جاسر رياض يؤكد أن قانون الرياضة الجديد يتماشى مع القوانين الدولية
آخر تحديث GMT23:15:03
 العرب اليوم -

شكر وزير الشباب المصري وهشام حطب على جهودهما لانجازه

جاسر رياض يؤكد أن قانون الرياضة الجديد يتماشى مع القوانين الدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جاسر رياض يؤكد أن قانون الرياضة الجديد يتماشى مع القوانين الدولية

عضو اللجنة الأولمبية جاسر رياض
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعرب جاسر رياض، عضو اللجنة الأولمبية والمشارك في وضع قانون الرياضة الجديد في مصر، عن سعادته بعد إقرار مشروع القانون بشكل نهائي من قبل مجلس النواب المصري وبأغلبية ثلثي أعضاء المجلس.

وأكد رياض أنه بعد اعتماد القانون سيتمًّ تمريره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للتصديق عليه . وأضاف أن قانون الرياضة الجديد أخذ الوقت الكافى من المناقشة والبحث، وأن جميع بنوده تتماشى مع قوانين اللجنة الأولمبية الدولية، والتي طالبت مصر بإصدار مثل هذا القانون منذ 14 عامًا .

وتابع رياض أنه يجب على الجميع العمل من أجل أن يكون القانون الجديد بداية حقيقية لإحداث طفرة رياضية سواء على المستوى المحلى أو على المستوى الدولي، مؤكداً أنه من الممكن أن يكون هناك بعض التعديلات على القانون مستقبلا إذا استدعت الحاجة لذلك بعد الممارسة العملية للقانون .

وعن موعد إقامة الانتخابات أكد أنه يجب على كل الاتحادات والأندية أن تتم الانتخابات بها، قبل 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل وإلا تعتبر مجالس منحلة وتقوم اللجنة الأوليمبية بمتابعة ذلك. وأشاد رياض بالمجهود الكبير الذي بذله هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية في وضع قانون الرياضة، وكذا وجه الشكر لوزير الشباب الرياضة خالد عبد العزيز للدعم والمساندة التي قام بها للجنة الشباب لإظهار قانون الرياضة للنور.

ويقوم مشروع القانون الجديد على عدد من المبادئ والأسس من بينها إزالة التعارض بين نصوص القانون الحالي والميثاق الأولمبي والأنظمة المتعددة للاتحادات الرياضية الدولية ليتوافق القانون المصري مع الأنظمة الأساسية المعتمدة دوليا، وذلك باستقلال الهيئات الرياضية من خلال تعظيم دور الجمعيات العمومية بها ومراعاة تطبيق المعايير الدولية على كل من اللجنة

الأولمبية المصرية واللجنة البارالمبية المصرية والاتحادات الرياضية الأولمبية والأندية الرياضية أعضاء الجمعيات العمومية لهذا الاتحادات.

ويؤكد مشروع القانون على نشر ثقافة الروح الرياضية ومكافحة شغب الملاعب ونبذ العنف والتعصب الرياضي وتوعية الجماهير بأخلاقيات الأنشطة الرياضية من خلال وضع الخطط والبرامج اللازمة لذلك مع إنشاء الأندية واللجان الرياضية للعاملين بالوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من أجهزة وسلطات الدولة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية العامة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاسر رياض يؤكد أن قانون الرياضة الجديد يتماشى مع القوانين الدولية جاسر رياض يؤكد أن قانون الرياضة الجديد يتماشى مع القوانين الدولية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab