تعاون سوداني ألماني بمشروع تطوير الحديقة النباتية
آخر تحديث GMT01:39:31
 العرب اليوم -
ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية الإمارات تصرح لن نفتح سفارة في القدس بدون التوصل لاتفاق فلسطيني إسرائيلي
أخر الأخبار

تعاون سوداني ألماني بمشروع تطوير الحديقة النباتية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعاون سوداني ألماني بمشروع تطوير الحديقة النباتية

الخرطوم ـ أ.ش.أ

تم الاتفاق بين جمعية فلاحة البساتين السودانية، ومعهد جوته الألمانى بالخرطوم، على إحياء مشروع التعاون المشترك فى مجال النباتات والغابات، واتخاذ خطوات عملية لتطوير وتنمية الحديقة النباتية بالخرطوم، والتى تعد إحدى أعرق الحدائق العالمية التى تضم أندر أنواع الأشجار والنباتات والزهور المعرضة للانقراض. وقال مدير جمعية فلاحة البساتين السودانية الدكتور نصر الدين إبراهيم شلقامى- فى تصريح أمس لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم- "على هامش احتفالية "زهور الخريف" بالحديقة النباتية" إن الجمعية تم تأسيسها عام 1934 واختصت على مدى تاريخها بتنظيم معارض الزهور النادرة بشكل دورى بالحديقة النباتية الشهيرة بالخرطوم. وأشار الدكتور "شلقامى"، إن جمعية فلاحة البساتين السودانية، أبرمت اتفاقية شراكة مع اليابان يتم بمقتضاها التعاون فى مجال تنسيق الزهور على الطريقة اليابانية المعروفة باسم "إيكاباتا"، والاستفادة من الخبرة اليابانية فى هذا المجال، حيث تم تبادل الزيارات والوفود الزراعية بين السودان واليابان لتحقيق الاستفادة المشتركة فى مجال تنسيق الزهور والمحافظة على النباتات والأشجار النادرة. وأضاف مدير جمعية فلاحة البساتين، إنه من المقرر أن يتم فى إطار احتفال الجمعية بعيدها الماسى العام المقبل 2014، توقيع اتفاقية شراكة مع "حدائق الأورمان" المصرية، لتحقيق الاستفادة المشتركة بين الجانبين فى إقامة المعارض المتنوعة للزهور والنباتات فى مصر والسودان. وشهدت احتفالية "زهور الخريف" بالحديقة النباتية بالخرطوم، فقرات فنية وغنائية متنوعة، أحياها المطرب السودانى الشهير شرحبيل أحمد، التى لاقت مجموعة أغانية استحسان جمهور الحضور الذى أحتشد بالحديقة النباتية للاستمتاع بتلك الاحتفالية، التى حضرها من الجانب المصرى رئيس المكتب الإعلامى للسفارة المصرية بالخرطوم المستشار عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف. يشار إلى أن الحديقة النباتية بالسودان تتجاوز مساحتها 11 فدانا، وتضم "88 مشتلا" من أندر مشاتل الزهور والنباتات فى العالم، وتدير تلك المشاتل سيدات سودانيات متخصصات فى هذا المجال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون سوداني ألماني بمشروع تطوير الحديقة النباتية تعاون سوداني ألماني بمشروع تطوير الحديقة النباتية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab