جامعة الإمارات تطلق مبادرة استقطاب لطلبة المدارس الثانوية
آخر تحديث GMT17:31:25
 العرب اليوم -
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية الإمارات تصرح لن نفتح سفارة في القدس بدون التوصل لاتفاق فلسطيني إسرائيلي الرئيس المصري يعبر عن تقديره للاتفاق الثلاثي ووقف ضم الأراضي الفلسطينية وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعلن أن الاتفاق بين إسرائيل والإمارات خطوة كبيرة للأمام على الطريق الصحيح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصرح أن الاتفاق خطوة من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط وأثمن جهود القائمين عليه من أجل تحقيق الاستقرار في منطقتنا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصرح نثمن الاتفاق الثلاثي الأميركي الإماراتي الإسرائيلي الذي أوقف ضم الضفة الغربية رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو يصف اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات بـ"يوم تاريخي"
أخر الأخبار

جامعة الإمارات تطلق مبادرة "استقطاب" لطلبة المدارس الثانوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الإمارات تطلق مبادرة "استقطاب" لطلبة المدارس الثانوية

أبوظبي ـ وام

أطلقت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة مبادرة "استقطاب" والتي تسعى إلى تحفيز وتشجيع طلبة الثانوية للالتحاق بكلية العلوم وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين للجامعة وهم شركة توتال ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية ومجلس أبوظبي للتعليم. وأثنى سعادة الدكتور "علي راشد النعيمي" مدير جامعة الإمارات بتبني كلية العلوم مثل هذه المبادرات المهمة والتي يصل أثرها الى خارج نطاق الجامعة مستهدفة طلبة المرحلة المنتهية في المدارس الثانوية حيث قال" غالبا ما يحتاج طلبة المدارس الثانوية إلى نوع من التوجيه والإرشاد قبل دخولهم المرحلة الجامعية وهذه المرحلة الانتقالية بين الثانوية والجامعة هي الأهم في حياة الطالب لأنها تحدد مسير مستقبله وتخصصه وتأثيرها في حياته العملية والخاصة في نفس الوقت لذلك حين تدخل الجامعة وبالشراكة مع المؤسسات الكبرى والتي تمثل سوق العمل في توجيه الطلبة الى ما هو افضل لهم ويتناسب مع مؤهلاتهم فهذا يساهم دعم مسيرة التعليم العالي ويجنبنا مشاكل انخفاض المستوى العلمي إضافة الى المساهمة في صناعة مخرجات تعليمية ترفد سوق العمل الوطني باحتياجاته. مثنيا مدير جامعة الإمارات على الدور الكبير الذي ساهمت به كل من شركة توتال و"ادنوك" في دعم هذه المبادرة والمساهمة برفدها بكل ما تحتاجه كي تصل الى أهدافها المرجوة. وهنأ "حاتم نسيبه" ، رئيس توتال للاستكشاف والانتاج ممثل توتال في الإمارات ، جامعة الإمارات على إطلاق مبادرة "استقطاب " والتي سيكون لها أثر إيجابي ً وبعيد المدى على دفع الشباب الإماراتي نحو التعليم على مستوى عالمي في مجال العلوم والتكنولوجيا ، بالإضافة إلى أن شركة توتال سعيدة للغاية بهذه الشراكة مع جامعة الإمارات في هذه الرحلة الطويلة المدى والتي تتماشى مع رؤية أبوظبي 2030 وذلك من أجل تنمية وتطوير مجتمع قائم على العلم والمعرفة. واضاف نسيبة أن لدى توتال إرثاً حقيقياً ذو دلالة على المساهمة في بناء قدرات وكفاءة الإماراتيين ويوضح هذا التعاون التزامنا الراسخ لأولويات دولة متطورة وتشهد نهضة متنامية في مختلف المجالات كالإمارات . ووفق البروفيسور "بيتر فيرنر" عميد كلية العلوم فإن هذه المبادرة تندرج ضمن الخطة الاستراتيجية لكلية العلوم للعام الأكاديمي 2013/2014 . من جانبه أشار وكيل كلية العلوم والمشرف على المبادرة الدكتور "أحمد علي مراد" ، أن مبادرة استقطاب سينبثق عنها برنامج "عَالم المستقبل الإماراتي" حيث يستهدف الطلاب المواطنين في المرحلة الثانوية (الثاني الثانوي / الثالث الثانوي)، . ولفت الدكتور مراد أن آليه عمل البرنامج تقوم على قيام المدرسة باختيار المشروع المناسب للطالب ، ويقوم القسم العلمي بالكلية بتسمية أحد أعضاء الهيئة التدريسية كمشرف على هذا الطالب و برنامجه التدريبي. ويشرف القسم على تفاصيل التدريب والتقييم والدعم الفني والإداري. كما يقوم الطالب بزيارة مشرفه مرتين في كل شهر من أشهر الفصلين الدراسيين (الاول والثاني) لغرض المتابعة والتوجيه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تطلق مبادرة استقطاب لطلبة المدارس الثانوية جامعة الإمارات تطلق مبادرة استقطاب لطلبة المدارس الثانوية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab