الجامعة الأميركية تطلق برنامجًا للتربية الرقمية والإعلامية
آخر تحديث GMT11:23:59
 العرب اليوم -
ارتفاع أسعار النفط بنحو 2.7% مسجلة أعلى مستوى في 5 أشهر ماكرون يتوجه إلى بيروت الخميس للقاء كبار المسؤولين اللبنانيين في ظل انفجار المرفأ الحريري يدعو لتعاون الأجهزة الأمنية مع أجهزة خارجية لكشف حقيقة ما حصل في بيروت الملك عبدالله الثاني يأمر بإرسال مستشفى ميداني عسكري الى لبنان سعد الحريري يتفقد مسجد محمد الأمين الذي تعرض لأضرار من جراء انفجار بيروت الرئيس اللبناني ميشال عون يصرح نناشد الدول للإسراع بمساعدتنا في علاج الجرحى وإصلاح الأضرار التي لحقت بالمرفأ وبالعاصمة بيروت الرئيس اللبناني ميشال عون يصرح أدعو الهيئة العليا للإغاثة لإجراء مسح شامل للأضرار وتقديم المساعدات اللازمة الرئيس اللبناني ميشال عون يصرح أدعو الهيئة العليا للإغاثة لإجراء مسح شامل للأضرار وتقديم المساعدات اللازمة الرئيس اللبناني ميشال عون يصرح أدعو الهيئة العليا للإغاثة لإجراء مسح شامل للأضرار وتقديم المساعدات اللازمة الرئيس اللبناني ميشال عون يصرح سننزل أشد العقوبات بالمسوؤلين عن تفجير مرفأ بيروت
أخر الأخبار

الجامعة الأميركية تطلق برنامجًا للتربية الرقمية والإعلامية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة الأميركية تطلق برنامجًا للتربية الرقمية والإعلامية

بيروت - رياض شومان

اطلقت الجامعة الأميركية في بيروت برنامجا جديدا للتربية الرقمية والإعلامية مخصصاُ للعالم العربي، يحمل عنوان "أكاديمية التربية الرقمية والاعلامية في بيروت". ويهدف البرنامج إلى تعزيز وتنشيط وتطوير تعليم التربية الرقمية والاعلامية في المنطقة، وهو مجهود مشترك بين برنامج الدراسات الاعلامية والبرامج الاقليمية الخارجية في الجامعة. ولفت بيان للجامعة، الى ان "البرنامج يعقد سنويا وتستمر دورته ثلاثة أسابيع، برعاية مؤسسات المجتمع المفتوح، وهي مؤسسات في الولايات المتحدة، تقوم باعطاء منح لتشجيع الحوكمة الديموقراطية والاصلاح الاجتماعي". وفي دورته الأولى هذه السنة، ضم برنامج "أكاديمية التربية الرقمية والاعلامية في بيروت" 50 أستاذا وطالبا من جامعات العراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا. واشار مدير برنامج الدراسات الاعلامية في الجامعة الدكتور جاد ملكي الى ان "التربية الرقمية الاعلامية اصبحت ركيزة للتعليم حول العالم كله باستثناء المنطقة العربية"، آملا "سد هذه الثغرة، خصوصا أن التربية الاعلامية شديدة الأهمية للمساعدة في حل العديد من المشاكل الاجتماعية والثقافية التي نواجهها في المنطقة". وأضاف: "تستمر الدورة ثلاثة أسابيع تقدم بالعربية، وتعتمد أساتذة ومحترفين رائدين لتلقي مبادىء متقدمة في التربية الرقمية والاعلامية، بالاضافة إلى مهارات التحاور، لأساتذة شبان وطلاب دراسات عليا عرب، سينشرون في ما بعد هذه المعرفة في مؤسساتهم وأوطانهم. ويضم مدربي البرنامج ومحاضريه الدوليين رينيه هوبس من جامعة رود آيلاند، أحمد الراوي من جامعة ايرازموس، سوزان مولر من جامعة ماريلاند، بول ميهاييليديس من معهد إمرسون، موزس شوموف من جامعة فلوريدا الدولية وستفن شايلر رئيس ندوة سالزبرغ العالمية. وتابع: "كما سيعمل البرنامج كحاضنة للأفكار الجديدة وبوتقة لشبكة من الجامعات الاقليمية ومعلمي الاعلام"، آملا ان "يقوم الأساتذة المشاركين في البرنامج بنقل معارفه وبرامجه الى جامعاتهم ومدارسهم وبلدانهم، وفي الوقت ذاته يستفيد الطلاب من التعليم والتدريب. وقد انتج البرنامج بعد سنوات من النجاح في تعليم دروس في التربية الاعلامية والرقمية واشتراكه في برامج متعلقة بها للدراسة في الخارج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأميركية تطلق برنامجًا للتربية الرقمية والإعلامية الجامعة الأميركية تطلق برنامجًا للتربية الرقمية والإعلامية



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - العرب اليوم

GMT 14:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

تسريب صور أفخم السيارات الصينية المنتظرة

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab