قرارات مهمة تحسم مصير امتحانات الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات في مصر
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

قرارات مهمة تحسم مصير امتحانات الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قرارات مهمة تحسم مصير امتحانات الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات في مصر

طارق شوقي
القاهرة ـ العرب اليوم

يستعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لإصدار بيان رسمي بعد قليل ، مدعما بالفيديو للإعلان بوضوح تفاصيل القرارات الجديدة وآخر المستجدات الخاصة بوضع الامتحانات في ظل تعليق الدراسة واخر مجهودات تفعيل منصات التعلم عن بعد. ويمكن لمن يهمه الامر متابعة هذا البيان المدعم بالفيديو خلال : الصفحة الرسمية لوزير التربية والتعليم عبر فيس بوك ، و الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، والصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر فيس بوك . ومن المقرر أن يقوم موقع صدى البلد الاخباري بنشر تفاصيل البيان الرسمي على موقع صدى البلد ، والصفحة الرسمية لموقع صدى البلد عبر فيس بوك ، وكذلك صفحة تعليم البلد عبر فيس بوك. وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن اليوم، الخميس، حزمة من القرارات الجديدة التي تخص الطلاب.

وقال وزير التربية وزير التربية والتعليم، في تصريحات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن القرارات الجديدة المقرر إعلانها اليوم، الخميس، للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية. جدير بالذكر أنه من المنتظر أن تحسم القرارات الجديدة مصير امتحانات (الثانوية العامة - الدبلومات الفنية - صفوف النقل بالتعليم الفني - الشهادة الإعدادية - أبناؤنا في الخارج - الشهادات الدولية) ومن المقرر أن تشمل القرارات أيضًا، شرحا تفصيليا لكيفية تعامل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور مع منصة التواصل الجديدة edmodo.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن الوزارة لن تعاقب أي طالب في مصر على ظروف فرضتها عليه أزمة كورونا، مشيرًا إلى أنه لو كان في يد الوزارة أي خطوة من شأنها تخفيف أي عبء على الطلاب فلن تتأخر. وقد رصد موقع صدى البلد الاخباري، أحدث رد من وزارة التربية والتعليم على استفسارات طلاب الثانوية العامة الذين يشعرون بالقلق والخوف من فكرة النزول إلى لجان الامتحانات بالتزامن مع مخاوف انتشار حالات الاصابة بـ فيروس كورونا المستجد في مصر. حيث سألت دعاء طه على الصفحة الرسمية بوزارة التربية والتعليم سؤالا واضحا: طيب لو طالب الثانوية العامة عنده كورونا هيمتحن إزاي؟ ..

كما قالت رانيا أحمد: ياريت تراعوا الصف الثالث الثانوي بجد مضغوطين من كل ناحية المرض المنتشر والمنهج ياريت تلغوا حاجة أو تأجلوا الامتحانات. من جانبها تفاعلت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم مع هذه الاستفسارات منذ قليل وردت قائلة : سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي للشهادات العامة والدبلومات الفنية في موعده داخل لجان الامتحانات، كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة. من جانبه ..

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن اليوم، الخميس، حزمة من القرارات الجديدة التي تخص الطلاب. وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن القرارات الجديدة المقرر إعلانها اليوم، الخميس، للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية. وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن جميع المناقشات التي تدور في الكواليس قبل إعلان القرارات الجديدة، شددت على اتخاذ إجراءات احترازية غير مسبوقة، بحيث يتم وضع مواصفات صحية تتم مراعاتها في لجان الامتحانات، مثل أن تكون اللجنة واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بداخلها، وأن تكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر، وأن يتم تعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة، مع العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان، مع زيادة عدد لجان الثانوية العامة وزيادة عدد مراكز التصحيح للحد من التجمعات سواء للطلاب أو المعلمين، وتوفير المواد المطهرة في جميع الأماكن الخاصة بمنظومة الامتحانات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قرار عاجل جديد من وزير التربية والتعليم بشأن تأجيل الدراسة

التعليم تعلن عن تفاصيل المشروعات البحثية والمنصة الإلكترونية خلال أيام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرارات مهمة تحسم مصير امتحانات الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات في مصر قرارات مهمة تحسم مصير امتحانات الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات في مصر



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab