جامعة المنصورة دخول جهاز أشعة من أفضل 6 أجهزة في العالم
آخر تحديث GMT13:03:02
 العرب اليوم -
وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أميركيين تعلن أن واشنطن تستعد لفرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين بارزين لكبح الفساد وإضعاف هيمنة حزب الله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يؤكد حق شعب بيلاروس في الحصول على "الحريات التي يطالب بها" وصول طائرة مساعدات طبية قبرصية الى مطار بيروت وصول طائرة مساعدات طبية قبرصية الى مطار بيروت وزير الداخلية الأردني يعلن إغلاق الحدود مع سوريا لمدة أسبوع على خلفية وصول حالات مصابة بكورونا الخارجية اليونانية تعلن أن وزير الخارجية اليوناني يلتقي بومبيو الجمعة لبحث التطورات في شرق البحر المتوسط في ظل تصاعد الاستفزاز التركي الأمن الداخلي اللبناني ينفي إطلاق الرصاص المطاطي أو الحي على المتظاهرين وزارة الدفاع اليونانية تعلن أن الأسطول البحري اليوناني موجود في المنطقة لمراقبة النشاطات التركية وزير الدفاع التركي يقول إن بلاده تريد حل الخلاف مع اليونان في المتوسط عبر الحوار وقفة تضامنية مع اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت في رأس بعلبك
أخر الأخبار

جامعة المنصورة: دخول جهاز أشعة من أفضل 6 أجهزة في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة المنصورة: دخول جهاز أشعة من أفضل 6 أجهزة في العالم

القاهرة ـ العرب اليوم

افتتح الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، وحدة جهاز الأشعة المقطعية الجديد بقسم الأشعة بمستشفيات جامعة المنصورة بحضور الدكتور إيهاب سعد عميد كلية الطب والدكتور أسامة الباز مدير عام المستشفيات والدكتورة ماجدة شادى رئيس قسم الأشعة كما حضر الافتتاح عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ومديرى المراكز والمستشفيات الطبية وأطباء قسم الأشعة. وأشار رئيس الجامعة أن جهاز الأشعة المقطعية الجديد يعد إضافة تكنولوجية كبيرة إلى المنظومة الطبية داخل مستشفيات الجامعة وسيساهم فى تشخيص أمراض كثيرة وسيخدم قطاع كبير من المرضى غير القادرين على إجراء الفحوص الدقيقة حيث يعد الجهاز من أحدث الأجهزة على مستوى الدلتا. وأضاف أن الجامعة تعمل على توفير كافة الإمكانات لتدعيم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى داخل المراكز الطبية والمستشفيات. وأعرب رئيس الجامعة عن أمله أن يكون هناك فى المستقبل القريب قسم أشعة مركزى يوجد به جميع وأحدث أجهزة الأشعة والفحوصات ليخدم المراكز الطبية الموجودة بالجامعة. كما أعرب عن أمله أن توجد منظومة لكى توفر عائدا ماديا للحفاظ على الأجهزة الطبية وتطويرها وصيانتها وأن يكون هناك تصور شامل لتحديث وتطوير الأجهزة الطبية داخل المستشفيات والمراكز الطبية لتقديم أفضل خدمة للمرضى. ووجه الشكر للمتبرعين بالجهاز الذى يتواجد بالمنصورة والدلتا للمرة الأولى ولكل من أسهم لتذليل الصعاب وساهم فى تواجد الجهاز الجديد كما قدم الشكر للسادة أعضاء هيئة التدريس بقسم الأشعة والسادة الأطباء والفنيين وجميع العاملين على كل ما يقدمونه لخدمة المرضى. وأشارت الدكتورة ماجدة شادى، أن الجهاز تكلفته حوالى 6 ملايين جنيه ويتميز بسرعة متناهية ودقة فى التفاصيل وهو يعد أول جهاز أشعة مقطعية على مستوى الدقهلية والدلتا لما له من إمكانيات تكنولوجية هائلة تساعد فى عمل العديد من الفحوصات والأبحاث الطبية فيستطيع الجهاز عمل فحوصات على مختلف أجزاء الجسم وعمل فحوصات للمخ والقلب والحوض والكسور والشرايين حيث يستطيع الجهاز عمل 128 مقطعا فى الثانية الواحدة ويتميز بتقنيات عالية جدا ويعد من أفضل 6 أجهزة على مستوى العالم كما يتميز أيضا بحماية المريض وعمل فحوصات متعددة دون التأثير على المريض بأقل جرعة أشعة يتعرض لها المريض حيث تصل إلى 50% من الأشعة التى يتعرض لها من الأجهزة الأخرى كما يوجد معه وحدة تحتوى على جميع التطبيقات الحديثة التى تساعد فى إجراء الفحوصات والأبحاث الطبية. وجاء استخدام الجهاز نظرا لضرورة تواجده بقسم الأشعة الذى يقوم بعمل فحوصات مختلفة لأكثر من 8000 مريض شهريا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة المنصورة دخول جهاز أشعة من أفضل 6 أجهزة في العالم جامعة المنصورة دخول جهاز أشعة من أفضل 6 أجهزة في العالم



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab