رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال اختبارات مبادرة أشبال مصر الرقمية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال اختبارات مبادرة أشبال مصر الرقمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال اختبارات مبادرة أشبال مصر الرقمية

جامعة القاهرة
القاهرة - العرب اليوم

تفقد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، أعمال اختبارات مبادرة "أشبال مصر الرقمية" والتي تعقد بمركز الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب، خلال يومي 29 و30 أغسطس، حيث يجري 3 آلاف طالب بمراحل ما قبل التعليم الجامعي اختبارات مبادرة "أشبال مصر الرقمية" في اللغة الإنجليزية وأساسيات تكنولوجيا المعلومات والمهارات المنطقية والحسابية والشخصية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات الحكومية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، في تصريح اليوم الأربعاء، أن مركز الاختبارات الإلكترونية بكلية طب قصر العيني يستوعب اختبار 2900 طالب في وقت واحد، حيث يتكون من ثلاثة أدوار تم تزويدها بـ2900 خلية عمل و63 كاميرا مراقبة و3 داتا سنتر وحجرة لمراقبة الأدوار، وذلك في إطار التوجه نحو عقد الاختبارات الإلكترونية بالكلية وإعلان النتائج بدقة وتوفير الوقت في عملية التصحيح ومنع اللجوء للغش.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منال المصري القائم بأعمال عميد كلية الطب، إن الكلية وضعت خطة مسبقة تم عرضها على رئيس الجامعة لعقد الاختبارات واستقبال الطلاب وأولياء أمورهم وتأمينهم، وتضمنت الخطة تنظيم قاعات الامتحانات وأعمال المراقبة، وتوزيع الطلاب بالقاعات بما يحقق التباعد اللازم، وتوفير فريق دعم فني للتدخل السريع لحل أي مشكلة، وتشكيل مجموعة من الأمن والدفاع المدني للمتابعة والاستعداد التام في حالات الطوارئ، وتوفير سيارة إسعاف بحرم الكلية، وتخصيص مدرجات کاستراحة للطلبة وأولياء أمورهم، ومراجعة البيانات وكشوف الملفات، وتكليف للعاملين بمهام محددة، مشيرة إلى أن الاختبارات تمت بالكلية على 4 فترات في اليوم وذلك خلال يومي 29 و30 أغسطس.

جدير بالذكر أن مبادرة أشبال مصر الرقمية أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شهر مايو 2022، لصقل مهارات 3000 طالب من المتفوقين بالمدارس المصرية في جميع المحافظات في العلوم التكنولوجية المختلفة، ويلتحق الطلاب المشاركون بالمبادرة بأحد المسارات التخصصية وفقًا لاختيارهم حيث تتضمن المسارات مجالات مختلفة مثل الفنون الرقمية وتطوير البرمجيات وتأمين الشبكات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والروبوتات، بالإضافة إلى تدريبهم على المهارات الشخصية والقيادية مثل فنون التواصل وإدارة الوقت والعمل في فريق والقيادة وريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

قد يهمك أيضأ :

كلية الزراعة جامعة القاهرة أول كلية مصرية تحصل على الاعتماد الاكاديمي الدولي

رئيس جامعة القاهرة يفتخر بالدور الذي احتلته في ترتيب الجامعات على الصعيد الدولي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال اختبارات مبادرة أشبال مصر الرقمية رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال اختبارات مبادرة أشبال مصر الرقمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab