جامعة القصيم تتجاهل المبتعثين وتستقدم 955 أكاديميًا
آخر تحديث GMT10:29:35
 العرب اليوم -
وصول جثمان سمير الإسكندراني إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ألمانيا تقول إن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل مساهمة مهمة في السلام في المنطقة طائرة تركية مسيرة تستهدف سيارة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق وتقتل 3 من أعضاء الحزب سلطنة عمان تؤيد الإمارات بشأن الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل وزارة الخارجية اليابانية تعتبر الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل خطوة مهمة لتخفيف التوتر الإقليمي وتعزيز الاستقرار في المنطقة مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط يقول أن اتفاق الإمارات ـ إسرائيل يوقف مخطط الضم الإسرائيلي وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح تطوير العلاقات الطبيعية منحى واقعي تطرحه الإمارات بكل شفافية بعيدا عن المزايدات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح المبادرة أتاحت إبعاد شبح ضم الأراضي الفلسطينية ومنح المزيد من الوقت لفرص السلام عبر حل الدولتين وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح ردود الفعل الإيجابية من العواصم الرئيسية على الإعلان الثلاثي مشجعة بيرين سات تطالب باحترام قناعتها في الملابس ومسلسلها الناجح في خطر
أخر الأخبار

جامعة القصيم تتجاهل "المبتعثين" وتستقدم 955 أكاديميًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة القصيم تتجاهل "المبتعثين" وتستقدم 955 أكاديميًا

الرياض ـ العرب اليوم

منحت وزارة العمل جامعة القصيم خلال العام الماضي 955 تأشيرة مفتوحة لاستقدام أكاديميين من 9 دول للتدريس في الجامعة. وعلمت" الوطن" أن الوزارة وافقت العام الماضي على منح التأشيرات لجامعة القصيم بتوصية من الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبد العزيز الصالح، الذي أشار في خطاب وجهه للوزارة إلى أن الجامعة أوضحت للتعليم العالي أنها أعلنت عن الوظائف المراد شغلها للمواطنين ولم يتقدم أحد ممن تنطبق عليهم مؤهلاتها. وتصدرت الأردن ومصر قائمة الدول المستهدفة من قبل الجامعة بـ200 تأشيرة لكل منهما. وكشفت مصادر مطلعة لـ" الوطن" أن التأشيرات جاءت على النحو التالي: 200 تأشيرة أستاذ جامعي من الأردن، و120 من سورية، و25 من اليمن، و60 من تونس، و60 من الجزائر، و120 من السودان و200 من مصر و100 من المغرب و70 من باكستان. وجاء توسع جامعة القصيم في التعاقد مع أكاديميين من دول أخرى بعد الحصول على هذا العدد من التأشيرات في الوقت الذي أطلق فيه عاطلون عن العمل من حملة الدكتوراه والماجستير، ومن بينهم عائدون من برامج الابتعاث الخارجي، حملة للمطالبة بتوظيفهم وإحلالهم على الوظائف الأكاديمية التي يشغلها متعاقدون في الجامعات السعودية. وكانت وزارة التعليم العالي قد أوعزت للجامعات السعودية باستيعاب حملة المؤهلات العليا "الماجستير والدكتوراه"، العائدين من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك بعد تزايد البطالة بين حملة المؤهلات العليا والعائدين من برامج الابتعاث الخارجي. يذكر أن التعاقد مع الأكاديميين للعمل في الجامعات السعودية يتم عن طريق لجان خاصة توفدها الجامعات السعودية للدول المستهدفة لإجراء المقابلات والتعاقد، بالتعاون مع بعض المكاتب، ومن ثم عرض أسماء المتعاقدين على الملحقيات الثقافية في تلك الدول، للتأكد من عدم وجود أسماء المتعاقدين في القائمة السوداء، وذلك بعد أن وضعت وزارة التعليم العالي عددا من المتعاقدين في القائمة السوداء، إما لشكوك حول مؤهلاتهم، أو لسوء تعاملهم مع الطلاب سابقا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القصيم تتجاهل المبتعثين وتستقدم 955 أكاديميًا جامعة القصيم تتجاهل المبتعثين وتستقدم 955 أكاديميًا



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab