إرشاد أكاديمي لـ 3 آلاف طالب في جامعة زايد
آخر تحديث GMT08:35:50
 العرب اليوم -
قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد أبو الغيط يؤكد أن الوضع اللبناني صعب ومعقد ونحن مستعدون للتفاعل مع ما يطرحه اللبنانيون الأمين العام لجامعة الدول العربية يعلن مشاركتة في الاجتماع الذي دعي إليه الرئيس الفرنسي بشأن لبنان الأحد أحمد أبو الغيط يصرح ننتظر قائمة من الحكومة اللبنانية بما تحتاجه البلاد من مساعدات حاليا "أبو الغيط" يؤكد مستعدون للمشاركة في إجراء تحقيق شفاف في انفجار مرفأ بيروت أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية يصرح أبلغت الرئيس عون باستعداد الجامعة العربية لتقديم ما يلزم من مساعدة أبو الغيط يصرح نعتزم أن نطرح على جامعة الدول العربية اقتراحا لدعم لبنان بدء المؤتمر صحفي لأمين عام الجامعة العربية خلال زيارته لبيروت أبو الغيط يؤكد سنعمل على نقل مطالب لبنان بشأن المساعدات إلى المجتمع الدولي أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

إرشاد أكاديمي لـ 3 آلاف طالب في جامعة زايد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرشاد أكاديمي لـ 3 آلاف طالب في جامعة زايد

دبي ـ العرب اليوم

أكدت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزير دولة، ورئيس جامعة زايد حرص الجامعة على تنمية نجاح طلبتها وتطوير ملكات التميز والإبداع لديهم بما يعزز تفوقهم الأكاديمي من ناحية، ويقوي الأدوار الخلاّقة التي يُنتَظَر أن يقوموا بها حيال مجتمعهم من ناحية أخرى، جاء ذلك بمناسبة استقبال جامعة زايد أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة جدد انتظموا أمس في برنامج الإرشاد الأكاديمي الذي تنظمه لهم الجامعة، بحضور أولياء أمورهم، وذلك بفرعي الجامعة بأبوظبي ودبي. وقالت الشامسي إن الجامعة تحرص باستمرار على أن تكون برامجُها الأكاديميةُ متميزةً وفعالة، تتفق مع الأهداف التعليمية للطالب، وتستجيب لمتطلبات المجتمع، وتحقق أفضلَ المستويات العالمية، في الوقت الذي تربط الطالب بمتغيرات العصر وتمكنه من مواكبة تطوراته والتفاعل معها. وأضافت أن هذا يتطلب تحفيز أبنائنا الطلاب والطالبات وتبصيرهم بأهمية ما نعوله عليهم من تطلعات في المشاركة بمسيرة التنمية المطَّردة التي تشهدها الدولة في جميع المجالات. ويستهدف البرنامج الإرشادي الذي حمل عنوان "يا هلا" ، التمهيد للعام الأكاديمي الجديد الذي يبدأ الأحد المقبل، من خلال مساعدة الطلبة الجدد على الانتقال السلس من أجواء وأنظمة الحياة المدرسية التي أخذتهم حتى نهاية المرحلة الثانوية إلى الاندماج في أجواء وأنظمة الحياة التعليمية والثقافية الجديدة في جامعة زايد. وألقى الدكتور عبد المحسن أنسي نائب مدير الجامعة المشارك ورئيس الشؤون الأكاديمية في مستهل اللقاءين كلمة ترحيبية هنأ فيها الطلبة الجدد بنجاحهم في الثانوية العامة والالتحاق بالجامعة وألقى الضوء على مزايا الحياة الجامعية والتجربة التعليمية والثقافية التي هم مقبلون عليها في أروقة جامعة زايد. يشارك في فعاليات برنامج الإرشاد الأكاديمي عدد من الطلاب والطالبات القدامى، حيث يتوزعون بين مجموعات زملائهم الجدد ويشرحون لكل طالب أو طالبة تفاصيل الدراسة بالبرامج والتخصصات العلمية المختلفة وملامح الحياة الجامعية، كما يجيبون عن أسئلتهم واستفساراتهم بما يوفر لهم فهماً أفضل لما هم مقبلون عليه وسيستمرون فيه حتى التخرج، كما يتم تعريفهم بالخدمات التي ستُقدَّم لهم من إدارات ومرافق الجامعة المختلفة مثل التسجيل وغيرها إلى جانب تزويدهم ببطاقات الهوية الجامعية. وتنتظم فعاليات برنامج "يا هلا" للطالبات على مدى يومين، تتضمن استقبال الطلبة الجدد وذويهم وتسليمهم مغلفات خاصة بالترحيب والإرشاد إلى جانب البطاقة الجامعية لكل طالب وطالبة، بالإضافة لعقد جلسات ارشادية لأولياء الأمور ، وعرض فيلم قصير بعنوان "نظرة على جامعة زايد"، وجولة للطلبة الجدد في حرم الجامعة. كما ينتظم هؤلاء الطلبة في اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية وذلك للبدء بتطبيق البرنامج التمهيدي "الجسر الأكاديمي"، الذي تقدمه الجامعة لطلبتها الجدد من أجل تحضيرهم لاكتساب العلوم والمعارف باللغة الإنجليزية على مدى سنوات الدراسة اللاحقة، وذلك بهدف تمكينهم من التحصيل الأكاديمي المتميز. حيث إن "الجسر الأكاديمي" لا يقتصر على تقوية مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية فقط بل يكسبهم أيضاً مهارات تعليمية أساسية للانطلاق في دراستهم الجامعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشاد أكاديمي لـ 3 آلاف طالب في جامعة زايد إرشاد أكاديمي لـ 3 آلاف طالب في جامعة زايد



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن - العرب اليوم

GMT 15:39 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

شهيرة تكشف الحالة الصحية لمحمود ياسين

GMT 02:28 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"إيكواس" تقترح خطة لحل الأزمة السياسية في مالي

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 18:50 2020 الخميس ,05 آذار/ مارس

تعرف علي فوائد عشبة القرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab