مؤتمر إقليمي ينطلق في الأردن لبحث ندرة المياه
آخر تحديث GMT14:01:40
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تؤكد ان أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران
أخر الأخبار

مؤتمر إقليمي ينطلق في الأردن لبحث ندرة المياه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤتمر إقليمي ينطلق في الأردن لبحث ندرة المياه

عمان ـ كونا

انطلقت اعمال مؤتمر إقليمي ينظمه المجلس العربي للمياه بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هنا اليوم لبحث التحديات الناجمة عن ندرة المياه في الشرق الادنى وشمال افريقيا. واكد وزير الزراعة الاردني عاكف الزعبي خلال الافتتاح ان المؤتمر سيركز على موضوع ندرة المياه والاراضي في المنطقة نتيجة التغير المناخي وارتفاع عدد السكان بالإضافة الى بحث سبل تعزيز احتياطيات المياه في المنطقة. وقال الزعبي "ان الجوع وانعدام الامن الغذائي مشكلتان عالميتا الابعاد وان استمرارهما وتفاقمهما على النحو الجاري كما في دول الشرق الادنى وافريقيا يجعل من الضروري اتخاذ تدابير عاجلة ومنسقة لمواجهة هذا التحدي الكبير". كما اكد ضرورة وجود "ارادة سياسية راسخة لدى الدول المعنية والسعي لالتزام دولي جماعي بتكريس سياسيات المحافظة على الاراضي الزراعية واستصلاحها والحد من التوسع العمراني على حسابها". واشار في السياق نفسه الى ضرورة تطوير الاطر القانونية والمؤسسة لوضع التعليمات المناسبة لحماية الاراضي الزراعية والموارد المائية وتطوير سبل البحث العلمي والتكنولوجي في هذا الاطار. من جانبه قال الممثل الاقليمي للشرق الادنى وشمال افريقيا عبدالسلام ولد احمد ان حوالي 90 في المئة من اراضي المنطقة تقع في مناطق قاحلة او شبه قاحلة وان حوالي تسعة في المئة من الاراضي المتاحة تعتبر مناسبة لإنتاج المحاصيل. ولفت ولد احمد الى أن وفرة الاراضي والمياه للإنتاج الزراعي في المنطقة ربما تكون قد وصلت الى حدودها القصوى موضحا أن ن نصيب الفرد من المياه العذبة المتجددة الداخلية قد انخفض بنسبة الثلثين فيما توقع أن يكون هناك انخفاض اخر يصل الى النصف خلال الأربعين عاما المقبلة. ومن المقرر أن يناقش المشاركون الذين يمثلون 14 جهة رسمية واهلية واقليمية ودولية على مدى اربعة ايام آليات استكشاف موارد جديدة للمياه والدروس المستفادة من التجارب السابقة في المنطقة العربية وتبادل الخبرات بين المشاريع الميدانية والخبراء الفنيين بالإضافة الى بحث موضوع حماية وادارة وحوكمة المياه الجوفية لرفع مستوى الوعي بمخاطر الاستخدامات المتعددة والعشوائية لمصادر المياه الجوفية. وذكر مسؤولون عن تنظيم المؤتمر في مؤتمر صحافي عقب الجلسة الافتتاحية ان نتائج وتوصيات اللقاء ستفيد في دعم مبادرة (ندرة المياه الاقليمية في الشرق الادنى وشمال افريقيا) التي تستهدف مساعدة الدول الاعضاء على تحديد وتنسيق السياسات وافضل الممارسات الخاصة باستدامة المياه لتحسين الانتاجية الزراعية والامن الغذائي في المنطقة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر إقليمي ينطلق في الأردن لبحث ندرة المياه مؤتمر إقليمي ينطلق في الأردن لبحث ندرة المياه



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab