افتتاح حلقة نقاش بعنوان احتجاز وتخزين الكربون في المملكة  في جامعة الملك فهد
آخر تحديث GMT22:06:02
 العرب اليوم -

افتتاح حلقة نقاش بعنوان "احتجاز وتخزين الكربون في المملكة " في جامعة الملك فهد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح حلقة نقاش بعنوان "احتجاز وتخزين الكربون في المملكة " في جامعة الملك فهد

الدمام ـ واس

افتتح وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات والأبحاث التطبيقية الدكتور سهل عبدالجواد اليوم حلقة نقاش بعنوان "احتجاز وتخزين الكربون في المملكة العربية السعودية "، التي نظمها مركز مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للابتكار التقني لاحتجاز وتخزين الكربون بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك بمركز المؤتمرات بالجامعة . وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور سهل عبدالجواد بالمشاركين في حلقة النقاش, مؤكداً أهميتها في الوقوف على أخر المستجدات والتعرف على الفرص والتحديات في هذا الحقل الحيوي, منوهاً بدورها في تعزيز دور الجامعة البحثي وتطوير علاقتها المتميزة مع المراكز العلمية المحلية و العالمية. من جانبه أوضح نائب رئيس المركز الدكتور سيد أحمد سعيد أن الجلسة الأولى تضمنت محاضرة بعنوان "لمحة عامة وخارطة طريق" ضمن برنامج مراكز الابتكار التقني لاحتجاز وتخزين الكربون بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومحاضرة بعنوان " فرص وتحديات احتجاز وتخزين الكربون في عالمنا المغلق بالكربون ", ومحاضرة بعنوان " السياسة المناخية وتعقيداتها في الدول المنتجة للبترول "، مبيناً أن الجلسة الثانية تضمنت محاضرة بعنوان "جهود المملكة في التحكم في الكربون ", ومحاضرة بعنوان "دعم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للأبحاث التي تدور حول احتجاز وتخزين الكربون" . وأبان أن مركز الابتكار التقني لاحتجاز وتخزين الكربون يهدف إلى تطوير تقنيات احتجاز وتخزين الكربون التي يمكن استخدامها في المملكة العربية السعودية, منوهاً بأن الهدف الرئيسي للمركز هو تطوير مبادرات التقنية الإستراتيجية في مجال احتجاز وتخزين الكربون كما يسعى المركز إلى إيجاد وتطوير وتحسين الإمكانات القادرة على تحويل البحث الأساسي إلى تقنيات جديدة في مجال احتجاز وتخزين الكربون وتطوير البنية الأساسية للبحث والتعليم في مجال احتجاز وتخزين الكربون متضمناً الوسائل العملية والأجهزة والشراكات وتعزيز التعاون بين الصناعة والجامعة ونقل التقنية المتعلقة بمجال احتجاز وتخزين الكربون إلى المملكة وتعزيز دور الشركات الكبيرة بالإضافة إلى الشركات الصغيرة في تطوير التقنيات الجديدة في مجال احتجاز وتخزين الكربون, موضحاً أن ذلك يتطلب جهوداً بحثية شاملة لتحسين التقنيات الحالية وتطوير خطط بحثية لاحتجاز الكربون وتقنيات تخزين مناسبة للاستعمال في المملكة. يذكر أن برامج تقنية البحث المقترحة للتقنيات المختلفة لاحتجاز الكربون تتضمن موضوعات مثل احتراق الوقود مع الأكسجين بدلاً من الهواء وتقنيات احتجاز الكربون قبل الاحتراق وتقنيات تخزين واستعمال ثاني أكسيد الكربون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح حلقة نقاش بعنوان احتجاز وتخزين الكربون في المملكة  في جامعة الملك فهد افتتاح حلقة نقاش بعنوان احتجاز وتخزين الكربون في المملكة  في جامعة الملك فهد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab