التربية الإماراتية تنهي 95 من أعمال التجهيزات في المدارس
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

"التربية الإماراتية" تنهي 95% من أعمال التجهيزات في المدارس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التربية الإماراتية" تنهي 95% من أعمال التجهيزات في المدارس

وزارة التربية والتعليم
دبي ـ وام


 أنهت وزارة التربية والتعليم 95 في المائة من أعمال الصيانة في المدارس الحكومية استعدادا لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد /2014 - 2015/ يوم الاحد المقبل .

وسيتم إنجاز الخمسة في المائة الباقية خلال أيام العام الدراسي بعد انتهاء دوام الطلبة.

وأشارت سعادة أمل الكوس وكيلة وزارة التربية المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية خلال لقاء صحفي اليوم إلى أن كل الصفوف جاهزة لاستقبال الطلبة وأن 28 مدرسة حصلت على صيانة شاملة و 59 مدرسة حصلت على أعمال إضافات وأن ميزانية أعمال الصيانة والتجهيزات في المدارس بلغت 70 مليون درهم.

وأكدت أن الوزارة استعدت للعام الدراسي الجديد من خلال خطة متكاملة لتوفير الاحتياجات المطلوبة للمدارس بحيث ينتظم الطلبة في دراستهم منذ اليوم الأول بدون أي صعوبات أو معوقات موضحة أن استحداث المباني المدرسية الحديثة يعد إضافة جديدة وتدعيما للبنية التحتية للتعليم في الدولة بما يواكب النهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها الدولة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه" الله والاهتمام الذي يحظى به التعليم باعتباره قاطرة التنمية والتقدم في كافة المجالات.

ولفتت إلى أن جميع العاملين في الوزارة والمناطق التعليمية بذلوا جهودا مكثفة خلال العطلة الصيفية لإنجاز الصيانة في موعدها وأن سبب عدم انجاز الخمسة في المائة المتبقية يرجع إلى شح العمالة والالتزام بقرار تقليص العمل وقت الظهيرة.

وأكدت أن الصيانة في الاعوام المقبلة لن ترتبط بفصل الصيف فقط وأنها ستتم خلال الاجازات الفصلية تجنبا لأي معوقات للعملية التعليمية مستقبلا مشيرة إلى وجود خطة بين وزارتي التربية والأشغال للنظر في مواصفات جاهزية المدارس حسب توزيع الطلبة والخدمات المدرسية.

 ونوهت بأن هذه الخطة لتطوير آليات العمل وتنفيذ المشروعات تركز على تحقيق مؤشرات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية 2020 لتوفير مباني حديثة تتلاءم والمتغيرات العالمية حيث حرصت الوزارة على استقطاب أفضل الشركات لإنجاز جميع أعمال الصيانة المطلوبة في الأوقات المحددة وبالجودة المطلوبة لتكون المدارس جاهزة قبل بدء الدراسة.

وأكدت على الجهود الكبيرة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة للانتهاء من أعمال صيانة المدارس قبل دوام الطلبة وتشمل المشروعات التي نفذتها وزارة الأشغال الصيانة الشاملة التي تقوم بها بتكلفة إجمالية تصل إلى 33 مليون درهم وتضم 28 مدرسة بواقع 5 مدارس في دبي 6 مدارس في الشارقة و4 في عجمان 3 في أم القيوين و5 في الفجيرة ورأس الخيمة 5 مدارس.

وأضافت أن تكلفة مشروع الإضافات بلغ حوالي 18 مليون درهم ويضم 59 مدرسة بواقع 7 مدارس في دبي و15 في الشارقة و7 في عجمان و3 في أم القيوين و15 في الفجيرة و12 مدرسة في رأس الخيمة.

وأفادت بأن التكلفة الاجمالية لمشاريع العقد السنوي بلغت 8 ملايين درهم وتشمل أوامر عمل مباشرة طارئة وبصفة عاجلة مضيفة أنه إلى جانب الصيانة هناك 10 مدارس مستحدثة مقرر تسليمها خلال العام الدراسي الجديد.

وأشارت إلى أنه تم تركيب أجهزة التكييف الجديدة البالغ عددها / 3374 / جهازا نوع اسبليت والخاصة بـ 28 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية بتكلفة 10 ملايين درهم.

وأضافت أن المقاصف في المدارس الحكومية تتولى 50 في المائة منها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية و 50 في المائة الاخرى تتولاهما شركتان لتوريد الغذاء طبقا لمعايير موحدة في المقاصف المدرسية كافة.

ولفتت إلى أن الوزارة خاطبت المدارس الخاصة لتوحيد معايير ومواصفات المقاصف المدرسية في هذه المدارس وفق المعايير والمواصفات التي تعمل بها مقاصف الوزارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الإماراتية تنهي 95 من أعمال التجهيزات في المدارس التربية الإماراتية تنهي 95 من أعمال التجهيزات في المدارس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab