اتفاقية تعاون بين جامعة الشارقة والمركز التربوي للغة العربية
آخر تحديث GMT22:36:26
 العرب اليوم -

اتفاقية تعاون بين جامعة الشارقة والمركز التربوي للغة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتفاقية تعاون بين جامعة الشارقة والمركز التربوي للغة العربية

الشارقة ـ وام

وقعت جامعة الشارقة والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج اتفاقية تعاون لنشر الوعي بأهمية اللغة العربية ودورها في تعزيز الهوية والانتماء الوطني والقومي. وقع الاتفاقية في مقر الجامعة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية..فيما وقعها عن المركز عيسى الحمادي مدير المركز الذي يعتبر أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج في الشارقة . وتؤكد الاتفاقية أهمية الدور الذي يمكن أن تؤديه الشراكة بين المؤسسات المجتمعية في النهوض بمستوى الأداء وتطويره في نشر تعليم اللغة العربية وحمايتها. وتقضي الاتفاقية بأن يتعاون طرفاها في وضع وتنفيذ خطط وبرامج وآليات عمل علمية وعملية " مؤتمرات وندوات وورش عمل ومحاضرات " في مختلف المؤسسات والهيئات ذات العلاقة لنشر الوعي بأهمية اللغة العربية ودورها في تعزيز الهوية والانتماء الوطني والقومي ومواجهة كل العوامل التي تؤدي إلى تراجع أهميتها وقيمتها كركن من أركان الهوية القومية. وتنص على العمل المشترك على الاستثمار الأمثل للخدمات والموارد " البشرية والمادية " لتحقيق الطموحات الكبرى في مواجهة السلبيات التي تنجم عن نقص الموارد والكوادر البشرية في تنفيذ هذه البرامج والتعاون المشترك في تنفيذ البحوث والدراسات والبرامج التطويرية للغة العربية التي يعمل الطرف الثاني على تنفيذها. كما تنص على التعاون في وضع الخطط والدراسات والأبحاث العلمية والبرامج العملية للمساهمة الفعالة في حماية اللغة العربية مما تتعرض له الآن من تغييب وإلغاء لاسيما في وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت إضافة إلى وسائل الاتصال الرسمية خاصة في الميادين الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية وغيرها من المجالات و حث حكومات دول الخليج على سن القوانين والنظم اللازمة لحظر استخدام اللغة العربية " العامية " أو اللغة المختلطة بين العربية والأجنبية في وسائلها الإعلامية المرئية والمسموعة. حضر توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور أحمد العموش عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والأستاذ الدكتور محمود ياقوت رئيس قسم اللغة العربية في الكلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تعاون بين جامعة الشارقة والمركز التربوي للغة العربية اتفاقية تعاون بين جامعة الشارقة والمركز التربوي للغة العربية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab