السعودية تنظّم أول منتدى ومعرض للعزل الحراري للمباني الجديدة
آخر تحديث GMT18:30:44
 العرب اليوم -

السعودية تنظّم أول منتدى ومعرض للعزل الحراري للمباني الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تنظّم أول منتدى ومعرض للعزل الحراري للمباني الجديدة

العزل الحراري
الرياض- العرب اليوم

يتناول منتدى ومعرض تطبيق العزل الحراري ثلاثة محاور رئيسيّة حول التعريف بجهود وأدوار الجهات المختصّة في الالتزام بتطبيق العزل الحراري على جميع المباني الجديدة، بالإضافة إلى أوراق عمل متنوعة حول تطبيق العزل الحراري في المملكة.

وتنطلق فعّاليات المنتدى في الرياض الأسبوع المُقبل ويستمر لمدة يومين، ويعرض المشاريع الريادية المحلية للعزل الحراري لعدة جهات من بينها وزارة الاسكان والهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركة ارامكو السعودية وشركة سابك، وعرض مُقدم من بحوث المياه والكهرباء والانظمة الحاسوبية لتطبيق العزل الحراري، واستعراض بعض التجارب الدولية في مجال العزل الحراري للمباني.

وتشير التقديرات الرسمية إلى أنَّ قطاع المباني يستهلك أكثر من 80% من إجمالي الطاقة الكهربائية المُنتَجة في المملكة، وأنَّ 70% من المباني في المملكة غير معزولة حراريًا.

ويتناول منتدى ومعرض تطبيق العزل الحراري نبذة عن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة ومبادرة فريق المباني في البرنامج ونبذة عن لائحة العزل ومواصفات العزل الحراري، وآليّة تطبيق العزل الحراري، وآليّة محاسبة المكاتب الهندسية المُخالفة، وحملة التوعية للعزل الحراري التي تنطلق في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري لمدة شهر.

كما يُصاحب المنتدى معرض متخصّص في مجال العزل الحراري يضمّ 35 جناحًا يجمع الجهات الحكومية المعنيّة بتطبيق العزل الحراري، وعدد من الجهات الأخرى التي لها جهود في هذا المجال "العزل الحراري"، وكذلك الشركات المصنعة والموردة لمواد العزل الحراري في المملكة.

ويهدف المنتدى والمعرض الذي يعدّ الأول من نوعه في مجال العزل الحراري، إلى إبراز الجهود والمهام التي نفذها البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة خلال الفترة الماضية، ضمن منظومة حكومية متجانسة تهدف إلى تفعيل تطبيق متطلبات العزل الحراري للمباني السكنية في 23 مدينة رئيسة في المملكة كمرحلةٍ أولى؛ تمهيدًا لتطبيقه على مدن المملكة كافةً في فترة لاحقة.

ويرعى المنتدى الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، ويحضره المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء، والدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان، والدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة.

كما يحضر المنتدى عدد من أمناء المناطق ووكلائهم، وشركات كبرى مثل أرامكو السعودية، وشركة سابك، والشركة السعودية للكهرباء، وعدد كبير من المسؤولين المختصّين والمهتمين بقطاع المباني بالجهات الحكومية، والمكاتب الهندسية، والمطوّرين العقاريين، والمقاولين، وموردي مواد العزل الحراري للمباني.

وينظم فعّاليات المنتدى المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة المياه والكهرباء، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة السعودية للمهندسين، والشركة السعودية للكهرباء، ومجلس الغرف السعودية، والغرفة التجارية الصناعية في الرياض.

وتعمل الجهات المعنيّة في السعودية على تطبيق العزل الحراري على المباني الجديدة، بوصفه يُسهم في تخفيض الهدر في استهلاك الطاقة الكهربائية في قطاع المباني بشكل كبير؛ حيث يؤكد المختصون على العديد من الفوائد الجمّة للعزل الحراري التي يلمسها مستخدم المبنى، أبرزها المحافظة على درجة حرارة معتدلة لمدة طويلة داخل المبنى مما يؤدي إلى تقليل فترات تشغيل أجهزة التكييف، أو التدفئة لفترات زمنية طويلة، وهو ما ينعكس أثره على قيمة الاستهلاك في فاتورة الكهرباء للمبنى، من خلال خفض استهلاك المكيفات للكهرباء بحوالي30% إلى 40%، وكذلك توفير راحة حرارية أفضل لمستخدم المبنى.

وسيعقب المنتدى عقد ورش عمل تستهدف المكاتب الهندسية في المملكة، حيث تتنقل في 18 مدينة رئيسية على مدى شهرين، ويتمّ خلال ورش العمل تقديم عرض مفصل عن تطبيق العزل الحراري الإلزامي على المباني السكنية وأدوار الجهات ذات العلاقة، والإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور كافةً من المكاتب الهندسية التي ستضطلع بدور مهم وحيوي في هذا الجانب، وكذلك التعريف بمسؤولياتها في التطبيق الإلزامي للعزل الحراري في المباني الجديدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تنظّم أول منتدى ومعرض للعزل الحراري للمباني الجديدة السعودية تنظّم أول منتدى ومعرض للعزل الحراري للمباني الجديدة



فساتين طويلة ومطبّعة لإطلالات رمضان 2021

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:50 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 العرب اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 11:45 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 العرب اليوم - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 10:56 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

السلطات التركية تفرج عن الصحافي أحمد ألتان
 العرب اليوم - السلطات التركية تفرج عن الصحافي أحمد ألتان

GMT 09:54 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 العرب اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 10:01 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 العرب اليوم - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 13:13 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 11:05 2018 الخميس ,09 آب / أغسطس

التضخم …آفة مهلكة

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 09:44 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الفاصوليا الخضراء للعلاج القولون

GMT 03:14 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

كشف حقيقة اعتزال الفنانة ميادة الحناوي للغناء

GMT 11:45 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أزمة تصوير بحضور الفنانة هيا الشعيبي في السعودية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab