الحصار وإليكسا ينجبان بحيرة النفق في فلسطين
آخر تحديث GMT11:00:41
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران ناشطة سعودية تعتذر من هند القحطاني
أخر الأخبار

الحصار وإليكسا ينجبان بحيرة النفق في فلسطين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحصار وإليكسا ينجبان بحيرة النفق في فلسطين

غزة ـ صفا

استفاق أهالي منطقة النفق في مدينة غزة على وضع كارثي حقيقي أوجدته موجة الأمطار الغزيرة خلال المنخفض القطبي العميق "أليكسا" على مدار الـ4 أيام الماضية. وتحوّل "حي المنارة" في المنطقة المنخفضة إلى ميناء جديد تغرق فيه المئات من منازل المواطنين الذين نجا عدد منهم من الغرق وتم انتشالهم الليلتين الماضيتين، فيما بقي أخرين عالقين هناك في الطوابق العليا لبعض المنازل. وبدأ المواطنين الناجون بالعودة إلى منازلهم الغارقة بمياه الأمطار عبر قوارب صغيرة "حسكات" بمساعدة طواقم الدفاع المدني ومقاتلين من كتائب القسام، ليجدوا أنفسهم أمام تسونامي جديد نتيجة غرق كافة محتويات منازلهم في المياه. وفي المقابل، بدأ مواطنون أخرون بنقل المواد الغذائية والأغطية ولوازم منزلية أخرى لأفراد عائلاتهم وأقاربهم الذين علقوا في الطوابق العليا، باستخدام هذه القوارب وبتنسيق مع الطواقم العاملة على ذلك. وناشد المواطنون كافة الجهات المسئولة ومنظمات حقوق الإنسان بإغاثة المناطق المنكوبة وتعويضها والعمل بسرعة لشفط المياه التي تهدد حي بأكمله، خاصة وأن بعض المناطق شهدت سقوط منازل بفعل الأمطار. يُذكر أن منطقة النفق أكثر المناطق المتضررة من المنخفض، حيث أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية عمر الدربي أن أكثر من 226 أسرة من هذه المنطقة منكوبة وأن حجم الخسائر فيها كبير جداً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحصار وإليكسا ينجبان بحيرة النفق في فلسطين الحصار وإليكسا ينجبان بحيرة النفق في فلسطين



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab