هيئة كهرباء ومياه دبي توقع اتفاقية مع شيسي الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT17:02:30
 العرب اليوم -

هيئة كهرباء ومياه دبي توقع اتفاقية مع "شيسي" الشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة كهرباء ومياه دبي توقع اتفاقية مع "شيسي" الشرق الأوسط

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي ـ وام

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي عقدا مع "شيسي ميدل ايست م.م.ح" لتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني.
وتاتي هذه الاتفاقية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الهادفة إلى تحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم خلال ثلاث سنوات وتعزيز جودة الحياة فيها.
وستقوم"شيسي" الشركة الدولية الرائدة في مجال الخدمات الاستشارية الفنية والهندسية بتركيب لوحات كهروضوئية لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية يتم توصيلها بشبكة الهيئة وهي إحدى المبادرات الذكية الثلاث التي أطلقتها الهيئة للمساهمة في بناء مدينة دبي الذكية وتحقيقا للتنمية المستدامة في دبي.
وصرح سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة ان هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل على تحقيق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" والأجندة الوطنية لسموه التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزا لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء إضافة إلى الحفاظ على بيئة مستدامة واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتنويع مصادر الطاقة بحلول العام 2030 لتصبح مزيجا من الغاز الطبيعي بنسبة 71 في المائة والطاقة النووية بنسبة 12 في المائة والفحم النظيف بنسبة 12 في المائة والطاقة الشمسية بنسبة 5 في المائة كما تعمل على ضمان مستقبل مستدام للمواطنين والمقيمين في دبي من خلال تحقيق هذه الأهداف السامية.
وأضاف سعادته أن الهيئة تساهم بمسيرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية من خلال ثلاث مبادرات ذكية جديدة تهدف لتحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي وهذه المبادرات الثلاث هي أولا: ربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني وذلك بتشجيع أصحابها لتركيب الألواح الشمسية الضوئية لإنتاج الكهرباء واستخدامها محليا في المباني حيث ستقوم الهيئة بربط هذه الألواح و تحويل الفائض إلى شبكتها بغرض تشجيع استخدام الطاقة المتجددة.
أما المبادرة الثانية فهي التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية حيث ستتيح المبادرة التحول إلى أنظمة كهرباء ومياه أكثر ذكاء واستخدام العدادات الذكية للحصول على خدمات إضافية لتعزيز السعادة والرخاء لجميع المواطنين والمقيمين وتعزيز استدامة الموارد على حد سواء.
وتتمثل المبادرة الثالثة ببناء وتركيب محطات شحن للسيارات الكهربائية حيث سيتم تحديد البنية التحتية ومواقع هذه المحطات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية وتضع هذه المبادرات دبي في موضع الصدارة بإعتبارها الأولى من نوعها في المنطقة كما تعزز من دورها في استدامة الطاقة.
من جانبه قال الدكتور ماتيو كوداتزي الرئيس التنفيذي لشركة "شيسي" أن هذه الاتفاقية تؤكد بأن هيئة كهرباء ومياه دبي تدعم جعل الطاقة المتجددة عنصرا أساسيا في مصادر إمدادات الطاقة في الإمارة مما يعكس التزامها بالاستثمارات الهامة طويلة الأجل بهدف تعزيز إمكانيات شبكتها واعتمادا على خبرة شيسي في منطقة الشرق الأوسط وعلى شبكتها الشاملة من المهنيين المحترفين ستساعد الهيئة في ضمان تكامل مشروعات الطاقة المتجددة من خلال زيادة المساهمة في استقرار الطاقة والاستدامة في المنطقة.
وأضاف أن الأهداف الرئيسية للمشروع هي مساعدة هيئة كهرباء ومياه دبي في إطلاق برنامج الطاقة المتجددة وتأمين إمدادات الطاقة في الإمارة حيث ستقدم شيسي على ثلاث مراحل خدمات استشارية عديدة حول إدارة الشبكة وربط مولدات الطاقة المتجددة من مصدر الطاقة الشمسية بشبكة التوزيع للهيئة كما سيتم تعزيز قدرة الهيئة الداخلية على إدارة تفاعل الشبكة مع مشاريع الطاقة المتجددة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء ومياه دبي توقع اتفاقية مع شيسي الشرق الأوسط هيئة كهرباء ومياه دبي توقع اتفاقية مع شيسي الشرق الأوسط



تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان أنيق

تعرف على النجمة العربية الأجمل في عيد الحب

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:40 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة

GMT 12:43 2013 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

حارة اليهود في حي العتبة شاهدة على تاريخ مصر الحديث

GMT 17:08 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

تعرفي على أضرار المرتديلا للحامل

GMT 12:03 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab