بلدية العين وجامعة الإمارات ينظمان مؤتمر الجيوفيزياء الهندسية العالمي
آخر تحديث GMT20:19:20
 العرب اليوم -

بلدية العين وجامعة الإمارات ينظمان مؤتمر الجيوفيزياء الهندسية العالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية العين وجامعة الإمارات ينظمان مؤتمر الجيوفيزياء الهندسية العالمي

العين ـ وام

تنظم بلدية مدينة العين وجامعة الامارات المؤتمر العالمي للجيوفيزياء الهندسية يومي 24 و 25 نوفمبر الجاري تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية . ويستضيف المؤتمر نخبة من العلماء والباحثين والمختصين في مجال الجيوفيزياء الهندسية من مختلف دول العالم. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم مثل فيه بلدية مدينة العين المهندس محمد الشامسي المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية و أصول البلدية بالإنابة والمهندس عبد الله الدرعي مدير إدارة تنسيق الخدمات و البنية التحية بالإنابة ومثل الجامعة الدكتور محمد البييلي نائب مدير جامعة الإمارات للشؤون العلمية والدكتور خالد البلوشي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر. وقال المهندس محمد الشامسي المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية بالإنابة ببلدية مدينة العين إنه في إطار التوجه العام البلدي بتبني المشاريع المتميزة عبر رؤية مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة وتعزيز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي تنطلق الدورة الثانية من مؤتمر الجيوفيزياء الهندسية والذي يستقطب بدوره نخبة من الخبراء والمختصين العالميين في مجال الهندسة المدنية والمعمارية من الشركات والدوائر المتخصصة من داخل الدولة وخارجها. وأكد الشامسي أن بلدية مدينة العين اعطت أولوية في استراتيجيتها الرائدة للحفاظ على ممتلكات سكان إقليم مدينة العين لذلك جاء استحداث وحدة الجيوفيزياء في بلدية مدينة العين على إثر ظهور العديد من العوامل التي أدت إلى خلق مشاكل بيئية بالمدينة وتعد أحد الأسباب الرئيسية للمشاكل التي ظهرت في المشاريع الإنشائية في السنين الماضية عدم الأخذ بعين الاعتبار التطبيقات الجيوفيزيائية في المشاريع الهندسية والاعتماد فقط على الدراسات الموضعية للتربة وأعماق محددة .. ومن هنا تأتي أهمية عقد مؤتمر عالمي للجيوفيزياء الهندسية وعلى مستوى دولي مستعينين بذلك بخبرة وكفاءة المختصين والباحثين بجامعة الإمارات وقدرة هذه الجامعة الوطنية الرائدة في مجال البحث العلمي في تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث العالمية. من جانبه قال الدكتور محمد البييلي إن تبني المؤتمر العالمي حول الجيوفيزياء الهندسية من قبل بلدية مدينة العين وجامعة الإمارات العربية المتحدة يعكس سياسة البلدية والجامعة في خدمة المجتمع ومتابعة التطور المستمر في التطبيقات المتعددة في المجالات المختلفة وخاصة في المرحلة التي تشهدها الدولة في التطور العمراني والصناعي والسياحي. وأوضح البييلي أن أهمية تطبيقات الجيوفيزياء الهندسية تزداد عالمياً بشكل كبير في مجالات البناء بصورة عامة وخاصة بالدول المتقدمة فقد أصبحت الجيوفيزياء الهندسية من الطرق التي لا يمكن الاستغناء عنها في دراسة مواقع المنشآت المدنية والصناعية والاستراتيجية .. وتعتبر أداة مهمة وأساسية فعند استعمالها بطريقة صحيحة في المكان المناسب تعطي معلومات أساسية لا غنى عنها . من جهته أوضح الدكتور خالد البلوشي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الأهمية العلمية التي سيقدمها مثل هذا المؤتمر ليس على صعيد المحلي وحسب وانما على الصعيدين الإقليمي والدولي لأنه سيشهد جلسات ونقشات وحوارات على مدى أيامه الاربعة من قبل نخبة من العلماء والمختصين وسيخرج بتوصيات ودراسات سيكون لها بالغ الأثر في مجال الجيوفيزياء الهندسية. وتوجه البلوشي بالشكر والثناء لسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان لرعايته الكريمة ودعمه للمؤتمر .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية العين وجامعة الإمارات ينظمان مؤتمر الجيوفيزياء الهندسية العالمي بلدية العين وجامعة الإمارات ينظمان مؤتمر الجيوفيزياء الهندسية العالمي



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab