الموارد الطبيعية للمياه في الكويت تعاني ضغطًا كبيرًا
آخر تحديث GMT17:26:18
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة رئيس وزراء اليونان يحضّ تركيا على "التعقّل" في قضية التنقيب في شرق المتوسط ماكرون يقول في بيان إنه دعا روسيا خلال اتصال هاتفي مع بوتين إلى المشاركة في آلية جمع تبرعات للبنان وزارة الدفاع الجزائرية تعلن أن قوات الجيش تنفذ عملية أمنية في ولايات بومرداس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحث مع ماكرون الوضع في لبنان وخطوات تقديم الدعم في ظل انفجار بيروت وزير خارجية المانيا يؤكد للرئيس عون أنّ مؤتمر باريس أظهر تضامن المجتمع الدولي مع لبنان ويكشف عن مساعدات ألمانية لدعم الاقتصاد اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وزير خارجية المانيا يعلن أن لبنان ماضٍ في إجراء الاصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد والتحقيق الجنائي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعرب عن "قلق شديد" حيال التطورات في بيلاروس انفجار لغم على الحدود اللبنانية السورية في منطقة وادي خالد
أخر الأخبار

الموارد الطبيعية للمياه في الكويت تعاني ضغطًا كبيرًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الموارد الطبيعية للمياه في الكويت تعاني ضغطًا كبيرًا

الكويت ـ كونا

قالت باحثة بيئية ان الموارد الطبيعية للمياه في الكويت تعاني ضغوطا كبيرة داعية الى المحافظة على المياه الجوفية من الاستنزاف كونها مياها جوفية متجددة ببطء او غير متجددة وضرورة معرفة كيفية صناعة مياه الشرب في البلاد. واوضحت عضو الجمعية الكويتية لحماية البيئة الدكتورة فوزية الرويح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المياه الجوفية تكون متجددة ببطء او غير متجددة احيانا لان منطقة تغذيتها تقع خارج البلاد في قبة الدمام وتمثل امتدادا لتكوين الدمام الذي ينتج منه المياه الجوفية قليلة الملوحة. وذكرت ان للمياه الجوفية قليلة الملوحة دورا للخلط مع المياه المقطرة لتنتج لنا مياها عذبة صالحة للشرب مؤكدة اهمية ترشيد استهلاك هذه المياه وعدم استخدامها للزراعة في منطقة العبدلي والوفرة وغيرهما من المناطق التجميلية على ان يستعاض عنها باستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثيا. وافادت بان هناك دورا كبيرا للمؤسسات العلمية والمراكز الثقافية ونشر الثقافة والمعرفة المائية والتعريف بندرة المياه واهميتها والمحافظة عليها بين شرائح المجتمع وطلبة المدارس واقرار الضبطية القضائية المائية لمن يسرف ويسيء استخدام المياه خصوصا غسل الافنية وارضية الشوارع. واضافت الرويح ان الكويت تتمتع بمناخ صحراوي يلقى الغبار ظلاله علينا يوميا فلا يبقى لنا عذر لاهدار المياه قليلة الملوحة او العذبة التي تستهلك حوالي 20 في المئة من الدخل القومي في الغسل وغيره. ودعت المجتمع الى ان يغير فكره من النمط الاستهلاكي اللامبالي الى فكر منتج ومحافظ على الخدمات المائية والكهربائية التي تقدم بأسعار منخفضة لينعم بها المجتمع والاجيال المقبلة مناشدة قطاعات المجتمع كافة ترشيد استهلاك مياه الشرب في البلاد وعدم الاسراف في استخدامها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموارد الطبيعية للمياه في الكويت تعاني ضغطًا كبيرًا الموارد الطبيعية للمياه في الكويت تعاني ضغطًا كبيرًا



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab