مجلس جامعة القاهرة يكرم رئيس الجامعة الألمانية لابتكاراته العلمية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

مجلس جامعة القاهرة يكرم رئيس الجامعة الألمانية لابتكاراته العلمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس جامعة القاهرة يكرم رئيس الجامعة الألمانية لابتكاراته العلمية

القاهرة - أ.ش.أ

 قام الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بتكريم الدكتور محمود هاشم عبد القادر رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة وتسليمه "جائزة جامعة القاهرة للتميز لعام 2012" خلال احتفال الجامعة بعيدها الخامس بعد المئوية الأولي و عيد العلم الثاني عشر. وتتركز أبحاث هاشم على تطبيقات تكنولوجيا الطاقة الضوئية سواء أشعة الليزر داخل المعامل البحثية أو استخدام آشعة الشمس في التطبيق الحقلي، وله ثماني براءات اختراع تم تسجيلها دولياً في المنظمة الدولية لحقوق الملكية الفكرية (WIPO) وأكاديمية البحث العلمي بالقاهرة. وتعد هذه البراءات هي خلاصة أكثر من مائة بحث دولي ومجهود مدرسة علمية متميزة، حيث أشرف على ما يزيد عن 80 رسالة دكتوراة وماجستير وهذه الابتكارات تضع حلولا علمية وعملية ليس فقط لمشاكل مصر بل، وكذلك دول إفريقيا سواء في المجال الصحي أو المجال الغذائي أو المجال البيئي وتعتمد على استخدام آشعة الشمس المباشرة ومشتقات الكلوروفيل المستخلصة من النبات وتم تطبيقها في الحقل وبشهادة وزارات الصحة في كل من أوغندا وإثيوبيا وجنوب السودان حققت نجاحا كبيرا في مكافحة الملاريا من المنبع والتى استخدمها موسيفينى رئيس أوغندا كمشروع للدعاية له في حملته الانتخابية لإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية عام 2011. وأكد محمود هاشم أن استخدام تكنولوجيا الطاقة الضوئية التى تعتمد على أشعة الشمس والمستحثات الضوئية المستخلصة من النبات آمنه تماما على صحة الإنسان والبيئة، بل وتتفادى أضرار المبيدات الكيميائية وتراكماتها في المحاصيل والنباتات والتربة والتي تسبب الكثير من الإمراض الخطيرة مثل الأورام السرطاية والفشل الكلوي وتليف الكبد. ومن المقرر أن يصدر دار النشر الالمانية Springler للدكتور محمود هاشم فى الأسبوع الأول من شهر يناير القادم 2014 أحدث كتاب علمي عالمي بعنوان "العلاج الضوئي الديناميكي من النظرية إلي التطبيق" بالاشتراك مع أكبر علماء و أطباء العالم من جامعات هارفارد وانجلترا والسويد والدنمرك وألمانيا وسويسرا والنمسا وإيطاليا في تشخيص و علاج الأورام الخبيثة. ويعد هذا الإصدار مرجعا علميا شاملا للباحثين والأطباء، علما بأن هذه التكنولوجيا الامنة هي البديل الأمثل للعلاج الكيميائي وهى تطبق حاليا في مستشفيات أوروبا و أمريكا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس جامعة القاهرة يكرم رئيس الجامعة الألمانية لابتكاراته العلمية مجلس جامعة القاهرة يكرم رئيس الجامعة الألمانية لابتكاراته العلمية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab