التعليم السعودي يعقد ورشة عمل ضابط الاتصال في الإدارات التعليمية
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

التعليم السعودي يعقد ورشة عمل ضابط الاتصال في الإدارات التعليمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التعليم السعودي يعقد ورشة عمل ضابط الاتصال في الإدارات التعليمية

وزارة التعليم السعودية
الرياض - واس

عقدت وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتوجيه والإرشاد وبالشراكة مع برنامج الأمان الأسري (خط مساندة الطفل) بوزارة الحرس الوطني, ورشة عمل تدريب ضابط الاتصال( بنين - بنات ) لجميع إدارات التعليم، اليوم, بحضور مديرة عام خط مساندة الطفل والمدربات من برنامج الأمان الأسري بوزارة الحرس الوطني، ومشرفات التوجيه والإرشاد من إدارة منطقة الرياض .

وهدفت الورشة إلى تطوير مهارات ضابط الاتصال في التعامل مع حالات العنف ضد الطفل، إضافة إلى التعرف على مفهوم العنف ضد الطفل وأشكاله.
وأوضحت مدير عام التوجيه والإرشاد ( بنات ) موضي المقيطيب أن الورشة تأتي انطلاقا من مسؤولية وزارة التعليم إزاء تربية النشء وتعليمهم ووقايتهم من كل ما يعترض توافقهم النفسي والتربوي والأسري والاجتماعي، بهدف تحقيق التوافق الكلي لهم ليتمتعوا بالصحة النفسية، وأن يتحقق حلم ضابط الاتصال في وزارة التعليم وفي الإدارات التعليمية بتدريبهم كضابط اتصال لخط مساندة الطفل، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بتوجيه من لجنة التوعية التابعة للمجلس الإشرافي لخط مساندة الطفل للتدريب والتعريف بالخدمات التي يقدمها الخط لحماية أطفال المملكة، ومكافحة العنف بجميع أشكاله .

وأبانت المقيطيب أن وزارة التعليم بحملات التوعوية التي تقيمها كل عام، ومن خلال دور ضابط الاتصال في الميدان التربوي،ساهمت في رفع مستوى الوعي وانتشاره من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة للتعريف بالخط وأهدافه وسياسته والخدمات التي يقدمها .

من جانبها ذكرت مدير عام خط مساندة الطفل في برنامج الأمان الأسري بوزارة الحرس الوطني تهاني المجحد أن مشروع خط مساندة الطفل أحد المشاريع الحديثة للبرنامج، الذي أنطلق بنهاية عام 2010م لخدمة الطفولة في المملكة العربية السعودية.

وقالت : " يعتبر خط مساندة الطفل خط مجاني يقدم الخدمة للأطفال واليافعين ممن هم دون سن 18، ويعمل حالياً من الساعة 7 صباحاً وحتى 11 مساء طوال أيام الأسبوع، حيث يقوم بتلقي الاتصالات وتقديم الاستشارات المتعلقة بالأطفال والمراهقين من قبل أخصائيات مدربات ومتخصصات في الطفولة " .
وأكدت المجحد على سعي وزارة الحرس الوطني ممثله ببرنامج الأُسَري الوطني للشراكة مع القطاعات الحكومية من أجل إنفاذ حقوق الطفل في الحماية والرعاية في المملكة ومن أهمها الحملة السنوية التوعوية مع وزارة التعليم في كافة مناطق المملكة، وذلك إيماناً بجهودهم الفعّالة ورسالتهم السامية في التعريف بخط مساندة الطفل و الإسهام في مكافحة العنف بجميع أشكاله .

يذكر أن الورشة شملت عدة جلسات، وتناولت محاور خط مساندة الطفل (الرؤية -الرسالة-الأهداف)، واللائحة التنفيذية له، وآثار العنف على الأطفال والأسرة، إضافة إلى محور شركاء خط مساندة الطفل، ودور ضابط الاتصال، وآلية تقييم درجة الخطورة، والحملات التوعوية الخاصة بخط مساندة الطفل مع وزارة التعليم ، كما شاركت مدارس منطقة الرياض بمعرض مصاحب للورشة عن الحملات السنوية للتوعية بخط مساندة الطفل .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم السعودي يعقد ورشة عمل ضابط الاتصال في الإدارات التعليمية التعليم السعودي يعقد ورشة عمل ضابط الاتصال في الإدارات التعليمية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab