مانشستر يونايتد سيواصل المعاناة ما دامت الشكوك تحيط بمستقبل رانغنيك
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

مانشستر يونايتد سيواصل المعاناة ما دامت الشكوك تحيط بمستقبل رانغنيك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد سيواصل المعاناة ما دامت الشكوك تحيط بمستقبل رانغنيك

نادي مانشستر يونايتد
لندن_ العرب اليوم

لن تكون هزيمة مانشستر يونايتد الأخيرة أمام ولفرهامبتون بداية النهاية لحقبة المدير الفني المؤقت رالف رانغنيك كما حدث بعد الخسارة أمام واتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، التي أظهرت بلا شك ضرورة تغيير المدير الفني السابق أولي غونار سولسكاير. كما لم يكن التعادل السيئ أمام نيوكاسل سبباً للتفكير في مستقبل رانغنيك. كما لم يكن الفوز غير المقنع على بيرنلي بداية رائعة للمدير الفني الألماني.
ورغم ذلك، ربما رأى المتفائلون - قبل الهزيمة أمام ولفرهامبتون والتعادل مع نيوكاسل - ظهور بعض العلامات على التطور والتحسن أمام بيرنلي: الطاقة الهائلة من جانب سكوت مكتوميناي، والشراسة الدائمة في أداء إدينسون كافاني، والطريقة التي انطلق بها جادون سانشو من على الطرف في الهدف الثاني، والطريقة التي لم يلوح بها كريستيانو رونالدو بيديه تعبيراً عن الإحباط. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن... هل أصبحت الرؤية أكثر وضوحاً أمام جميع الأطراف بعد هزيمة يونايتد - الذي لم تشهد مبارياته السبع الأخيرة سوى إحراز أربعة أهداف فقط، سواء في مرماه أو في مرمى الفرق المنافسة - أمام ولفرهامبتون؟
وتحت قيادة رانغنيك، حصد مانشستر يونايتد 13 نقطة من ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ويحتل المركز السابع في جدول الترتيب بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الرابع، وله مباراة مؤجلة. إلى هذا الحد، يبدو الأمر وكأن المدير الفني الألماني قد نجح في «إعادة إحياء» الفريق من جديد، إن جاز التعبير. لكن بخلاف آرسنال، الذي تعد نتائجه خارج ملعبه أمام الفرق الكبرى كارثية، لم يلعب مانشستر يونايتد أمام أي فريق من أصحاب المراكز الأربعة الأولى، وباستثناء مواجهة وستهام المتعثر قبل صحوته أمام كريستال بالس، فإن مانشستر يونايتد لن يواجه أي فريق من أصحاب المراكز الأربعة الأولى حتى بداية مارس (آذار). ومع ذلك، يبدو وكأن مانشستر يونايتد في مأزق في الوقت الحالي، قبل مواجهة التحديات الحقيقية المقبلة.
لكن يبدو أن النسيان هو سياسة النادي في الوقت الحالي. لقد كان هناك شعور بالإحباط الشديد بسبب أداء الفريق أمام ولفرهامبتون ونيوكاسل، كان ذلك واضحاً للغاية، سواء من لغة الجسد أو التذمر اللاحق؛ ومن الواضح أن هذا الشعور بالسخط ناتج عن الشعور بالشك وعدم اليقين. ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتوصل فيها مجلس إدارة مانشستر يونايتد إلى حل يجعل هناك قدرا كبيرا من عدم الوضوح فيما يتعلق بخطة وفلسفة النادي... وهؤلاء مديرون، كما نعلم، لديهم ميل للرد على الأحداث. وبسبب افتقارهم للخبرات في مجال كرة القدم، فإنهم ينجرفون إلى حيث يأخذهم الرأي العام؛ فإذا ضرب ريو فرديناند بيده على مكتب في استوديو قناة «بي تي سبورت» الرياضية، على سبيل المثال، فإن ذلك يمكن أن يغير تاريخ مانشستر يونايتد بأكمله!
لقد كان تعيين أولي غونار سولسكاير كمدير فني مؤقت يهدف إلى تحسين الأجواء بعد إقالة جوزيه مورينيو، وهي الخطوة التي كانت تبدو منطقية، لكن لم يكن من المنطقي تعيين سولسكاير بشكل دائم بعد ثلاثة أشهر، مهما كانت النتائج الأولية جيدة. لقد كان الانتظار حتى نهاية الموسم يعني أن النادي سيكون لديه شهران إضافيان لاتخاذ القرار المناسب ولم يكن ذلك ليكلفه أي شيء، لأنه لم يكن من المعقول مثلا أن يصبح سولسكاير محط أنظار أندية منافسة ويقبل عرضاً من ناد آخر! وانتهى الأمر بفوز مانشستر يونايتد بمباراتين فقط من المباريات العشر الأخيرة في ذلك الموسم، وهي النتائج التي كان من المحتمل أن تؤدي إلى تعاقد مانشستر يونايتد مع مدير فني آخر وربما تُجنب مانشستر يونايتد العامين الضائعين اللاحقين.
لقد كان قرار تعيين سولسكاير بشكل مؤقت منطقيا، نظرا لأنه أسطورة من أساطير النادي ويحظى بحب جماهيري كبير، وكان وجوده بشكل مؤقت سيعطي مجلس إدارة النادي الوقت الكافي لوضع الاستراتيجية المناسبة. وقد يكون تعيين رانغنيك بشكل مؤقت منطقيا أيضا، لكن فقط إذا سُمح له باستغلال هذا النصف الثاني من الموسم للتعود على النادي وتقييم الفريق والعمل على كيفية تشكيله. لكن هل هذا ما يعنيه دوره الاستشاري؟ يبدو الأمر وكأنه لا أحد يعرف شيئاً عن ذلك! فإذا كان رانغنيك هو من يتخذ القرارات المتعلقة بالتعاقد مع اللاعبين الجدد، واختيار المدير الفني الذي سيستمر في تطبيق الرؤية التي يمليها إلى حد كبير، فقد تكون هذه الفترة من البحث مفيدة للغاية. لكن إذا كان الأمر كذلك، فما هو دور مدير كرة القدم جون مورتو، والمدير التقني دارين فليتشر، اللذين تم تعيينهما في مارس (آذار) الماضي؟
ويجب أن نعرف أن رانغنيك يختلف تماماً عن سولسكاير، فهو لا يجسد أروع فترات النادي السابقة، وليس شخصاً يطيع السير أليكس فيرغسون ويُذكر اللاعبين بأفضل تقاليد النادي، لكنه شخص تكنوقراطي قادم من الخارج وله رؤيته الواضحة لكيفية ممارسة اللعبة. وقبل وصوله إلى مانشستر يونايتد، لم يتول رانغنيك القيادة الفنية إلا في 88 مباراة فقط على مستوى الفريق الأول خلال العقد الماضي، وكان يفضل أن يلعب دوراً إشرافياً في الخلفية - وهو الشيء الذي حقق فيه نجاحاً كبيراً مع نادي لايبزيغ. لقد كان منفتحاً بشأن كرهه لضغوط إدارة من الخطوط الأمامية مع نادي شالكه - ورغم أن شالكه ناد كبير، فإن الضغوط هناك لا تقارن على الإطلاق بتلك الموجودة الآن في مانشستر يونايتد.
إن الطريقة التي يعتمد عليها رانغنيك في اللعب تتطلب مجهوداً بدنياً وذهنياً كبيراً للغاية. لكن إذا اعتقد اللاعبون أنه سوف يرحل في غضون ستة أشهر ويتم تحويله إلى منصب بعيد يكتفي خلاله بإجراء مكالمة هاتفية من حين لآخر مع ريتشارد أرنولد، خليفة إد وودوارد المعين كرئيس تنفيذي للنادي، فمن المحتمل أن ذلك سيجعله يشعر بالانزعاج الشديد. ثم مرة أخرى، إذا كانت هذه هي الطريقة التي سيكون عليها مانشستر يونايتد الجديد، سيكون من المفيد معرفة اللاعبين الذين يرون أن طريقة رانغنيك في العمل مزعجة!
لكن لا يزال هناك سؤال مهم للغاية يجب طرحه وهو: ما هو هدف مانشستر يونايتد من بقية هذا الموسم؟ فإذا كانت هذه فترة لتقصي الحقائق قبل بدء إعادة الإصلاح الكبرى، فمن غير المعقول أن يتم التركيز بشكل كبير على النتائج؛ قد يكون المركز الرابع هو ما يطمح إليه النادي، لكن لا ينبغي أن يكون هذا هو الهدف الأساسي. يمكن أن يكون رانغنيك هو بداية العملية التي من شأنها أن تؤدي إلى تضييق هذه الفجوة مع مانشستر سيتي، لكن لا ينبغي أن يكون لدى أي شخص أي شكوك أو أوهام بشأن حجم العمل الذي يتعين على مانشستر يونايتد القيام به. لقد كان أسلوب قيادة سولسكاير أحد أعراض ضعف اتخاذ القرار بالنادي، ونظراً لمكانة سولسكاير كأحد أساطير النادي لم يكن يتم تصويره على أنه أحد أسباب المشاكل.
لكن الخطر يكمن في أن عدم وضوح الرؤية يمكن أن يعيق عملية الإصلاح منذ البداية، وأن الإحباط الذي كان واضحاً جداً في ملعبي «أولد ترافورد» و«سانت جيمس بارك» يمكن أن يؤدي - في حال حدوثه أمام فرق أفضل من بيرنلي - إلى حالة من عدم الانضباط، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تقويض مشروع رانغنيك حتى قبل أن يبدأ! لقد كان عدم اليقين في الفترة المؤقتة لسولسكاير مفيداً؛ لكن عدم اليقين في فترة رانغنيك – المدير الفني المؤقت الذي سيتولى بعد ذلك دوراً استشارياً غير واضح – قد يؤدي إلى هزيمة النادي من الداخل!

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

11 لاعبًا يخططون للرحيل عن مانشستر يونايتد بسبب سياسة رانجنيك

 

مانشستر يونايتد يسقط على ملعبه ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنكليزي

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد سيواصل المعاناة ما دامت الشكوك تحيط بمستقبل رانغنيك مانشستر يونايتد سيواصل المعاناة ما دامت الشكوك تحيط بمستقبل رانغنيك



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab