وزير خارجية الإمارات يُشيد بالعلاقات الاستراتيجية مع فرنسا
آخر تحديث GMT08:57:40
 العرب اليوم -

ثمن حضور إيمانويل ماكرون حفل افتتاح متحف "اللوفر أبوظبي"

وزير خارجية الإمارات يُشيد بالعلاقات الاستراتيجية مع فرنسا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير خارجية الإمارات يُشيد بالعلاقات الاستراتيجية مع فرنسا

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
باريس - مارينا منصف

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الإمارات وفرنسا ترتبطان بعلاقة استراتيجية مشيراً إلى أن ما تحقق في العلاقة بين البلدين منذ العام 1971 مدعاة للفخر، جاء خلال كلمة للشيخ عبدالله بن زايد في البيان الصحفي المشترك عقب الاجتماع الذي عقده الأحد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة جون إيف لودريان ، بالقول "إنه من دواعي سروري أن ألتقي بكم معالي الوزير بعد بضعة أيام من لقائنا في باريس .. مضيفاً أن أجندتنا حافلة دائما بقضايا وتحديات".

وأضاف: "تربط الإمارات وفرنسا علاقة استراتيجية .. وتربطني بصديقي معالي الوزير علاقة زمالة وصداقة .. فمعاليه يمثل بلد حليف للإمارات العربية المتحدة ونحن ممتنون لفرنسا وللرئيس ماكرون على مدى اهتمام الحكومة الفرنسية ومودة الشعب الفرنسي للعلاقة مع دولة الإمارات".

وقال الشيخ عبدالله بن زايد "إن دولة الإمارات اليوم مقصد للسياحة والاستثمار والتواصل مع فرنسا وأحد أسباب ذلك وجود الرحلات الجوية العديدة بين فرنسا والإمارات التي تبلغ نحو 56 رحلة في الأسبوع."وأضاف: "احتفل معنا الرئيس ماكرون عام 2017 بافتتاح متحف اللوفر أبوظبي .. كما أننا نمتن للتطور الكبير في جامعة السوربون أبوظبي وكلية إدارة الأعمال "انسياد" المؤسسة التي تعمل بشكل نفخر به ومدرسة تصميم الأزياء "اسمود".. فكل ذلك يعبر عن مدى تنوع العلاقة بين البلدين."

وعلى الصعيد السياسي قال الشيخ عبدالله بن زايد: "نحن نعمل بشكل مكثف مع فرنسا في المنطقة والعالم ونتحدث عن قضايا مهمة سواء إقليمية أو دولية مثل التغير المناخي." وتابع: "نعمل مع حليفتنا فرنسا في مناطق نزاعات.. و أحيي القيادة الفرنسية لإصرارها على العمل في هذه الملفات الشائكة حول العالم."

ولفت وزير الخارجية الإماراتي إلى أن "فرنسا ليست فقط عضو دائم في مجلس الأمن ولكن صديق وحليف الإمارات تعتمد عليه . فشكرا لكم معالي الوزير وشكراً لصداقة فرنسا لدولة الإمارات".
وقال الشيخ عبدالله بن زايد في ختام كلمته "أن هناك دولا قليلة نتفق معها كما نتفق مع فرنسا".

من جانبه أعرب وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات للمرة العشرين مؤكداً أن هذه الزيارات تعكس علاقات التحالف الوثيق بين البلدين، حيث تعد الإمارات العربية المتحدة شريكا أساسيا لفرنسا في المنطقة والمجتمع الدولي.وأضاف لودريان: "في كل زيارة إلى دولة الإمارات أرى بأن هناك إرادة مستمرة للعمل المشترك بين الجانبين..واللقاء اليوم شكل فرصة لتناول الوضع الإقليمي الذي شهد خلال الفترة الماضية انتهاكات مستمرة للأمن والاستقرار."

وأوضح الوزير الفرنسي: "نحن نتمنى العمل مع حلفائنا في الإمارات لتخفيف التوتر في المنطقة وأن نعطي مرة أخرى أولوية للدبلوماسية وأن نعمل من أجل تهدئة التوترات ونسعى لبناء السلام بالحوار."وأكد أن البلدين لديهما إرادة مشتركة في مكافحة الإرهاب مشيراً إلى أن عملية اليوم التي أسفرت عن مقتل أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش شكلت ضربة جدية للتنظيم الإرهابي بعد هزيمته في الأراضي التي كان يسيطر عليها في ربيع العام الماضي، وهو ما يجب أن يشجعنا على تعزيز جهودنا لاستئصال الإرهاب.

وعلى صعيد القضايا الدولية الأخرى، قال الوزير الفرنسي: "لدينا مواقف مشتركة في العديد من المواضيع مثل التغير المناخي، ونحن وقعنا اليوم على خطاب نوايا لإقامة شراكة فرنسية إماراتية في التنمية المستدامة وأيضاً مكافحة الأوبئة والآفات الكبرى مع إعلان الإمارات عن مشاركة غير مسبوقة في موارد صندوق مكافحة الإيدز."وأوضح لودريان: "لدينا إرادة مشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 لأجندة الأمم المتحدة لعام 2030، كذلك هناك مشاريع ثنائية مشتركة كثيرة بين البلدين"، وعقب المؤتمر الصحفي المشترك، وقع الجانبان على خطاب نوايا لشراكة فرنسية إماراتية في مجال التنمية المستدامة.

قد يهمك أيضا:

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي يلتقي النائب الأول لرئيس جنوب السودان

عبدالله بن زايد يؤكد أن هجوم السفن الأربع في خليج عمان نفذته دولة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية الإمارات يُشيد بالعلاقات الاستراتيجية مع فرنسا وزير خارجية الإمارات يُشيد بالعلاقات الاستراتيجية مع فرنسا



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 17:45 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات سيارة "تويوتا كامري 2016" الجديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab