الرزاز يشارك بالمنتدى العالمي للتعليم ويلتقي مسؤولين بريطانيين بقطاع التعليم
آخر تحديث GMT02:24:32
 العرب اليوم -

الرزاز يشارك بالمنتدى العالمي للتعليم ويلتقي مسؤولين بريطانيين بقطاع التعليم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرزاز يشارك بالمنتدى العالمي للتعليم ويلتقي مسؤولين بريطانيين بقطاع التعليم

الدكتور عمر الرزاز
لندن - العرب اليوم

شارك وزير التربية والتعليم، رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، الدكتور عمر الرزاز، بالمنتدى العالمي للتعليم 2018، والذي عقد في لندن، خلال الفترة من 21 - 26 من الشهر الحالي.

وتحدث الدكتور الرزاز خلال المنتدى الذي اختتم مساء أمس الجمعة، عن الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في الأردن لتحديث وعصرنة الوسائل التعليمية وجودتها من خلال تأهيل المعلم واستخدام الوسائل والمناهج التعليمية الحديثة لتحقيق مخرجات تعليم ذات جودة ومستوى عال، والإهتمام الملكي العالي بتنفيذها.

وأوضح أن الإستراتيجية رسمت خارطة طريق لأولويات الإصلاح في النظام التعليمي بالأردن في جميع مراحله، وتحدّث عن قدرات وزارة التربية والتعليم والمشروعات التي تعمل على تنفيذها، إضافة لأهمية العمل على تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات في إحداث نقلة نوعية في التعليم الأكاديمي وتطوير التعليم المهني، وأهمية النشاطات اللاصفية للطلاب.

وأجرى الدكتور الرزاز على هامش المؤتمر وبحضور السفير الأردني في لندن عمر النهار، عددا من اللقاءات مع وزراء ومسؤولين بريطانيين تتعلق بالتطوير التربوي، حيث التقى وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردونت، ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية أليستر بيرت، والرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني السير سياران ديفان، ووزير الدولة لشؤون المدارس في وزارة التعليم البريطانية نيك جيب، كما التقى أيضا لجنة التنمية الدولية في مجلس العموم، ومجموعة أصدقاء الأردن في البرلمان البريطاني.

وعرض وزير التربية والتعليم خلال اللقاءات الجهود التي يبذلها الاردن لتطوير التعليم، وبما يتواءم والرؤية الملكية من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية لإعداد جيل قادر على الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة. كما استعرض التحديات التي تواجه خطط تطوير وإصلاح التعليم في الاردن في ضوء الضغوط التي تتعرض إليها المملكة جراء استضافة عدد كبير من اللاجئين السوريين، والتحديات الكبيرة التي يفرضها اللاجئون على مختلف القطاعات في الأردن ومنها قطاع التربية والتعليم.

وبحث أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم الاردنية ووزارة التعليم البريطانية وسبل وتطويرها وتبادل الخبرات بين البلدين.

وقال الدكتور الرزاز، أن هذه الزيارة شكلت خطوة مهمة في طريق الشراكة بين الأردن وبريطانيا في تطوير التعليم، ومساعدة الأردن على تحمل تبعات اللجوء السوري وتداعيات الأزمة في المنطقة.

وأضاف في تصريح لمراسل (بترا) في لندن، أن التعاون مستقبلا سوف ينصب على تطوير التعليم المهني والطفولة المبكرة وذوي الإحتياجات الخاصة.

وأعرب عن شكره لحكومة المملكة المتحدة وتحديدا وزارة التنمية الدولية ووزارة التعليم والسفير البريطاني في عمان والمجلس الثقافي البريطاني على دعمهم للأردن وقطاع التعليم.

ويعتبر المنتدى العالمي للتعليم والذي تعقده المملكة المتحدة بشهر كانون الثاني من كل عام، أكبر تجمع في العالم لوزراء التعليم وتنمية المهارات، إذ يحضره أكثر من 80 وزير تعليم من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى ممثلين عن كبريات المؤسسات التعليمية العالمية، وذلك بهدف مناقشة استراتيجيات تطوير التعليم واستعراض تحديات التخطيط على المستوى العالمي، وعرض أفضل السياسات التعليمية المستقبلية، وسبل تحقيق الشراكة بين مختلف الدول وتعزيز التعاون بينها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرزاز يشارك بالمنتدى العالمي للتعليم ويلتقي مسؤولين بريطانيين بقطاع التعليم الرزاز يشارك بالمنتدى العالمي للتعليم ويلتقي مسؤولين بريطانيين بقطاع التعليم



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 02:14 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab