روس براون يؤكد أن سباق أستراليا يفتقر عنصر التخطي  فيفورمولا 1
آخر تحديث GMT05:02:31
 العرب اليوم -

تمنوْا سيارات تسمح للسائقين بالتنافس على الحلبة

روس براون يؤكد أن سباق أستراليا يفتقر عنصر التخطي في"فورمولا 1"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روس براون يؤكد أن سباق أستراليا يفتقر عنصر التخطي  في"فورمولا 1"

بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات
القاهرة ـ محمد عبد المحسن

أعلن روس براون مدير رياضة المحركات في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات، إن سباق استراليا في افتتاح الموسم افتقر إلى عنصر أساسي وهو التخطي، وسيتطلب الأمر سنوات من أجل حل هذه المشكلة، وفي مراجعة للسباق الذي أقيم في ملبورن الأحد، قال رئيس فرق هوندا وبراون ومرسيدس السابق إن هناك حاجة لإعادة تفكير جذرية.

وقال "لنفكر في حجم حالات التنافس بين السيارات التي افتقدناها، إلى أن نتبع نهجًا هيكليا لحل المشكلة، لن نحقق أي تقدم".وأضاف "أحد أهدافنا، الذي نبحثه مع الاتحاد الدولي للسيارات والفرق، هو أن في 2021 نريد أن نمتلك سيارات تسمح للسائقين بالتنافس ضد بعضهم البعض على الحلبة".وتخطط فورمولا 1 لعملية تغيير ضخمة بعد 2020 عندما ينتهي اتفاق الحقوق التجارية الحالي.

وقال براون، الذي فاز ببطولة العالم عدة مرات وهو على رأس الإدارة الفنية لفريقي بنيتون وفيراري في عصر هيمنة مايكل شوماخر، إن الاتحاد الدولي للسيارات و"فورمولا 1" يجريان دراسة تتعلق بالانسيابية باستخدام أنفاق الرياح والكمبيوتر.

وتابع "نحن بحاجة إلى تصميم للسيارة يحقق مستوى من الأداء يقارب الذي نراه حاليًا، لكن يسمح للسيارات بالاقتراب من بعضها البعض".واشتكى العديد من السائقين، ومنهم لويس هاميلتون سائق مرسيدس بطل العالم أربع مرات، بعد سباق استراليا من صعوبة التخطي لأن أنظمة الانسيابية في السيارات تتسبب في اضطرابات هوائية خلفها.

ويجعل تصميم حلبة البرت بارك التخطي صعبًا مع وجود منطقة ثالثة هذا العام سُمح فيها باستخدام نظام الحد من قوة السحب الخلفي (دي.آر.إس) وهو ما يجعل تجاوز السيارات المنافسة أكثر سهولة، وقال هاميلتون الذي انطلق من المقدمة لكن أنهى السباق في المركز الثاني "أقرب أصدقائي كان على حافة جبل ولم أستطع إنقاذه اليوم، هكذا كانت صعوبة التخطي في ملبورن".
ولم ينجح سيباستيان فيتل سائق فيراري الفائز بالسباق في تجاوز هاميلتون على الحلبة، ولكن في حارة الصيانة خلال فترة سيارة الأمان الافتراضية.وكان ماكس فرستابن سائق رد بول البالغ عمره 20 عامًا، الذي احتل المركز السادس في سباق الأحد بعد أن دارت سيارته حول نفسها ليفقد عدة مراكز، أكثر قسوة.

ونقل موقع "موتور سبورت" على الانترنت عن السائق الهولندي قوله عند سؤاله عن كيف كان الأمر بالنسبة للمشاهدين "إنه شيء عديم القيمة تماما، كنت سأغلق التلفزيون".وأضاف "كان سباقًا في غاية الملل، تبذل كل ما في وسعك من أجل تجربة شيء ما، وكنت في نطاق نظام (دي.آر.إس) طيلة الوقت، لكن لا يوجد شيء تستطيع أن تفعله".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روس براون يؤكد أن سباق أستراليا يفتقر عنصر التخطي  فيفورمولا 1 روس براون يؤكد أن سباق أستراليا يفتقر عنصر التخطي  فيفورمولا 1



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab