التونسية مروى العامري تحرز برونزية وزن 58 كلغ في المصارعة الحرة
آخر تحديث GMT18:42:41
 العرب اليوم -

ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في "ريو دي جانيرو" حتى 21 آب

 التونسية مروى العامري تحرز برونزية وزن 58 كلغ في المصارعة الحرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -  التونسية مروى العامري تحرز برونزية وزن 58 كلغ في المصارعة الحرة

 التونسية مروى العامري بعد الفوز
القاهرة - محمد عبد الحميد

احرزت المصارعة التونسية مروى العامري برونزية وزن 58 كلغ في رياضة المصارعة الحرة الاربعاء ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس، وتفوقت العامري في احدى مباراتي تحديد المركز الثالث على الاذربيجانية يوليا راتكيفيتش بالنقاط 6-3.

وبدأ النزال متوزانا في القسم الاول تقدمت فيه راتكيفيتش 1-صفر، وفي الثاني حملت الاذربيجانية خصمتها التونسية ورمتها ارضا (3-صفر)،  وبحثت العامري عن الرد وكان لها ما ارادت بضربتين، ثم طرحت خصمتها ارضا فحصلت على اربع نقاط فتحت امامها طريق البرونزية.

وخسرت العامري مباراتها الافتتاحية في ثمن النهائي امام اليابانية كاوري ايتشو التي بلغت النهائي بنتيحة 4-صفر، فسمح لها بخوض جولات الترضية وتغلبت على التركية اليف جالي يسيليرماك 3-1، قبل تخطي راتكيفيتش، وحلت العامري (27 عاما) ثامنة في وزن 55 كلغ في اولمبياد لندن 2012 وفي الـ14 خلال اولمبياد بكين 2008، وكانت افضل نتائجها في بطولة العالم المركز السابع في نسخة 2014 ضمن وزن 55 كلغ، فيما احرزت اربعة القاب افريقية بين 2013 و2016، وهذه ثاني ميدالية لتونس في الالعاب بعد برونزية المبارزة ايناس البوبكري.

وانضمت العامري الى لائحة المتوجين التونسيين في الاولمبياد وهم العداء محمد القمودي حامل ذهبية وفضيتين وبرونزية في المسافات المتوسطة في الستينيات والسبعينيات، والسباح اسامة الملولي حامل ذهبيتين وبرونزية في الالفية الثالثة، وحبيبة الغريبي بطلة 3000 م موانع في الاولمبياد الاخير، بالاضافة الى برونزيات الملاكمين حبيب قلحية في 1964 وفتحي الميساوي في اتلانتا 1996 والمبارزة البوبكري في 2016،

وبلغت الغلة العربية 9 ميداليات حتى الان هي ذهبية البحرينية راث جيبيت في سباق 3 الاف م موانع وفضية مواطنتها اونيس جبكيروي كيروا في الماراتون، وفضية الجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م، وبرونزيات الملاكم المغربي ربيعي في وزن 69 كلغ ولاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري في فردي الشيش، واحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الاولمبي بسبب ايقاف الكويت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 التونسية مروى العامري تحرز برونزية وزن 58 كلغ في المصارعة الحرة  التونسية مروى العامري تحرز برونزية وزن 58 كلغ في المصارعة الحرة



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab