سيارة bmw i8 تتابع تحقيق النجاحات في أنحاء السعودية
آخر تحديث GMT16:11:50

سيارة BMW i8 تتابع تحقيق النجاحات في أنحاء السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيارة BMW i8 تتابع تحقيق النجاحات في أنحاء السعودية

سيارة BMW i8
الرياض - العرب اليوم

نظمت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، سلسلة من الفعاليات لتسليط الضوء على سيارة BMW i8 الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء. وقد لاقت ترحيبًا واسعًا من العملاء ومحبي علامة BMW في أنحاء المملكة.

وكانت هذه الفعاليات قد نظمت في فندق كيمبينسكي في الرياض وفندق روزوود في جدة حيث تمكّن الضيوف من الإطلاع عن كثب على أول سيارة رياضية ذات أربعة مقاعد 2+2 مستدامة وأكثرها تطوراً. وقد تعرّف الحضور إلى تقنيات التوفير باستهلاك الوقود بالإضافة إلى القدرات القيادة العالية.

وتتميّز سيارة BMW i8 بأبعادها الديناميكية جدًا، وخطوطها الرياضية الأنيقة، ومظهرها القريب من الأرض، ومواصفات التصميم السبّاقة، وكانت قد لاقت نجاحاً لافتة على الطرقات منذ طرحها في المملكة في شهر سبتمبر العام الماضي.

ويتجلّى في تصميم سيّارة BMW i8 الطابع الرياضي الكلاسيكي وتركيز BMW المعهود على السائق، حيث يفيض المظهر الأمامي لسيّارة BMW i8 بقدرة رياضية بأقصى درجاتها. فتولّد فتحات الهواء الكبيرة عند المئزر الأمامي الموزّع على مستويات عدّة إحساساً كبيراً بالعمق. ويمتدّ الشبك الأمامي الواسع جداً حتّى المصابيح الأمامية النحيفة، فُتبرز عرض سيّارة BMW i8 وحضورها المميّز على الطريق. إلى ذلك، تأتي السيّارة مع مصابيح أمامية بتقنية LED الكاملة قياسياً، وتتوافر اختيارياً مع مصابيح ليزر أمامية مبتكرة، قادرة على إضاءة الطريق حتى 600 متر أي ضعف المسافة التي تغطيها أضواء LED التقليدية.

وصُنعت السيّارة وفقاً لهندسة BMW LifeDrive، أول هندسة لهيكل السيارة مصمّمة خصيصاً لإنتاج السيارات الهجينة الكهربائية والتي تعمل بالشحن بالكهرباء وتتبع نظم الصناعة خفيفة الوزن مع استخدام البلاستيك المعزّز بألياف الكربون. وتعمل السيارة الهجينة الذكية بأحدث محرّك بتكنولوجيا توربو الثنائي ثلاثي الأسطوانات الذي يحرّك العجلات الخلفية كما في كل سيّارات BMW الرياضية، ويستفيد نظام BMW i8 الهجين الذكي أيضاً من محرّك كهربائي قوي يدفع العجلات الأمامية لتندفع السيارة بكل العجلات بقوّة 362 حصاناً.

وعند تشغيل المحرّكين معًا، يعملان بتناغم لتتسارع سيّارة BMW i8 من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ، مع استهلاك 2.1 ليتر فقط من الوقود كل 100 كلم، وإصدار 59 غ/كلم لا أكثر من الانبعاثات. وتسير سيّارة BMW i8 بسرعة قصوى محددة إلكترونياً لا تتعدّى 250 كلم/الساعة، ويمكن تشغيلها على الكهرباء فقط (من دون إصدار أي انبعاثات) لنحو 35 كلم، ويمكن شحن بطارية المحرّك الهجين القابل للشحن بالكهرباء بشكل متواصل عبر محرّك الوقود في أثناء القيادة. ونظراً إلى وزنها الخفيف الذي لا يتجاوز 1,490 كلغ، تسير لمسافة تزيد عن 500 كلم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة bmw i8 تتابع تحقيق النجاحات في أنحاء السعودية سيارة bmw i8 تتابع تحقيق النجاحات في أنحاء السعودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة bmw i8 تتابع تحقيق النجاحات في أنحاء السعودية سيارة bmw i8 تتابع تحقيق النجاحات في أنحاء السعودية



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 05:43 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab