الجامعة الأردنية تستذكر شهداء التفجيرات المتطرفة
آخر تحديث GMT17:45:30
 العرب اليوم -

الجامعة الأردنية تستذكر شهداء التفجيرات المتطرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة الأردنية تستذكر شهداء التفجيرات المتطرفة

الجامعة الأردنية
عمان -بترا

 استذكر المئات من طلاب وطالبات الجامعة الاردنية اليوم الخميس شهداء التفجيرات المتطرفة التي ضربت ثلاثة فنادق في العاصمة عمان واستهدفت الابرياء من المواطنين وضيوف المملكة من الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة .

وخلال اللقاء الحاشد الذي عقد في مدرج الحسن بن طلال تحدث كل من الوزير الاسبق النائب محمد نوح القضاه ومدير الامن العام السابق العين الدكتور توفيق الطوالبة ومدير ادارة الامن الوقائي الاسبق العميد ابراهيم الشوبكي وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات حول هذه الجريمة البشعة التي تركت في نفوس ووجدان الاردنيين الالم والحزن والغضب بيد انها كانت عاملا مهما في كشف وفضح افكار الارهابيين الذين يشوهون صورة رسالة الاسلام العظيم.

وتناول المتحدثون مفهوم الارهاب واشكاله الذي يدعو الى القتل والخراب والدمار وزعزعة استقرار المجتمعات الانسانية، مؤكدين ان هذه الحادثة قد زادت من تلاحم وقوة وصلابة الاردنيين في مواجهة مخططات التنظيمات الارهابية .

واكد الخطباء في كلماتهم ان الاديان السماوية وفي طليعتها الدين الاسلامي الحنيف تحارب العنف والارهاب والقتل وتدعو الى احترام الانسان، مشيرين الى ان موقف الاردن الثابت يدعو الى مكافحة الارهاب ومحاربة الافكار الظلامية وحث المجتمع الدولي لاستئصال هذه الافات المدمرة للانسان والمجتمعات .

واشاروا الى ان الارهاب لن ينتهي وان المؤامرات على هذا البلد العربي لن تتوقف مشيدين بقواتنا المسلحة الاردنية واجهزتنا الامنية التي تقف بالمرصاد لكل من يحاول النيل من هذا الوطن العزيز وعزيمة الاردنيين .

ودعا المتحدثون طلبة الجامعة الى اليقظة ومحاربة الفكر الظلامي الذي يقود الى الهلاك والدمار معربين عن اعتزازهم بتلاحم النسيج الوطني بقيادته الهاشمية ليظل هذا الوطن واحة امن واستقرار وازدهار.

وتضمن اللقاء الذي نظمه نشامى نادي شباب المستقبل التابع لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة على عرض فلم وثائقي تناول مقتطفات من الكلمة الملكية السامية التي وجهها جلالة الملك عبد الله الثاني للاردنيين وتحدث خلالها حول مخاطر الارهاب التي تعرض لها الاردن والعديد من دول العالم، مشيدا جلالته بتماسك الاسرة الاردنية ازاء هذا الحدث الجلل اضافة الى لقاءات مع اسر ضحايا العملية الارهابية الذين تحدثوا عن معاناتهم جراء هذه الحادثة المفجعة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأردنية تستذكر شهداء التفجيرات المتطرفة الجامعة الأردنية تستذكر شهداء التفجيرات المتطرفة



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab