انطلاق الدور التمهيدي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش الأربعاء
آخر تحديث GMT17:31:00
 العرب اليوم -

يبلغ مجموع جوائز البطولة 165 آلف دولار

انطلاق الدور التمهيدي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الدور التمهيدي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش الأربعاء

محمد الشوربجي
القاهرة – محمد عبد المحسن

تنطلق اليوم الأربعاء، النسخة السابعة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش، المقامة خلال الفترة من 18 وحتى 27 أبريل الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 165 آلف دولار، ويشارك بها أفضل لاعبي العالم.

ففي منافسات الرجال، يشارك 8 من أفضل 10 مصنفيين على العالم في الدور الرئيسي إلى جانب العديد من اللاعبين المميزين، فنجد أن البطولة تشهد مشاركة "محمد الشوربجي والفرنسي جريجوري جواتييه وعلي فرج ومروان الشوربجي وكريم عبد الجواد وطارق مؤمن والألماني سيمون روسنر ومحمد أبو الغار.

وعلى صعيد منافسات السيدات فنجد مشاركة أول 16 لاعبة في التصنيف العالمي في الدور الرئيسي للبطولة، كما أن البطولة تشهد عودة لأمنية عبد القوي لاعبة منتخبنا الوطني لخوض البطولات الكبرى من جديد.

ويقام اليوم 32 مباراة بواقع 16 لقاء للرجال ومثلهم للسيدات، على أن يصعد منهم 16 لاعبًا و16 لاعبة يتنافسون فيما بينهم على 4 مقاعد للرجال ومثلهم للسيدات لينضموا للدور الرئيسي.

أما عن مباريات الدور التمهيدي، فيلتقي كريم علي فتحي مع الفرنسي "لوكاس سيرم"، وعمر عبد المجيد مع بطل هونج كونج "فانج يوب"، والماليزي نفوزيان عدنان مع الألماني رافائيل كالندرا، والإنجليزي كريس سيمبثون مع الماليزي "إيان يواو"، والأنجليزي "ناثان لاك" مع مواطنه "بين كوليمان"، ويوسف سليمان مع الأمريكي "تود هاريتي"، ومازن جمال مع الإنجليزي "جوش ماسترز"، ومحمد رضا مع الإسباني "إيكر باجاريز، والإنجليزي "رايش فالوز" مع الماليزي "إيفان يوين"، والهندي "ماهيش مانجنكور" مع الإسباني "إدمون لوبيز"، وكريم الحمامي مع زميله محمد الشربيني، والسويسري "ديمتري ستنمان" مع الكويتي "عمار التميمي"، أما المربع الأخير فهو مصري خالص حيث يلعب مروان طارق مع زميله عمر التركي، ويحيى النوساني مع زميله شهاب عصام، وأحمد حسني مع زميله مصطفى منتصر، ومحمد الشامي مع زميله مصطفى السرتي".

أما على صعيد السيدات، فتلعب الكندية "سام كورنيت" مع الإنجليزية "فيونا مورفيلي"، ونادين شاهين مع الإنجليزية "مييلي توملنسون"، والأسترالية "راشيل جرينهام" مع البلجيكية "نيلي جيليس"، وميار هاني مع الفرنسية "كولينيه أومار"، والكندية "هوليه ناوتون" مع بطلة هونج كونج "ليو تز لينج"، وندى عباس مع زميلتها زينة مكاوي، ويثرب عادل مع المكسيكية "سامنتا تيران"، والكندية "دانيالا لترونو" مع الهولندية "ميلو فان دير هايدن"، والماليزية "سيفاسانجري سوبرامنيام" مع الأمريكية "هالي مينديز" وبطلة هونج كونج "تونج تيز وينج" مع اليابانية "ساتومي وينتابي"، والإنجليزية "جوليان كورتيس" والبلجيكية "تيني جيليس"، والماليزية "راشيل أرنولد" مع الكندية "نيكي تود"، أما المربع الأخير فهو مصري خالص حيث تلعب منة حامد مع زميلتها هنا معتز، وجنا شيحة مع زميلتها فريدة محمد، وانجي حمودة مع زميلتها نور أبو المكارم، وسنا محمود مع زميلتها فرح مؤمن".

وبالحديث عن تاريخ البطولة نجد أنها بدأت عام 2010 وتوج بها كريم درويش، ثم حصد لقبها رامي عاشور في 3 نسخ متتالية أعوام "2012 – 2014 – 2015"، فيما حصل محمد الشوربجي على اللقب عام 2016، أما الفرنسي جريجوري جواتييه فكسر احتكار المصريين للقب الجونة وتوج به في نسخة 2017 بعدما تغلب على المصري كريم عبد الجواد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدور التمهيدي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش الأربعاء انطلاق الدور التمهيدي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش الأربعاء



GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة
 العرب اليوم - إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 07:38 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

كامالا هاريس تتقدم على ترامب في أول استطلاع
 العرب اليوم - كامالا هاريس تتقدم على ترامب في أول استطلاع

GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 03:35 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الإعصار جايمي يعطل العمل والدراسة في الفلبين

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

انفجار خزان نفطي في ميناء الحديدة اليمني

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

تحطم طائرة على متنها 19 شخصا في نيبال

GMT 13:29 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

العالم يسجل اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab