غزة تغرق في سيول الفيضانات
آخر تحديث GMT09:28:46
 العرب اليوم -
السعودية تعلن أن إيران تهرب أسلحة لميليشيات مسلحة تعمل على زعزعة استقرار المنطقة مجلس النواب اللبناني يصادق على مرسوم اعلان حالة الطوارئ واقر اعفاء ذوي ضحايا المرفأ من رسوم الانتقال وسمح لوزارة التربية باعطاء افادات لطلاب الشهادات التي الغيت أردوغان يعلن أن سفينة التنقيب ستواصل أعمالها شرق المتوسط حتى 23 أغسطس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث عن دعوة للحوار شرق المتوسط ويقول إن أنقرة لا تلهث وراء مغامرة فرنسا تقول إنها ستنشر طائرتي "رافال" وتعزز وجودها في شرق المتوسط بسفينة "لافايت" في إطار خطة لدعم وجودها العسكري بسبب عمليات التنقيب التركية انتهاء جلسة البرلمان اللبناني بعد إقرار بند اعلان حالة الطوارئ تسجيل هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر في ولاية البليدة الجزائرية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصرح موجودون في لبنان بموجب الأخوة الأبدية مع الشعب اللبناني وليس لالتقاط الصور كما يفعل البعض وزيرة التجارة التركية تصرح وقعنا مع ليبيا تفاهمات اقتصادية وتجارية مهمة للغاية قيادة العمليات المشتركة في العراق تؤكد رفض استخدام الاراضي العراقية لتصفية الحسابات وتشدد على أن تركيا "يجب أن تحل مشكلاتها بنفسها بعيدا عن الأراضي العراقية"
أخر الأخبار

غزة تغرق في سيول الفيضانات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غزة تغرق في سيول الفيضانات

غزة ـ صفا

غمرت مياه الفيضانات اليوم الجمعة مئات المنازل في غزة حيث اضطر أفراد الدفاع المدني للاستعانة بقوارب صيد صغيرة لإجلاء عائلات، بينما أعلنت حكومة حماس عن إيواء المتضررين في عدد من المدارس الحكومية في القطاع. قضى كمال العربي ليلته مع أطفاله وزوجته فوق سطح منزلهم الذي غمرته مياه الأمطار في مدينة غزة في انتظار الدفاع المدني لإجلائهم من هذا الحي الذي أدى تجمع مياه الأمطار فيه إلى تعطل التنقل فيه. وتجاوز منسوب المياه في شوارع هذا الحي الذي يقع وسط مدينة غزة المتر الواحد. يقول كمال (44 عاما) "نناشد العالم أن ينقذنا، أنا وأطفالي على سطح المنزل منذ ليل الأمس لأن المياه غمرت منزلنا، نحن محاصرون، المياه تتجاوز المتر في الشوارع والجو بارد جدا". وفي الجهة المقابلة يقوم عدد من أفراد الدفاع المدني بالتجديف بقارب يحمل سيدتين وأربعة أطفال يصرخ أحدهم بخوف "سيقلب القارب بنا". أما الشاب عبد الرحمن الحرازين (23 عام) فيجلس على شباك منزله الذي تفصله بضعه سنتيمترات عن منسوب المياه المرتفع في الشارع ويستنجد "يا عالم ، حد يأتي لإخراجنا من هنا". ويقول "لا نستطيع أن نغادر المنطقة نحن محاصرون بالبرك من كل جهة". وأكد إيهاب الغصين المتحدث باسم حكومة حماس في غزة على صفحته على موقع فيس بوك إن حكومته "تفقدت أكثر من 662 أسرة في قطاع غزة وقدرت أعداد الأسر المتضررة بـ 458". وأشار إلى أن الحكومة قامت "بإيواء 137 أسرة في مراكز الإيواء التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية". وأكد أن حكومته "مستنفرة بشكل كامل للتعامل مع المنخفض (...) وبدأت بتنفيذ خطة أعدتها لجنة حكومية خاصة للتعامل مع الكوارث". وحث الدفاع المدني في غزة الخميس عشرات الأسر التي تسكن في محيط وادي غزة جنوب مدينة غزة على إخلاء منازلهم خوفا من غرقها بسبب ارتفاع منسوب المياه في الوادي بشكل كبير. من جهته قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس إن "66 مواطنا أصيبوا خلال موجة الصقيع التي يشهدها قطاع غزة جميعهم إصابات ما بين طفيفة ومتوسطة باستثناء ثلاث إصابات خطيرة لرجلين مسنين وطفل". ويمر هذا المنخفض الجوي الأصعب على قطاع غزة في ظل أزمة كهرباء يعاني منها قطاع غزة منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 18 ساعة يوميا بسبب توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة نتيجة نفاذ الوقود الصناعي. ودعا إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة مساء الخميس قادة العالم للتدخل لحل أزمتي الكهرباء والوقود في غزة. وأشار خلال جولة تفقدية للمنازل المتضررة بسبب العاصفة الثلجية، إلى أنه في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة أجرى اتصالات هاتفية مع الرئيس محمود عباس ورئيسي وزراء قطر وتركيا إضافة إلى وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ودعاهم للتحرك في كافة الاتجاهات "من أجل تخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزة وحل أزمتي الوقود والكهرباء وإنهاء الحصار المفروض".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غزة تغرق في سيول الفيضانات غزة تغرق في سيول الفيضانات



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab