ألعاب القوى ترفع رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية في «خليجية المرأة»
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

في الدورة الرياضية السادسة التي تستضيفها دولة الكويت

ألعاب القوى ترفع رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية في «خليجية المرأة»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألعاب القوى ترفع رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية في «خليجية المرأة»

منتخب ألعاب القوى للسيدات
عمان - العرب اليوم

رفع منتخب ألعاب القوى للسيدات و«صاحبات الهمم» رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية ملونة بنهاية اليوم العاشر في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 20 إلى 30 من الشهر الجاري، عبر إضافة ميدالية ذهبية لمنتخب ألعاب القوى، و8 ذهبيات وفضية وبرونزية لمنتخب ألعاب القوى «صاحبات الهمم» أول من أمس، ضمن فعاليات اليوم الثاني لبطولة ألعاب القوى.

وجاءت الميداليات الذهبية الثماني لصاحبات الهمم بواسطة مريم المطروشي في مسابقة رمي الرمح لفئة 46/‏‏‏ 42/‏‏‏ 37/‏‏‏ 13، والميدالية الثانية جاءت بواسطة مريم الزيودي في مسابقة الرمح فئة 40، فيما تحققت الميدالية الثالثة بواسطة سهام الرشيدي في مسابقة رمي الجلة لفئات 57/‏‏‏ 56، أما الميدالية الرابعة فكانت من نصيب مهرة الكعبي في مسابقة رمي الجلة للفئة السمعية 13، وجاءت الميدالية الخامسة عن طريق سارة السناني في مسابقة رمي الرمح لفئة 53/‏‏‏ 33، وانتزعت ثريا الزعابي الميدالية السادسة في مسابقة قذف القرص لفئة 34، وجاءت الميدالية السابعة بواسطة مهرة الكعبي في مسابقة 100 متر جري للفئة السمعية، أما الميدالية الثامنة فتحققت بواسطة ذكرى الكعبي في مسابقة الصولجان لفئة 34، فيما جاءت الفضية الوحيدة عن طريق شما سلطان في مسابقة الصولجان لفئة 32، والبرونزية تحققت عن طريق عائشة الخالدي في مسابقة رمي الرمح لفئة 53/‏‏‏ 33.

أما الميدالية الذهبية الوحيدة لمنتخب ألعاب القوى فتحققت بواسطة فاطمة يوسف الحوسني في مسابقة قذف القرص وحققت مسافة وقدرها 43.50.

أقرأ ايضــــــــاً :

جمباز الاتحاد يواصل حصد الميداليات الذهبية

 

وأعرب السفير الإماراتي لدى الكويت صقر بن ناصر الريسي عن سعادته بالنتائج التي حققتها المنتخبات الإماراتية للسيدات المشاركات بالبطولة، لدى استقباله وفد الإمارات المشارك في الدورة أمس.

وثمّن الريسي الدعم والرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، لمنتخبات دولة الإمارات المشاركة في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكداً أنه ليس بغريب على «أم الإمارات» راعية الرياضيات في جميع المحافل الرياضية.

ومن جهتها توجهت منى الشامسي، مديرة وفد الإمارات بالشكر إلى سفيرنا لدى الكويت صقر بن ناصر الريسي نيابة عن نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، «رئيسة وفد الإمارات المشارك في الدورة، وثمنت الدعم الكبير والخدمات التي قدمتها سفارتنا في الكويت للوفد قبل وبعد انطلاق الدورة وهو الأمر الذي كان له كبير الأثر في راحة الوفد.

وأكدت الشامسي، أن صاحبات الهمم برهن أنه لا مستحيل مع العزيمة والإصرار، الأمر الذي ظهر جلياً خلال ثاني أيام مسابقة ألعاب القوى لأصحاب الهمم، في صورة مشرقة وسط أجواء مملوءة بالتحدي والإثارة والحماسة،مبدية فخرها بسماع النشيد الوطني يدوي ليسمعه كل الخليج العربي، معلناً عن تميز صاحبة الهمة الإماراتية.

أكد محمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، أن الإنجازات المتلاحقة التي تحققها منتخبات الإمارات المشاركة في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة، تعد تجسيداً حقيقياً لسياسة القيادة الرشيدة في تمكين المرأة في كافة المجالات والتخصصات، والرياضة جزء أصيل منها.

وتابع ابن هزام حديثه وقال: «المرأة الإماراتية باتت بفضل الاهتمام الذي تلقاه من القيادة الرشيدة قادرة على تأدية واجباتها ومشاركتها الرجل في مسيرة التنمية في البلاد، قادرة على رفع راية الدولة عالية مميزة في جميع البطولات التي تشارك فيها، وهو ما لمسته من كافة الرياضيات الإماراتيات المشاركات حالياً في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية»

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير خارجية الإمارات يُشيد بالعلاقات الاستراتيجية مع فرنسا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألعاب القوى ترفع رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية في «خليجية المرأة» ألعاب القوى ترفع رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية في «خليجية المرأة»



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab