الخيول العربية الأصيلة تعود إلى أجواء المنافسة في سباقات السرعة
آخر تحديث GMT09:14:27
 العرب اليوم -

الخيول العربية الأصيلة تعود إلى أجواء المنافسة في سباقات السرعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخيول العربية الأصيلة تعود إلى أجواء المنافسة في سباقات السرعة

مهرجان الجواد العربي
دبي - العرب اليوم

يعود صهيل الخيول العربية الأصيلة إلى العلو مجددا في ميدان سباقات السرعة بدمشق من بوابة مهرجان الجواد العربي الأصيل بنسخته الرابعة الذي سينطلق الأسبوع القادم بمشاركة واسعة من مربي الخيول العربية.

المشاركة ستكون كبيرة ومتميزة لمختلف سلالات الخيول الأصيلة فالسباق سيكون الأول على أجندة سباقات السرعة هذا العام حيث يتضمن أشواطا مختلفة لمسافات 1450مترا و1600 متر للخيول سورية المنشأ والمسجلة من آباء مستوردة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدير مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد غياث الشايب: “إن المهرجان يشهد تطورا في كل عام عن سابقه وسيقام هذا العام على مرحلتين الأولى منها منافسات سباق السرعة الذي من المتوقع أن يشهد منافسات قوية لكونه يأتي في بداية موسم جديد وبعد فترة طويلة من التحضيرات كان بدأها المربون فور انتهاء الموسم الماضي في شهر كانون الأول والمرحلة الثانية تتمثل بمسيرة للخيول العربية الأصيلة في شوارع دمشق وساحاتها التاريخية بمناسبة عيد الجلاء ستشهد أيضا عروضا منوعة لفرسان الشرطة المتخصص بالعروض التراثية.

وأشار الشايب إلى أن المكتب وضع اللمسات الأخيرة على تحضيراته لإقامة المهرجان بالتعاون مع الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة موضحا أنه سيتم افتتاح مركز الشهيد باسل الأسد لتربية الخيول العربية في الديماس وذلك على هامش فعاليات المهرجان وهو مركز مجهز بكل ما يلزم تربية الخيول العربية وسيكون إضافة جديدة لسباقات السرعة من خلال طرح خيول جديدة بسلالات متميزة في السباقات الدورية.

وأوضح الشايب أن المركز الذي سيتم افتتاحه في المهرجان يتسع لعشرين 20 جوادا وسيسهم في إعادة تفعيل تربية الجواد العربي من خلال استقبال الخيول وسيكون فرصة للمربين لتحضير خيولهم للسباقات بشكل جيد ولتوفير عناء التنقل عليهم بين مزارعهم ومضمار السباق.

ولفت الشايب إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على الجواد الأصيل في سورية كثروة وطنية مهمة وضرورة الحفاظ عليها مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر الوزارة للحفاظ على هذا الجواد من خلال متابعة إجراءات تسجيله بدقة ودعمه بكل مستلزماته.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخيول العربية الأصيلة تعود إلى أجواء المنافسة في سباقات السرعة الخيول العربية الأصيلة تعود إلى أجواء المنافسة في سباقات السرعة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab