برنامج دراسي تطبيقي جديد في جامعة الأمير سلطان لتعزيز مفهوم العمل الخيري الإستراتيجي
آخر تحديث GMT02:35:49
 العرب اليوم -

برنامج دراسي تطبيقي جديد في جامعة الأمير سلطان لتعزيز مفهوم العمل الخيري الإستراتيجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برنامج دراسي تطبيقي جديد في جامعة الأمير سلطان لتعزيز مفهوم العمل الخيري الإستراتيجي

جامعة الأمير سلطان توقع اتفاقية مع مؤسسة الملك خالد
الرياض ـ واس

 وقعت جامعة الأمير سلطان اليوم اتفاقية تعاون مع كل من مؤسسة الملك خالد الخيرية وجامعة نورث إيسترن الأمريكية بدعم مالي من رجل الأعمال خالد الجفالي وحرمه ، يتم بموجبها إنشاء برنامج دراسي تطبيقي بجامعة الأمير سلطان وذلك في مقر الجامعة بالرياض.

ووقع الاتفاقية من جانب جامعة الأمير سلطان مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني و خالد بن أحمد الجفالي ، فيما وقّعها من جانب مؤسسة الملك خالد الخيرية صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل المديرة العامة للمؤسسة، بالإضافة إلى وكيلة جامعة نورث إيسترن الدكتورة سوزان أمبروس.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن المساعي الرامية إلى الإسهام الفعال في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المرتبطة بتعزيز العمل الخيري التنموي ضمن رؤية المملكة 2030.

وسوف تقوم مؤسسة الملك خالد الخيرية بدور المستشار المحلي للمشروع وجامعة نورث إيسترن بدور المستشار الخارجي بحكم خبرتهما العريضة بمثل هذه البرامج وبدعم مالي من رجل الأعمال خالد الجفالي وحرمه .

ويهدف المشروع الذي سيطبق ضمن برنامج التسويق بكلية إدارة الأعمال إلى تطوير مفاهيم العمل الخيري والاجتماعي لدى الطلاب وزيادة وعيهم بأهميته ودوره في تنمية المجتمع، إضافة إلى تنمية حسهم الاجتماعي وتعزيز روح المبادرة لديهم واتخاذ القرار فيما يتعلق بخدمة مجتمعهم وما يعود عليه بالنفع.

وتقوم فكرة المشروع على تدريب طلاب البرنامج على اختيار نشاط خيري تنموي محدد، ووضع أهداف إستراتيجية لقياس ذلك النشاط ومدى تأثيره الإيجابي على المجتمع وديمومته وقابليته للتطوير، ومن ثم عمل دراسة ميدانية على الجمعيات والجهات الخيرية العاملة في ذلك المجال تحديدا لتقييم عملها واختيار الأقرب منها إلى تحقيق تلك الأهداف ليوجه إليها مبلغ التبرع الذي يوفره الداعم المالي للمشروع.

وأوضح الدكتور اليماني ان العمل الخيري يعد جزء من المسؤولية الإجتماعية لجامعة الأمير سلطان ، و قد قطعت الجامعة شوطاً كبيراً من خلال المقررات الدراسية ، و من خلال العمل التطوعي و خدمة المجتمع ، و حققت نجاحات مميزة في ذلك ، مشيرا الى أن هناك توجه الان أن يكون جزء من المقرر التعليمي من خلال هذه الإتفاقية ، وسوف يبدأ بتطبيقها في الفصل القادم بإذن الله من العام الحالي ، مضيفا أن هذا التوجه من الجامعة يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 الذي يمهد لتحقيق رؤية المملكة 2030 بإذن الله .

من جانبها قالت سمو الأميره البندري بنت عبدالرحمن الفيصل : إن هذه بداية مرحلة مهمة لتوفير دورات في الجامعات للتدريب وتعزيز مفهوم العمل الخيري وإنها خطوة ممتازة وخطوة اولى في طريق الخير ، آملة في المستقبل ان يحصل فيها المتدربون على شهادات في هذا المجال .

وحول أهمية هذه الاتفاقية قال أستاذ التسويق بكلية إدارة الأعمال والمسؤول عن تنفيذ المشروع الدكتور يزيد بن محمد الفاخري"إن هذه المبادرة تعتبر نموذجا للشراكة الاستراتيجية بين المبادرات المجتمعية والقطاعات الأهلية وقطاع التعليم".

وأكد ثقته من نجاح المشروع ، وقال : إن الجهات القائمة على تنفيذه تملك كافة مقومات إنجاحه , فجامعة الأمير سلطان جامعة خيرية متميزة أكاديميا، وتولي أهمية كبيرة لخدمة المجتمع، وقد اكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال من خلال بعض المشاريع الرائدة التي تنفذها، مثل برنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف وغيره، كما أن مؤسسة الملك خالد الخيرية من المؤسسات ذات الدور الكبير في العمل التنموي والاجتماعي ولديها شراكات استراتيجية عديدة مع مؤسسات محلية وعالمية كبرى, أما جامعة نورث إيسترن فلا شك أن خبرتها في التطبيق الناجح لبرامج مشابهة ستنعكس على جودة تنفيذ المشروع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج دراسي تطبيقي جديد في جامعة الأمير سلطان لتعزيز مفهوم العمل الخيري الإستراتيجي برنامج دراسي تطبيقي جديد في جامعة الأمير سلطان لتعزيز مفهوم العمل الخيري الإستراتيجي



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab