جامعة زايد الإماراتية تشارك في معرض سفينة نوح
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

جامعة زايد الإماراتية تشارك في معرض "سفينة نوح"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة زايد الإماراتية تشارك في معرض "سفينة نوح"

جامعة زايد
أبوظبي ـ وام

تشارك أربع فنانات من المتخرجات الجدد من جامعة زايد إلى جانب اثنين من أعضاء الهيئة التدريسية في المعرض العام الرابع والثلاثين لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية "سفينة نوح"، المقام حالياً في متحف الشارقةللفنون.

ويشارك الفنانون بأعمالهم في سياق الشعار الذي يحمله المعرض، الذي يستلهم من قصة النبي نوح عليه السلام، معنى التقاء البشر بكافة أعراقهم والكائنات بمختلف أنواعها معاً وتوحدهم في مصير واحد على متن السفينة.

ويعكس المعرض صورة المشهد المجتمعي لدولة الإمارات التي تتعايش على أرضها مختلف الثقافات والجنسيات والأديان.

وكان سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة افتتح مساء الثلاثاء الماضي المعرض الذي يستمر حتى نهاية مارس المقبل، بمشاركة عدد من فناني الدولة والعالم.

والخريجات الأربع هن العنود العبيدلي وميثاء عبد الله وعائشة حاضر وآمنة المعمري، الحاصلات على شهادة البكالوريوس في الفنون البصرية من كلية الفنون والصناعات الإبداعية بفرع جامعة زايد بأبوظبي ضمن خريجات دفعات 2012-2014.

أما الأستاذان فهما أيوب هاملتون أستاذ النحت المشارك وماثيو دولز أستاذ التصوير الفوتوغرافي المساعد في الكلية.

وقال سعادة الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة زايد إن المعرض يضيف رصيداً احترافياً مهماً إلى الدراسات الأكاديمية التي تلقتها الفنانات في الجامعة، كما يجسد روح الأسرة الأكاديمية الواحدة والتفاعل والتواصل المتين بين الطلبة والأساتذة.

وأكد حرص جامعة زايد على توفير مناخ تعليمي لطلبتها يشجعهم على التفوق سواء في التحصيل الدراسي من خلال الدروس النظرية داخل القاعات، أو في التفاعل مع مختلف المبادرات الداعمة للإبداع خارج الحرم الجامعي.

من جهتها،قالت آن ماري – ريني عميدة كلية الفنون والصناعات الإبداعية ان الفنانتين العنود العبيدلي وآمنة المعمري من بين خريجات برنامج الفنانين الناشئين لمؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان.

واضافت ان الاولى ابتُعِثت في رحلة بحثية استغرقت عدة أشهر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما قُبِلت الثانية، في برنامج للزمالة الاحترافية مدته عام ينظمه برنامج الشيخة سلامة آل نهيان، بالتعاون مع معهد جزيرة رودس للتصميم، لتعميق مهاراتها الإبداعية بالممارسة داخل الاستوديو.

واشارت الى ان الفنانة ميثاء عبد الله حاصلة على جائزة سمو الشيخة منال بنت محمد راشد آل مكتوم للفنانين الشباب، وعُرِضت أعمالها في معارض محلية وإقليميةبينما شاركت الفنانة عائشة حاضر في معارض مهمة بكل من أبوظبي ودبي والشارقة.

واشارت الى ان الأعمال التي تشارك بها الخريجات في المعرض تكشف عن قدرة استثنائية في التعبير الفني ومتابعة واعية لتيارات الحداثة في الفنون وخوض غمارها بدأب.

واكدت أن هذه الأعمال تضاعف تطلعات الجامعةحيال ما ستقدمه الأجيال الجديدة للإمارات من ابتكارات وإبداعات في مجال الفنون والتصميم سال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة زايد الإماراتية تشارك في معرض سفينة نوح جامعة زايد الإماراتية تشارك في معرض سفينة نوح



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab