جامعة الإمارات تعرف بـ حقوق المرأة العاملة
آخر تحديث GMT12:37:43
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تؤكد ان أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران
أخر الأخبار

جامعة الإمارات تعرف بـ" حقوق المرأة العاملة "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الإمارات تعرف بـ" حقوق المرأة العاملة "

العين ـ وام

اختتمت جامعة الإمارات فعاليات ندوة قانونية للتعريف بحقوق المرأة العاملة في ضوء قانون العمل الاتحادي رقم/ 8 / لسنة 1980 والاتفاقيات الدولية. تأتي الندوة انطلاقا من الاهتمام الذي توليه الدولة بهذا الجانب وفي إطار الدور البارز والمهم الذي أضحت تؤديه المرأة الإماراتية في مختلف المحافل والمجالات. ونظمت الجامعة الندوة بدعم من " جائزة سمو الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات " في مقر كلية القانون في العين..بمشاركة مجموعة من الأساتذة والمختصين في مجال القانون وحقوق الإنسان من أوروبا والوطن العربي. وأكدت الدكتورة حبيبة الشامسي مساعدة عميد كلية القانون رئيس اللجنة المنظمة للندوة في تصريح لها بهذه المناسبة أهمية الندوة الخاصة بالمرأة حيث تتزامن مع حملة " أسعد نساء العالم " التي أطلقتها حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ/ 42 / والتي تسلط الضوء على المكتسبات التي حققتها المرأة في الإمارات من خلال ما تتمتع به من حقوق ودور كبير في مجال عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة . وقالت إن نصوص الدستور والقانون الإماراتي تؤكد ضرورة العناية بحقوق المرأة العاملة ابتداء من إقرار حقها بالعمل ووجوب رعاية هذا الحق بما يؤكد مبدأ حق المساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل ..مشيرة إلى أن الندوة تهدف إلى تقييم الهدف الحمائي للسياسة التشريعية بالنسبة للمرأة العاملة ومدى ملاءمة الضمانات الدستورية والقانونية الخاصة بتشغيل النساء إضافة إلى تحليل دور المنظمات والجمعيات والاتحادات النسائية في ضوء الاتفاقات الدولية. وبينت الدكتورة الشامسي أن المشرع الإماراتي حرص على تضمين قانون العمل الاتحادي رقم/ 8 / لسنة 1980 الطابع الواقعي للمجتمع الإماراتي وطبيعته الخاصة حيث تضمنت نصوص القانون أحكاما خاصة بالمرأة العاملة مع كفالة الضمانات التي تحمي كيانها الخاص ..منوهة بحرص كلية القانون في جامعة الإمارات ومن خلال موقعها القانوني المهم على تنظيم هذه الندوات والملتقيات التي تستهدف طلبتها والمؤسسات الحكومية والخاصة الداعمة لمثل هذه الأنشطة. وتضمنت الندوة القانونية ثلاث جلسات تناول فيها الباحثون ثلاثة محاور رئيسية الأول حول حقوق المرأة العاملة في قانون العمل الاتحادي رقم/ 8 / لسنة 1980 والثاني حول حقوق المرأة العاملة في الشريعة الإسلامية والثالث عن دور هيئات المجتمع المدني في حماية حق المرأة في العمل . وناقش المؤتمرون مواضيع مختلفة تنوعت بين حق المرأة في العمل ونطاق حظر تشغيلها في إطار مبدأ المساواة والحماية القانونية للمرأة ضد التمييز في ميدان العمل إضافة إلى علاقة راتب الزوجة العاملة بقوامة الرجل وذمتها المالية وأثر ذلك على الحقوق الزوجية وعمل المرأة في القضاء والمحاماة. وأشاد المشاركون في الندوة بتجربة دولة الإمارات في مجال حقوق المرأة العاملة من خلال قراءتهم لنصوص القانون والمشاهدات الواقعية والميدانية للمهام التي تضطلع بها المرأة في الإمارات والمناصب التي تقلدتها المرأة الإماراتية والتي عكست مدى المساحة الكبيرة التي منحتها القيادة الرشيدة للمرأة إيمانا منها بقدرة بنت الإمارات على الإنجاز والتحدي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تعرف بـ حقوق المرأة العاملة جامعة الإمارات تعرف بـ حقوق المرأة العاملة



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab