة الخاصة". وأكد الطراونة ان الجامعة تضع نصب اعينها استقطاب المزيد من برامج التعاون الدولية لتطوير العملية التدريسية وفتح الافاق العلمية والبحثية امام اعضاء هيئة التدريس والطلبة من اجل النهوض بالواقع التعليمي في الاردن ورفد سوق العمل المحلي والدولي بالكفاءات المدربة و المؤهلة. وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين: "انه سيعمل على انشاء وحدة تعنى بالشؤون التعليمية والصحية لدعم انشاء كلية الطب بفرع الجامعة الاردنية في العقبة وتقديم كافة اشكال التسهيلات وتذليل العقبات امام قيام وإنشاء الكلية"، مشيرا الى انه تم الاتفاق مع مدير الخدمات الطيبة الملكية ليكون مستشفى الأمير هاشم الذراع التعليمي والتطبيقي لطلبة الكلية. وأكد محادين اهتمامه سلطة العقبة بتنمية الواقع التعليمي والصحي من اجل تعظيم الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات الاقتصادية والسياحية والصناعية والخدماتية، سيما وان العقبة تتربع الآن على اكثر المناطق الاقتصادية سرعة في النمو، وانها بيئة خصبة لجميع المستثمرين والسياح من كافة دول العالم لما تتمتع به المنطقة من موقع استراتيجي وجغرافي آمن ومستقر يجعل منها مركز ربط بين اربع دول مجاورة وبين قارتي اسيا وافريقيا . من جانبه قال رئيس فرع الجامعة بالعقبة الدكتور هاني الضمور ان الفرع يسعى الى تقديم خدمات منافسة عالية الجودة وتطوير حلول خلاقة وإبداعية بإتباع المنهج العلمي الصحيح، توفير جو خدمي يفوق توقعات متلقي الخدمة تماشيا مع التحولات المتسارعة في البنية الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتعليمية في مدينة العقبة لذا تولي الانسجام بين برامجها وحاجات المدينة وخططها التنموية المختلفة والمجتمع العربي والإقليمي أهمية خاصة. وأوضح الضمور انه سيصار غدا الى توقيع اتفاقية في فرع العقبة تضم كلا من الأردنية و جامعة باليرمو الايطالية و سلطة العقبة لتشكيل لجنة من الاطراف الثلاث لتحديد اليات العمل ووضع خطة العمل والجدول الزمني لمراحل انشاء الكلية. من جانبه اشاد "لاجالا" بالسمعة الطيبة التي تحظى بها الجامعة الأردنية بين نظيراتها من الجامعات المحلية والاقليمية، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه، مؤكدا ضرورة تفعيل التعاون المشترك بين الجامعتين بما يصب في خدمة شعبي البلدين. وخلال اللقاء وقع الجانبان اتفاقية تعاون علمي مشترك كخطوة اولى في طريق التعاون المنشود تهدف الى تبادل اعضاء هيئة التدريس واقامة البرامج العلمية المشتركة وخصوصا المجال الطبي وعقد البرامج الصيفية والدورات تدريبية قصيرة المدى (2-3) شهور، اضافة الى دعم جهود التبادل الطلابي من خلال تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعة الاردنية للدراسات العليا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردنية تعتزم انشاء كلية طب في فرع العقبة الأردنية تعتزم انشاء كلية طب في فرع العقبة



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 10:22 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الحكومة تنفي إلغاء إجازة السبت في المصالح الحكومية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab