جامعة الشرق الأوسط تحتفل بعيد الاستقلال
آخر تحديث GMT09:03:59
 العرب اليوم -
قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد أبو الغيط يؤكد أن الوضع اللبناني صعب ومعقد ونحن مستعدون للتفاعل مع ما يطرحه اللبنانيون الأمين العام لجامعة الدول العربية يعلن مشاركتة في الاجتماع الذي دعي إليه الرئيس الفرنسي بشأن لبنان الأحد أحمد أبو الغيط يصرح ننتظر قائمة من الحكومة اللبنانية بما تحتاجه البلاد من مساعدات حاليا "أبو الغيط" يؤكد مستعدون للمشاركة في إجراء تحقيق شفاف في انفجار مرفأ بيروت أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية يصرح أبلغت الرئيس عون باستعداد الجامعة العربية لتقديم ما يلزم من مساعدة أبو الغيط يصرح نعتزم أن نطرح على جامعة الدول العربية اقتراحا لدعم لبنان بدء المؤتمر صحفي لأمين عام الجامعة العربية خلال زيارته لبيروت أبو الغيط يؤكد سنعمل على نقل مطالب لبنان بشأن المساعدات إلى المجتمع الدولي أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

جامعة الشرق الأوسط تحتفل بعيد الاستقلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الشرق الأوسط تحتفل بعيد الاستقلال

عمان - وكالات

مندوبا عن وزير الداخلية ووزير الشؤون البلدية حسين هزاع المجالي رعى محافظ العاصمة سمير مبيضين الاحتفال الذي أقامته جامعة الشرق الأوسط بمناسبة عيد الاستقلال بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصرالدين ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة. وقال محافظ العاصمة سمير مبيضين "إننا نحتفل اليوم بعيد استقلالنا، ونحن أكثر ثباتا وايمانا بأن محبتنا لكل ذرة تراب على أرضه المباركة، تفرض علينا أن نحميه بالمهج والأرواح، وأن نحافظ عليه، ونحمد الله على أهله، وكل من آوى إليه، ينشد الأمن والأمان، بلدا وقيادة وشعبا ما كان يوما إلا لأمته العربية، وفيا لعروبته، ودينه، وأرضا للتسامح والتآخي والوئام". وأضاف " أن معاني الاستقلال الذي نحتفل به كل عام بمزيد من البذل والعطاء والانجاز والوطنية الحقة والانتماء الصادق تساهم فيه وتشارك كل القوى والقطاعات الرسمية والشعبية وفي مقدمتها الجامعات التي تحتضن شباب هذا البلد تعليما وتأهيلا كي يأخذوا دورهم ويواصلوا مسيرة الأجداد والآباء ليظل الأردن قويا منيعا أبياً شامخا". ومن جهته قال رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصرالدين" أن استقلال المملكة الأردنية الهاشمية كان بمثابة انتزاع ولو جزء صغير من أرض العروبة، ليظل شاهدا على جهاد الأصفياء والابرار من آل هاشم، وأحرار الأمة، وفي مقدمتهم أحرار الأردن، في مواجهة الأزمة الاستعمارية التي سلبت فلسطين من أهلها، فكان الأردن يقاتل بيد ويبني باليد الأخرى، وقلبه يخفق بالإيمان والصبر والأمل كي يمر ذلك الزمان بكل كوارثه ومآسيه". وأضاف" أننا نعرف القيمة الحقيقية لاستقلال بلدنا، وسر استقراره وقوته ومناعته، النابع من تضحياته وشيم وخصال أهله المرابطين، مهاجرين وأنصار، صادقين مخلصين، مجتمعين حول الفكرة والهدف والمصير، في وحدة وطنية عز نظيرها، لأنها وحدة في الله، وفي سبيل الله". وأضاف أن الجامعة قد أخذت على عاتقها مسؤولية البحث والمشاركة في كل جهد وطني، يعزز قواعد الاستقرار والبناء التي يقوم عليها بلدنا الأردن، مشيرا الى أن رسالة الجامعة وأهدافها جاءت للاهتمام بطلبتها تعليما وتأهيلا وثقة بالنفس وايمانا بالوطن وظهيرا للدولة وقائد مسيرتها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي يولي الشباب وتعليمهم في صميم رؤيته للإصلاح والتغيير. وتخلل الاحتفال عروضا رياضية لقوات الدرك وعزفت موسيقات القوات المسلحة الاردنية معزوفات وطنية وقدم مجموعة من الطلبة قصائد شعرية ، وقدم كورال الجامعة أغاني وطنية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشرق الأوسط تحتفل بعيد الاستقلال جامعة الشرق الأوسط تحتفل بعيد الاستقلال



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن - العرب اليوم

GMT 15:39 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

شهيرة تكشف الحالة الصحية لمحمود ياسين

GMT 02:28 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"إيكواس" تقترح خطة لحل الأزمة السياسية في مالي

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 18:50 2020 الخميس ,05 آذار/ مارس

تعرف علي فوائد عشبة القرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab