بن مبارك يشهد حفل تخريج 378 طالبًا من الجامعة الكندية في دبي
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

بن مبارك يشهد حفل تخريج 378 طالبًا من الجامعة الكندية في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بن مبارك يشهد حفل تخريج 378 طالبًا من الجامعة الكندية في دبي

الجامعة الكندية في دبي
دبي - وام

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حفل تخريج 378 طالبا من الجامعة الكندية في دبي بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وشهد الحدث منح شهادة الدكتوراه الفخرية لسعادة أريف لالاني سفير كندا لدى الدولة .. فيما تم منح الشهادة الجامعية رقم 2000 في تاريخ الجامعة ضمن حدث حاشد في الحفل الذي أقيم مساء أمس بقاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي.

كما حضر الحفل بطي سعيد الكندي رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية دبي والدكتور كريم شلي رئيس الجامعة الكندية في دبي.

وقبل منح الشهادات للخريجين من ستة كليات أكاديمية في الجامعة الكندية دبي أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بإنجازات الطلاب .. وقال " إن الانجازات ستساهم في تقدم هذا البلد في السنوات المقبلة وتؤمن قوة الدفع للتنمية الاجتماعية التي أسس لها مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وقال الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان خلال كلمته في حفل التخرج الذي تزامن مع الذكرى السنوية الـ39 ليوم توحيد القوات المسلحة "هذا الوطن سيبقى داعما قويا لكم ولطموحاتكم وآمالكم حتى تصلوا إلى أعلى المراتب.. وأيا كانت توجهاتكم المستقبلية سواء استكمال الدراسات العليا أو الالتحاق بالوظيفة فإن هناك العديد منكم ممن سيلتحق بصفوف الخدمة الوطنية والتي تعتبر جديدة بالنسبة له".

واضاف " أوصي أبناء الوطن عيال زايد المقبلين على أداء الخدمة الوطنية أن يقبلوا عليها برؤوس مرفوعة وهمم عالية ووجوه ضاحكة مستبشرة ونفوس واثقة ومؤمنة بأن ما تقومون به عبادة من أسمى العبادات وشرف عظيم لا يعلوه شرف وأمانة ومسئولية".

وفي معرض حديثه عن تنامي دور المرأة في الخدمة العسكرية قال الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان " إن تدريب أخواتنا مجندات الخدمة الوطنية على مهارات استخدام السلاح أشعرنا بالفخر والاعتزاز مؤكدا للجميع أن الدور الوطني للمرأة الإماراتية لا يقل أهمية عن دور الرجل".

من جانبه ذكر سعادة أريف لالاني الخريجين بأنهم سيكونون اللاعبين الرئيسيين في تشكيل مستقبل العالم الحديث.. فيما تناول بطي سعيد الكندي والدكتور كريم شلي عن جهود الخريجين ومجتمع الجامعة بأكمله.

من جانبه تحدث غيث بن مطر المزينة نيابة عن الطلاب في الحفل وشكر الجامعة والقيادة على كل الدعم الذي قدمته وحث زملائه على أخذ المبادرة والبحث عن الفرص والاستفادة القصوى من شهاداتهم .

وقال " لا تنتظروا الفرصة لتتحدث عن انجازاتكم وإنما اصنعوا الفرصة ودعوا انجازاتكم تتحدث.. هذا هو مفتاح النجاح" .. وألقى قصيدة في حب الوطن.

وقالت سهيلة الوالي خريجة ماجستير إدارة الأعمال والتي تعمل حاليا كمهندسة في شركة الإمارات لخدمات الاتصالات المتكاملة "دو" ولديها شهادة جامعية في قطاع التكنولوجيا أنها تأمل الانضمام إلى الخدمة الوطنية عقب التخرج وأنها على ثقة من أهمية دور المرأة في هذا المجال.

وقالت اعتقد أن المرأة تلعب دورا رئيسيا في جوانب مجتمعنا كافة والجيش هو جزء من ذلك وقد ساعدني برنامجي الدراسي على التفريق بين أن أكون مديرا أو زعيما وكيف لي أن أطبق أفضل الممارسات في كل ما أقدم على القيام به.. أنا فخورة جدا بجنسيتي وأود أن أستخدم هذه الدروس لخدمة وطني.

وأشارت زميلتها علياء النوبي إلى أن تطلعها للانضمام إلى الخدمة الوطنية نابع من دراستها الجامعية في كندا وأن الدراسة في الخارج كانت تجربة لا تقدر بثمن.. وقد علمتني أهمية الاستقلالية والاعتماد على الذات وفتحت عيني على العالم وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأرد الجميل للاستثمار في مجال التعليم في بلدي وعلى الدعم والحماية التي تلقيتها وأفضل وسيلة تمكنني من فعل ذلك هو استخدام المهارات التي تعلمتها في دراستي للمساعدة في حماية بلدي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن مبارك يشهد حفل تخريج 378 طالبًا من الجامعة الكندية في دبي بن مبارك يشهد حفل تخريج 378 طالبًا من الجامعة الكندية في دبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab