الفجوة الرقمية بين الجنسين تصل إلى 21 لصالح الرجل
آخر تحديث GMT09:48:54
 العرب اليوم -
الخارجية الكويتية تشدد على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به السعودية إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط الخارجية الكويتية تؤكد رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة السعودية الكويت تؤيد البيان السعودي بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي بيلوسي تؤكد سنقدم تشريعات تكريما لخاشقجي تتضمن عقوبات على الذين يرتكبون انتهاكات ضد الصحفيين مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا طرحه الديمقراطيون بقيمة 1.9 تريليون دولار مجلس النواب الأميركي يقر خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد إصابات كورونا تلامس 114 مليونا على مستوى العالم وزیر الخارجية العراقي يتوجه إلى طهران بعد الضربة الأمريكية على سوريا وزير الخارجية العراقي يصل إلى طهران لبحث التطورات الأخيرة مع نظيره الإيراني
أخر الأخبار

الفجوة الرقمية بين الجنسين تصل إلى 21% لصالح الرجل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفجوة الرقمية بين الجنسين تصل إلى 21% لصالح الرجل

واشنطن ـ العرب اليوم

كشف تقرير أممى صدر اليوم حول التنمية الرقمية، أن تكنولوجيا الهواتف المحمولة أصبحت الآن الأسرع نموا فى تاريخ البشرية، حيث وصل معدل نمو اشتراكات "البرودباند" المتنقلة، والتى تسمح للمستخدمين بالوصول إلى شبكة الإنترنت عبر الهواتف الذكية، وأقراص وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، إلى مايقرب من 30 % سنويا.وذكر التقرير – والذى يعد الأول من نوعه الذى يرصد عدم المساواة بين الجنسين فيما يتعلق باستخدامات التكنولوجيا الرقمية - أن معدل امتلاك النساء للهواتف المحمولة يقل بنسبة 21% عن الرجال، وهو ما يعنى وجود فجوة رقمية بين الجنسين تصل إلى أكثر من 300 مليون امرأة. ويشير التقرير – الذى أصدره الاتحاد الدولى للاتصالات ومنظمة اليونيسيف - إلى أن هذه الفجوة الرقمية تكلف صناعة الهواتف المجمولة فرصا سوقية ضائعة بقيمة تترواح بين 13 و18 مليار دولار أمريكى. كما كشف التقرير أيضا أنه فى حين سيصل معدل انتشار شبكة الإنترنت عالميا إلى 8ر38 ٪ بحلول نهاية عام 2013، إلا أن أكثر من ثلثى سكان البلدان النامية يفتقرون إلى خدمة شبكة الإنترنت، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من 90٪ من إجمالى السكان الذين يعيشون فى 49 بلدا من دول العالم الأقل نموا. ووفقا لإحصائيات التقرير، احتلت كوريا الجنوبية المركز الأول من حيث أعلى نسبة انتشار لتكنولوجيا البرودباند المنزلية فى العالم، حيث تخطت النسبة 97% من إجمالى مواطنيها، فى حين تصدرت سويسرا أعلى معدل لاشتراكات البرودباند الثابت بنسبة 50% من مواطنيها، بينما جاءت الولايات المتحدة فى المرتبة الرابعة والعشرين، بعد كل من فنلندا واليابان. وفيما يتعلق باستخدام شبكة الإنترنت، ذكر التقرير أن هناك الآن أكثر من 70 دولة يستخدم 50% من مواطنيها شبكة الإنترنت، وتقع جميع الدول العشر الأوائل فى استخدام الإنترنت فى قارة أوروبا، باستثناء نيوزيلندا التى احتلت المرتبة الثامنة، وقطر التى قفزت إلى المرتبة العاشرة عالميا. وقالت مديرة منظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا، إن انتشار استخدام تكنولوجيا البروباند يحمل إمكانات هائلة لتعزيز فرص التعلم وسهيل تبادل المعلومات ووزيادة الوصول إلى المحتوى المتنوع لغويا وثقافيا. أضافت فى الاجتماع الذى عقد اليوم فى نيويورك لإطلاق التقرير، أن "تكنولوجيا البروباند من شأنها أن تساعد النساء والرجال فى الحصول على فرص التعليم وتزويدهم بمهارات وإمكانيات جديدة، ولكن هذا لا يحدث من تلقاء نفسه، فهو يتطلب القيادة والتخطيط والعمل".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفجوة الرقمية بين الجنسين تصل إلى 21 لصالح الرجل الفجوة الرقمية بين الجنسين تصل إلى 21 لصالح الرجل



GMT 10:38 2020 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

مدرس هندي يفوز بمليون دولار ثم "يفجر المفاجأة"

GMT 19:23 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل التصنيف العالمي الخاص بنوعية تعليم طلاب المدارس

GMT 19:21 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة الملك سلمان في جنوب سيناء المصرية أحدث مشروع تعليمي

تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab