اختبار صعب لدورتموند أمام لايبزيغ في معركة الصدارة الألمانية اليوم
آخر تحديث GMT16:15:57
 العرب اليوم -

اختبار صعب لدورتموند أمام لايبزيغ في معركة الصدارة الألمانية اليوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختبار صعب لدورتموند أمام لايبزيغ في معركة الصدارة الألمانية اليوم

بوروسيا دورتموند
لندن -العرب اليوم

شجعت انتصارات بوروسيا دورتموند الممتدة في سبع مباريات بالدوري الألماني جماهير النادي على الحلم بالتتويج بأول لقب في المسابقة خلال أكثر من عشر سنوات، لكن هذه السلسلة ستكون تحت الاختبار الصعب اليوم عندما يواجه ضيفه لايبزيغ الطامح إلى الانضمام لصراع اللقب.
وستكون المواجهة الافتتاحية للمرحلة الثالثة والعشرين للبطولة بمثابة معركة قاسية لدورتموند قبل سفره إلى لندن لمواجهة تشيلسي الانجليزي الثلاثاء في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.
ويتشارك دورتموند صدارة الترتيب مع غريمه بايرن ميونيخ المتفوق بفارق الأهداف، فيما يحتل لايبزيغ المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بفارق 4 نقاط فقط عن مضيفه ونقطة عن أونيون برلين الثالث.
وعلى الرغم من الموسم الرائع الذي يقدمه أونيون برلين ووجود فرايبورغ وأنتراخت فرانكفورت أيضاً في صلب المعركة على الزعامة، يبدو دورتموند ولايبزيغ الأوفر حظاً لمقارعة العملاق البافاري وحرمانه من اللقب الحادي عشر توالياً.
ومنذ أن صعد لايبزيغ إلى الدرجة الأولى موسم 2016-2017، دخل الصراع على الوصافة مع دورتموند في ظل الهيمنة المطلقة لبايرن، فحل ثانياً مرتين في ستة مواسم مقابل ثلاث مرات للأخير ومرة لشالكه موسم 2017-2018.
وبدا أن دورتموند سيكون خارج الصراع قبل عطلة الشتاء بعد أعياد رأس السنة نتيجة الهزائم التي جعلته متخلفاً بفارق تسع نقاط عن غريمه بايرن، لكن بسلسلة من سبعة انتصارات متتالية في الدوري، إضافة إلى انتصارين في ثمن نهائي الكأس على بوخوم (2-1) وآخر في ذهاب ثمن دوري أبطال أوروبا على تشيلسي (1-صفر)، عادت الحياة إليه على ثلاث جبهات.
وفي ظل الأداء المتأرجح لبايرن الذي اكتفى بثلاثة انتصارات من سبع مباريات في الدوري منذ بداية العام الجديد، نجح دورتموند في شق طريقه صعوداً حتى بات على المسافة ذاتها من غريمه البافاري الذي يحل غدا السبت ضيفاً على شتوتغارت باحثاً عن البناء على انتصاره الكبير في المرحلة الماضية على أونيون برلين 3-صفر.
ومن دون أي ضوضاء، كان لايبزيغ يشق طريقه أيضاً، جامعاً 37 نقطة في 17 مباراة خاضها منذ وصول مدرب دورتموند السابق ماركو روزه في أوائل سبتمبر (أيلول)، ما جعله صاحب أكبر عدد نقاط في الدوري خلال هذه الفترة.
وبدأ روزه مشواره مع لايبزيغ بانتصار مدو على فريقه السابق دورتموند 3-صفر، ملحقاً بالأخير أكبر هزيمة له هذا الموسم في جميع المسابقات.
ومع بقاء 12 مرحلة على نهاية الموسم، يبدو لايبزيغ منافساً جدياً على اللقب في ظل تخلفه بفارق أربع نقاط فقط عن ثنائي الصدارة.
وتميل الكفة معنوياً لصالح لايبزيغ في موقعة اليوم على ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، إذ خرج منتصراً من المواجهات الثلاث الماضية أمام دورتموند، بينها بنتيجة كبيرة 4-1 خارج قواعده الموسم الماضي.
وسيتجدد الموعد بين الفريقين على ملعب لايبزيغ هذه المرة عندما يلتقيان في الرابع من أبريل (نيسان) في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس في إعادة لنهائي موسم 2020-2021 حين خرج دورتموند منتصراً 4-1 في نهاية سلسلة من 8 مباريات متتالية أمام منافسه من دون هزيمة، بينها 6 انتصارات.
وفي حديث مع شبكة «سكاي» الأربعاء، قال لاعب وسط لايبزيغ بنيامين هنريك: «أنت تدخل عالم كرة القدم من أجل مباريات من هذا النوع، نريد أن نلعب بنفس الطريقة التي لعبنا بها العام الماضي».
من جهته، أفاد مدرب دورتموند إدين ترزيتش الذي تسلم المنصب بعد إقالة روزه الصيف الماضي، بأن فريقه لن يتأثر بفكرة أنه على بعد انتصار من معادلة رقمه القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري (8).
وشدد: «لا نريد الاكتفاء بما حققناه. لا أنا ولا الفريق نتقاضى أجورنا من أجل أن نحلم، بل فقط من أجل العمل الدؤوب والمثابرة».
ويخوض الفريقان مباراة اليوم بتشكيليتين مكتملتين إلى حد كبير باستثناء استمرار غياب الإسباني داني أولمو عن لايبزيغ الذي سيتمكن في المقابل من الاعتماد على مهاجمه العائد من الإصابة الفرنسي كريستوفر نكونكو، إضافة إلى الكرواتي يوشكو غفارديول والسويدي إميل فورسبرغ.
من جهة دورتموند، يفتقد الفريق خدمات كريم أدييمي لكنه يستعيد جهود الجناح-الظهير النرويجي جوليان رييرسون الذي غاب عن الفوز في المرحلة الماضية على هوفنهايم بسبب مشكلة في عينه. ومرة أخرى، يعول دورتموند على تألق لاعب الوسط المهاجم يوليان براندت الذي سجل أو مرر كرة حاسمة في سبع من مبارياته الثماني الأخيرة، ما جعله ينال جائزة لاعب الشهر في فبراير (شباط) بالدوري الألماني.
وبعد فوزه الكبير على أونيون برلين بثلاثية نظيفة في لقاء استعاد خلاله خدمات المهاجم السنغالي ساديو ماني بعد غياب طويل بسبب الإصابة، يمني بايرن النفس بمواصلة الصحوة على حساب شتوتغارت الخامس عشر بنفس عدد نقاط هوفنهايم وبوخوم السادس عشر والسابع توالياً، من أجل التحضر بأفضل طريقة لاستضافة باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد فوزه ذهاباً 1-صفر.
وقال المدرب يوليان ناغلسمان بعد الفوز على أونيون برلين الذي يلعب بدوره السبت على أرضه ضد كولن الثاني عشر: «الأمر أكثر من مجرد ثلاث نقاط، كما قلت من قبل، البطولة لن تحسم الآن، لكن الأسلوب والطريقة التي قمنا بها كانت جيدة».
وبالنسبة للمنافسين الآخرين فرايبورغ وفرانكفورت اللذين يتخلفان بفارق 5 و8 نقاط توالياً عن ثنائي الصدارة، فيحل الأول ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ السبت، فيما يلعب الثاني في ضيافة فولفسبورغ الأحد.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت بوخوم مع شالكه في مواجهة القاع، ماينز مع هوفنهايم، وأوغسبورغ مع فيدرر بريمن، على أن يلتقي الأحد باير ليفركوزن مع هيرتا برلين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بوروسيا دورتموند يفقد خدمات مهاجمه آدييمي لثلاثة أسابيع

 

دورتموند يكتسح هيرتا برلين برباعية ويواصل مطاردة بايرن ميونيخ على صدارة البوندسليجا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار صعب لدورتموند أمام لايبزيغ في معركة الصدارة الألمانية اليوم اختبار صعب لدورتموند أمام لايبزيغ في معركة الصدارة الألمانية اليوم



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab