خادم الحرمين يوافق على قرارات مجلس التعليم العالي
آخر تحديث GMT07:42:50
 العرب اليوم -

خادم الحرمين يوافق على قرارات مجلس التعليم العالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين يوافق على قرارات مجلس التعليم العالي

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس التعليم العالي، على عدد من القرارات، التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته السادسة والسبعين.
وأوضح وزير التعليم العالي، نائب رئيس مجلس التعليم العالي، الدكتور العنقري أنَّ المجلس وافق على عدد من القرارات، من أهمها "تعديل المادة الحادية والعشرين من لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات لتصبح (يتقاضى المبتعث والملتحق ببرنامج الدراسات العليا في الداخل، راتبه كاملاً، وبدل الانتقال المستحق شهرياً، بما في ذلك بدل التفرغ للأطباء والصيادلة والأخصائيين والفنيين والمعيدين والمحاضرين في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية والمستشفيات الجامعية)".
وأضاف "وافق المجلس على أن يتم صرف بدل تفرغ، وبدل ساعات فرق العمل للعاملين في المجال الصحي، أثناء فترة الابتعاث للدراسة في الداخل، في ضوء الضوابط والشروط التي أقرتها لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية".
وتابع العنقري أن "المجلس أيد توصية اللجنة الإشرافية للكراسي البحثية العلمية السعودية الدولية، والخاصة بإنشاء كرسي باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، للدراسات العربية في جامعة المكسيك، والمتضمنة الموافقة على إنشاء هذا الكرسي، و التوصية بتعيين الدكتور عمر عبدالعزيز السيف مشرفاً عليه".
وأردف "المجلس وافق كذلك على ارتباط كل من مركز البحوث والاستشارات الطبية، ومركز الدراسات الاستشارية العمرانية بجامعة الدمام، كما وافق على عدد من مشروعات مذكرات التفاهم بين الجامعات السعودية، وبعض الجامعات العالمية".
وبيّن وزير التعليم العالي أنَّ "المجلس وافق أيضاً على إنشاء وكالة جديدة في الجامعة الإسلامية، تسمى وكالة الجامعة للتعاون الدولي والتبادل المعرفي، وكذلك إنشاء وكالة في جامعة الملك فيصل تسمى وكالة الجامعة لشؤون الطالبات".
وأفاد أنه "من بين القرارات التي وافق عليها المجلس تكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس وكلاء لبعض الجامعات، أو التجديد لبعض المكلفين".
ومدّد المجلس خدمة 190 عضواً من أعضاء هيئة التدريس، وناقش عدداً من التقارير السنوية لبعض الجامعات، ووافق على رفعها إلى رئيس مجلس الوزراء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يوافق على قرارات مجلس التعليم العالي خادم الحرمين يوافق على قرارات مجلس التعليم العالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab