أبوظبي التقنييمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

"أبوظبي التقني"يمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أبوظبي التقني"يمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة

مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني
ابوظبي ـ وام

فتح مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني باب القبول للمرة الاولى للفتيات والفتيان المواطنين ممن تتراوح اعمارهم بين 12و14 عاما للمشاركة في الدورة السابعة للمسابقة الوطنية لمهارات الامارات2015 حيث يمكن لهم ولمن تتراوح أعمارهم بين 16 الى 20 عاما التسجيل للمشاركة في المسابقة من خلال الموقع الالكتروني www.emiratesskills.ae.

وينظم المركز هذه المسابقة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 28 الى 30 أبريل المقبل تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ويشارك فيها 528 مواطنا يتنافسون في 40 مجالا من المهارات فيما سيتنافس الفتية والفتيات في 5 مهارات هي: تصميم مواقع الانترنت والتصميم الجرافيكي وتطبيقات برامج الحاسوب والتوصيلات الكهربائية والروبوتات.

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز ان قرار المركز بمنح فرصة المشاركة في المسابقة يأتي في إطار الحرص على إكتشاف المواهب الوطنية مبكرا وتمكينها من خوض المنافسات المحلية والاقليمية والدولية والوصول بها الى أرقى المستويات العالمية من خلال الفوز بميداليات المسابقة ثم الإنضمام الى فريق مهارات الامارات الذي يمثل الدولة في المحافل العالمية والاقليمية المتخصصة.

واكد ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي"رعاه الله" وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما اعرب عن خالص الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك"أم الامارات" على الرعاية الكريمة التي توليها سموها لفعاليات المركز بشكل عام وللمسابقة الوطنية للمهارات بشكل خاص طوال دوراته الست الماضية والدورة الجديدة 2015 مشيرا الى ان إستراتيجية المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تتضمن ضرورة التنسيق مع الجامعات والمدارس والأندية ومختلف المؤسسات المعنية من أجل الكشف المبكر عن المواهب والعمل على صقلها .

**********----------********** من جهته دعا على محمد المرزوقي رئيس مهارات الامارات التابعة للمركز رئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة الوطنية للمهارات 2015 مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والشركاء الاستراتيجيين للقيام بدورهم الوطني نحو رعاية هذا الحدث الكبير الذي يضع أبناء الدولة على المسار الصحيح لمستقبل تقني ومهني مضمون في سوق العمل.

ولفت الى أن "مهارات الإمارات"تعمل ضمن منظومة المركز لرفع مستوى الوعي الوظيفي القائم على التعليم التقني و المهني بين شباب الدولة عن طريق تنظيم المسابقات والبرامج والأنشطة التدريبية الفنية والمهنية التي تهدف إلى جذب الشباب الإماراتي ذكورا و إناثا على حد سواء للتنافس في العديد من المهارات المرتبطة بالمستقبل الصناعي والتكنولوجي في الدولة.

واشار الى أن المسابقة الوطنية لمهارات الامارات2015 ستحكمها لجان فنية متخصصة تضم خبراء أكثر من 20 مؤسسة أكاديمية وحكومية معتمدين دوليا لتقييم أعمال المتسابقين.

من جهته قال المهندس فهر الدبوس السويدي رئيس قسم المهارات في مهارات الامارات ان مجالات التنافس في المسابقة تتضمن العديد من البرامج تشمل على سبيل المثال تطبيقات برامج الحاسوب ودعم الشبكات وتصميم مواقع الانترنت وتصميم الجرافيكس والرسم الهندسي"الأوتوكاد" والتوصيل الكهربائي.

كما تشمل الروبوتات والميكاترونكس والتصنيع بمؤازرة الحاسب والرعاية الصحية واللحام وتوصيلات الألياف الضوئية وتصميم المجوهرات وتكنولوجيا السيارات وصيانة محركات الطائرات و تصميم الأزياء والإلكترونيات والبرمجة وأمن الشبكات .

وقال انه يمكن للمواطنين من الجنسين ومن جميع المهن والوظائف والمدارس والمعاهد والجامعات المشاركة في المسابقة على آلا يتجاوز عمر المواطن أو المواطنة 23 سنة في فئة التطبيقات الإلكتروميكانيكية "الميكاترونيكس"وفئة توصيلات الألياف الضوئية و 20 سنة في فئات المهارات الأخرى.

وقد رصدت المسابقة الوطنية للمهارات جوائز نقدية قيمة للفائزين إضافة إلى الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وهدايا أخرى وشهادات تقدير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي التقنييمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة أبوظبي التقنييمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab