مصر تُنشئ جامعة تكنولوجية في قناة السويس
آخر تحديث GMT18:54:25
 العرب اليوم -
المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي يعلن قلقون من التطورات في شرق المتوسط ومستعدون لللمساعدة في حل النزاع المسماري يؤكد أردوغان يواصل تعزيز الوجود التركي في منطقة غرب ليبيا المسماري يعلن العديد من المعسكرات في غرب ليبيا أصبحت تحت سيطرة القوات الليبية المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي يؤكد تركيا لم توقف عملية نقل المعدات العسكرية إلى الأراضي الليبية طائرة مساعدات تركية تصل العاصمة اللبنانية بيروت تقرير المفتش العام بالخارجية الأمريكية يؤكد بومبيو اتبع إجراءات مناسبة لتسريع بيع السلاح للسعودية والإمارات مندوبة واشنطن في مجلس الأمن كيلي كرافت تؤكد اليونيفيل ستواصل عملياتها في جنوب لبنان المندوبة الأميركية في مجلس الأمن تصرح على الحكومة اللبنانية أن تتأكد من عدم حصول حزب الله على أسلحة جديدة وعلى إيران وقف تسليحه المندوبة الأميركية في مجلس الأمن كيلي كرافت تؤكد قدمنا 17 مليون دولار كمساعدات للشعب اللبناني كيلي كرافت تدعم إجراء تحقيق شفاف في كارثة انفجار مرفأ بيروت
أخر الأخبار

مصر تُنشئ جامعة تكنولوجية في قناة السويس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تُنشئ جامعة تكنولوجية في قناة السويس

الإسماعيلية ـ الأناضول

وافقت الحكومة المصرية على إقامة جامعة تكنولوجية متخصصة ضمن مشروع تحويل إقليم قناة السويس إلي مركز لوجسيتي عالمي من المقرر إقامتها شرق قناة السويس. وقال اللواء جمال الدين إمبابي محافظ الإسماعيلية -شمال شرق القاهرة – أن المحافظة وافقت على تخصيص مساحة 100 فدان لجامعة قناة السويس لإقامة جامعة متخصصة في العلوم والتكنولوجيا تساهم بأبحاثها العلمية في خدمة المشروعات الاستثمارية المقرر إقامتها بوادي التكنولوجيا . وقالت المهندسة نعيمة محب مدير مشروع وادي التكنولوجيا في مكالمة هاتفية لمراسلة الأناضول اليوم الخميس :" إن المحافظة وافقت على تخصيص 50 فدان أخرى بصفة مبدئية لإقامة 10 مشروعات تكنولوجية تقدمت بطلبات لهيئة التنمية الصناعية للموافقة على إقامتها بالمنطقة". وأضافت أن عدد الجامعات المتخصصة التي تم الموافقة على إقامتها داخل الوادي بلغ جامعتين احدهما خاصة وتسمى "جامعة هليوبلس"، وقد تم الموافقة على إقامتها في العام الماضي بالإضافة لفرع جامعة قناة السويس لإقامة جامعة تكنولوجية متخصصة. وأعلنت جامعة قناة السويس مؤخرا عن خطة كاملة أعدها الأساتذة والباحثين بالجامعة لتنمية مشروع وادي التكنولوجيا لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية والمصرية لصناعات عالية التكنولوجيا ذات إمكانات تصديرية عالمية وجودة عالية. وقال الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس في تصريحات صحفية إن الجامعة أعدت الدراسات الكافية لإقامة الجامعة التكنولوجية ولديها تصور كامل لإقامة المراكز البحثية والعلمية داخل الوادي بهدف تخريج كوادر قادرة على العمل في قطاع الصناعات عالية التقنية بالإضافة لإقامة مركز تدريب متخصصة لتدريب العمالة في الشركات والمشروعات وذلك بالتنسيق مع إدارات المشروعات لتخريج  العمالة المتخصصة . ودعا محمدين الحكومة المصرية بالتسويق  للمشروع في خارج مصر وتوجيه تعليمات للملحقين التجاريين بالسفارات المصرية في كافة أنحاء العالم للترويج للمشروع، وقال  إن الجامعة لديها من الأبحاث العلمية المعدة لتطوير الإقليم وتنمية سيناء في إطار مشروع تحويل إقليم القناة لمركز لوجسيتي عالمي في المشروعات الثلاثة (خليج السويس ووادي التكنولوجيا وشرق التفريعة) . وأعلنت المجموعة الوزارية المصرية المسئولة عن مشروع  تنمية محور قناة السويس في نوفمبر الماضي بدء تحريك استكمال أعمال البنية التحتية بمشروع وادي التكنولوجيا تمهيدا لإقامة 14 مشروع استثماري بتكلفة استثمارية نحو 1.1 مليار جنيه ما يعادل  174.6 مليون دولار وجامعة تكنولوجية . وتم موافقة هيئة التنمية التكنولوجية بماليزيا على تقديم الدعم الفني والمالي لإعادة تخطيط المرحلة الأولى لمشروع وادي التكنولوجيا – شرق قناة السويس - ودعمها بالمراكز البحثية لخدمة الصناعات عالية التقنية المقرر إقامتها بالوادي. ويقع وادي التكنولوجيا شرق مرفق قناة السويس العالمي بشبه جزيرة سيناء وخصصت الحكومة المصرية عام 1994 نحو 16500 فدان لإقامة المشروع ليكون نواة لوادي للصناعات عالية التقنية إلا أن الإجراءات الروتينية ورفض الحكومة تمليك الأراضي للمستثمرين والتأخر في تنفيذ أعمال البنية التحتية أدي لتأخر إقامة المشروع .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تُنشئ جامعة تكنولوجية في قناة السويس مصر تُنشئ جامعة تكنولوجية في قناة السويس



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات ناعمة بأسلوب النجمات العرب

بيروت - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab