تدشين مهرجانات لكل ربيع زهرة في قطر
آخر تحديث GMT11:55:24
 العرب اليوم -
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن أن تركيا استأنفت عمليات التنقيب في شرق المتوسط الصين تحذر من انفجار خزان صافر النفطي الخاضع لسيطرة الحوثي السفير السعودي لدى بيروت يعلن أن مخزون السعودية من القمح جاهز للشعب اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إن التحقيقات في انفجار بيروت تبحث في احتمالات عدة منها الإهمال أو الحادث العرضي أو تدخل خارجي محتمل الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إنه لن يكون هناك غطاء لمن تورط في انفجار بيروت الرئيس اللبناني ميشال عون يعلن أن فرضية التدخل الخارجي في انفجار بيروت محتملة المفوضية الأوروبية تعلن أن الجهات المانحة للبنان ستعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو يوم الأحد المقبل برنامج الغذاء العالمي يعلن أنه يخطط لاستيراد الدقيق والحبوب للمساعدة في منع أي نقص في المواد الغذائية في لبنان الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيرة انطلقت من الأراضي اللبنانية الليلة الماضية وزير الصحة اللبنانية يعلن عن ارتفاع ضحايا تفجير بيروت إلى 154
أخر الأخبار

تدشين مهرجانات" لكل ربيع زهرة" في قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تدشين مهرجانات" لكل ربيع زهرة" في قطر

الدوحة ـ قنا

دشّن برنامج لكل ربيع زهرة فعاليات مهرجاناته للعام السادس عشر على التوالي الذي يحتفي فيه هذا الربيع بزهرة "السويدة" إحدى نباتات البيئة القطرية الأصلية. وتأخذ هذه المهرجانات عادة اسم النبتة التي يحتفل بها البرنامج كل عام، علماً أن فعاليات المهرجانات تقام كل خميس أو جمعة في إحدى الحدائق العامة أو المحال التجارية الكبرى أو المراكز الثقافية. ونوّه الدكتور سيف الحجري رئيس مجلس إدارة مركز أصدقاء البيئة، رئيس برنامج لكل ربيع زهرة بالأهداف البيئية والعلمية والتثقيفية والترفيهية لهذه المهرجانات التي تحظى بإقبال كبير من قبل أفراد المجتمع في قطر ومن كل الجنسيات، موضحاً أن حماية بيئة قطر والبيئة عموما وضرورة المحافظة عليها للأجيال الحالية والقادمة هي الرسالة التي تلتقي حولها جميع هذه الثقافات والمكونات. وبيّن الحجري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) خلال حفل التدشين بحديقة البدع "الرميلة" مساء أمس، الجمعة، أن من أهداف مهرجان "السويدة" التعريف بهذه النبتة ونباتات وزهور البرنامج التي احتفل بها منذ 1999، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتواصل مع الجمهور في أماكن تواجده وتجمعاته حيث دأب على المشاركة وبفاعلية في كل الأنشطة والفعاليات التي تشملها هذه المهرجانات من مسابقات بيئية وعلمية وترفيهية مختلفة. يذكر أن فعاليات برنامج لكل ربيع زهرة تضم بالإضافة إلى هذه المهرجانات، رحلات برية إلى راس مطبخ بمنطقة الخور كل يوم سبت، فضلا عن شتى المسابقات الأدبية المختلفة للصغار والكبار وغيرها في مجالات الرسم والتصوير والمجسّمات والتصميم والقصة والشعر والأدب والبحث العلمي، بالإضافة إلى مسابقات خاصة بالمدارس. يشار إلى أن نبات "السويدة" يتحمل التواجد في مدى واسع من البيئات الطبيعية تتراوح بين الساحلية والرملية غير المالحة وتلك الشديدة الملوحة، ويتواجد على مستوى العالم 75 نوعًا من نبات "السويدة" الذي يتميز بخصائص منها أنه يتبع مجموعة النباتات ثنائية الفلقة، وأنه نبات شجيري معمّر وله سيقان تميل للبياض ويتكاثر بالبذور وأوراقه خضراء مفضفضة "مائلة للفضي" ونوارته صفراء تتداخل مع الأوراق عند العقد الورقية وزهرته خماسية صفراء فاقع لونه. ويزهر "السويدة" في شهور أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وثمرته علبة خماسيّة وهو شائع في الأماكن الساحلية على طول الخليج خاصة السواحل الغربية لشبه الجزيرة القطرية وفي منطقة راس مطبخ بالحور، كما أنه نبات يتحمل الملوحة وله استخدامات في الطب الشعبي وبحاجة إلى اختبار علمي لفوائده الشعبية الشاسعة فضلاً عن خصائص أخرى عديدة يتميز بها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين مهرجانات لكل ربيع زهرة في قطر تدشين مهرجانات لكل ربيع زهرة في قطر



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 22:48 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

وفاة فنانة من زمن الفن الجميل

GMT 00:10 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تحطم منزل الفنان راغب علامة عقب انفجار بيروت

GMT 17:30 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

أسباب كثرة حركة الجنين في الشهر التاسع

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab