بلجيكا تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الإثنين
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

لترسيخ مكانته العريقة في كلّ المضامير العربية والعالمية

بلجيكا تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الإثنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلجيكا تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الإثنين

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
القاهرة- محمد عبدالمحسن

تنطلق المحطة الخامسة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي سيحتضنها مضمار ولينغتون في أوستند بمملكة بلجيكا الإثنين، وذلك ضمن سلسلة سباقات النسخة الـ25  للكأس الغالية التي تقام برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالتزامن مع عام زايد ودعما لرؤية ونهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لإعلاء الخيل العربي الأصيل وترسيخ مكانته العريقة وأصالته في كل المضامير العربية والعالمية.

تأتي البطولة تحت إشراف مباشر من اللجنة المنظمة لسلسلة السباقات برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة، وسعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي مشرف عام السباقات.

وتشهد المحطة الخامسة مشاركة 10 من أفضل الخيول العربية في بلجيكا وأوروبا والتي تمثل مرابط الخيل العريقة في السباق الذي يقام لمسافة 1600 متر غروب "3" والمخصص للمهور والمهرات من عمر 4 أعوام فما فوق بمجموع جوائز 30 ألف يورو.

وأكد سعادة مطر اليبهوني رئيس اللجنة المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية على أهمية الدور البارز لمحطات الكأس الغالية في المضامير الأوروبية، مبينا أن الوصول للمحطة الخامسة والرابعة أوروبيا في مملكة بلجيكا يترجم البرنامج المعتمد لسباقات موسم 2018 التي تسجل نجاحات غير مسبوقة في ظل مجموعة كبيرة من العوامل والمؤشرات في كل محطة من الناحية الجماهيرية والفنية والإعلامية.

وتوجّه بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مشيدا بدعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لمسيرة إعلاء الخيل العربي الأصيلة عالميا.

وأوضح أن المضامير العالمية تشهد بامتنان كبير للدعم الكبير الذي توليه الإمارات لرفعة الخيل العربي الأصيل، مؤكدا أن الاهتمام المتواصل والرعاية السامية للقيادة الرشيدة أثمرت عن تحقيق الكثير من المنجزات وأحدثت نقلة نوعية بسباقات الخيول العربية الأصيلة في المضامير الأوروبية، وأكدت مدى حرص الإمارات بقيادتها الحكيمة على الاهتمام بالخيل العربي وتسخير كل مقومات الحفاظ على الإرث التاريخي للإمارات.

وذكر أن تنظيم السباق للعام الثالث على التوالي وسط مشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة في بلجيكا يعكس قيمة الحدث وأهميته بالنسبة إلى الملاك والمربين والفرسان في أوروبا، ويدل أيضا على متانة العلاقات والروابط القوية مع مملكة بلجيكا، موضحا أن الكأس الغالية حدث استثنائي لا تقتصر رسالته على محور واتجاه واحد بل امتد ليغدو سفير سلام لشعوب العالم أجمع من إمارات المحبة والتسامح والسعادة.

وقال اليبهوني إن النسخة الخامسة والعشرين للكأس الغالية التي تحتفي هذا العام بيوبيلها الفضي في عام زايد ما هي إلا تجسيد حقيقي لرؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أراد من هذا الحدث أن يكون منصة لنشر رسالة الإمارات ودورها الرائد في إعلاء مكانة الخيل العربي في المضامير العالمية وتشجيع الملاك على الحفاظ على هذه السلالة الأصيلة.

وقال سعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام للسباقات، إن سباق المحطة البلجيكية يعد من السباقات المهمة التي ستشهد تنافسا مثيرا بين مجموعة قوية من نخبة الخيل العربي الأصيل مثل "عون" وثلاثي إسطبلات الخالدية "بركان" و"سعودي" و"شدوان" بجانب "ديناميت".

وأكد أن مشاركة 10 خيول أصيلة وسط تحضيرات تنظيمية كبيرة من قبل الهيئة العليا لسباقات الخيول في مملكة بلجيكا يمثل إضافة مهمة في مسيرة سباقات عام 2018 التي تمثل استمرارا مميزا لأهم سباقات الخيل في العالم في ظل دعم وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة التي تقودنا باستمرار لتقديم افضل السباقات وتعزيز نجاحاتها بخطط حديثة واستراتيجيات تطويرية تسهم في دعم الحدث الغالي وترسيخ مكانته في المضامير العالمية باعتباره أهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلجيكا تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الإثنين بلجيكا تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الإثنين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab