جامعات مصرية ولبنانية تشارك في تطوير دبلوم التكنولوجيات الخضراء
آخر تحديث GMT11:11:32
 العرب اليوم -

جامعات مصرية ولبنانية تشارك في تطوير دبلوم التكنولوجيات الخضراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعات مصرية ولبنانية تشارك في تطوير دبلوم التكنولوجيات الخضراء

بيروت ـ وكالات

تشارك جامعات من مصر ولبنان في تطوير دبلوم مشترك ومزدوج في التكنولوجيات الخضراء مع التركيز على مصادر الطاقة المتجددة والأبنية الصديقة للبيئة والموارد المائية. ونالت الجامعة الأميركية في بيروت بهذا الشان منحة بقيمة حوالي 11 مليون يورو من برنامج "تمبوس" التابع للاتحاد الأوروبي لتمويل برنامج نيل شهادة الدبلوم المهني في التكنولوجيات الخضراء في مصر ولبنان. وبموجب المشروع سيطبق هذا المنهج الدراسي أولا في لبنان ومصر وسوف تكون المقررات الدراسية في البرنامج معترفا بها من الجامعات الشريكة في أوروبا أما الجهات المستهدفة في البرنامج فهي أساتذة الجامعات وطلابها والمهنيون العاملون في مجالات الهندسة والعمارة والعلوم والتكنولوجيا ، كما أن البرنامج موجه بشكل غير مباشر إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والمسئولين الحكوميين والمجتمع. وقالت مديرة المشروع ونائبة وكيل الشئون الأكاديمية وأستاذة كرسي دولة قطر لدراسات الطاقة في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتورة نسرين غدار - في تصريح لها اليوم الأربعاء - إن برنامج "بروجرين" سيكون أول دبلوم مهني يمنح في المنطقة ويتناول تحديدا مسائل الطاقة المتجددة والأبنية الخضراء والموارد المائية. من جانبه، قال العميد المشارك في الدراسات العليا والأبحاث في الجامعة الأمريكية في القاهرة الدكتور إيهاب عبد الرحمن إن هذا المسار سيتيح لمجتمعاتنا اختيار استراتيجيات النمو الاقتصادي المستدام والصديق للبيئة والتي تساهم في استحداث وظائف عالية النوعية تؤمن معيشة الأسر ، بالإضافة إلى الازدهار الطويل الأمد. بدوره، شدد منسق "تمبوس" في لبنان عارف الصوفي على أهمية مشروع "بروجرين" كونه يساعد على نشر التوعية حول السبل التي تتيح للبرامج الجامعية والهندسية المساهمة في حماية البيئة وتأدية دور أكثر فاعلية في تلبية حاجات المجتمع. من جهته، رأى مسئول التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان دييجو اسكالونا باتوريل أنه بالرغم من الانكماش الاقتصادي في أوروبا شهد الاقتصاد الأخضر زيادة في معدل التوظيف ولا يزال قويا ولهذا السبب سوف يتيح مشروع "بروجرين" فرصة قيمة للطلاب واليد العاملة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعات مصرية ولبنانية تشارك في تطوير دبلوم التكنولوجيات الخضراء جامعات مصرية ولبنانية تشارك في تطوير دبلوم التكنولوجيات الخضراء



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 11:15 2015 الجمعة ,27 آذار/ مارس

تعرفي على أبرز أضرار الإندومي على الحامل

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab