بويول يؤكد أن ميسي وغوارديولا الأفضل في تاريخ الكرة
آخر تحديث GMT00:15:39
 العرب اليوم -

أوضح أهمية استمرارية الأداء من أجل الفوز بالليغا

بويول يؤكد أن ميسي وغوارديولا الأفضل في تاريخ الكرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بويول يؤكد أن ميسي وغوارديولا الأفضل في تاريخ الكرة

القائد السابق لفريق برشلونة الإسباني كارليس بويول
مدريد - لينا العاصي

كشف القائد السابق لفريق برشلونة الإسباني، كارليس بويول، اليوم، أنه "إذا كان هناك فريق بإمكانه الفوز بجميع الألقاب" فهو الفريق الكتالوني، في الوقت الذي أثنى فيه على مدربيه السابقين بيب غوارديولا ولويس أراغونيس وفيسنتي ديل بوسكي، لمنحهم إياه فرصة الفوز بجميع الألقاب. وقال بويول في تصريحات نشرتها جريدة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية اليومية: "إذا كان هناك فريق بإمكانه الفوز بجميع الألقاب فهو بالطبع برشلونة. عليك أن تتمتع باستمرارية الأداء من أجل الفوز بالليغا".

وتابع بويول: "ومن أجل أن تفوز بكأس الملك ودوري الأبطال، فستحتاج شيئًا إضافيًا، لأنك إذا لم تكن في حالتك في أحد الأيام، فمن الجائز أن تجد نفسك خارج البطولة". كما أكد صخرة دفاع الفريق الكتالوني والمنتخب الإسباني سابقا أن زميله في الفريق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو "الأفضل في تاريخ الكرة"، وأن المدرب الحالي للبلاوجرانا، لويس إنريكي، "بمثابة أخ" له. كما يرى بويول أيضا أن الثنائي ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو سيواصلان تصدر المشهد لسنوات عديدة مقبلة.

وقال في هذا الصدد: "ميسي يفعل أشياء لا يمكن لأحد القيام بها عندما تكون الكرة بين قدميه. مقتنع بأنه الأفضل في تاريخ الكرة. ميسي ورونالدو لديهما عقلية سليمة وشغف كبير. سيأتي لاعبون جدد، ولكنهما سيواصلان تصدر المشهد خلال سنوات عديدة مقبلة". واسترجع اللاعب الدولي السابق مسيرته مع البلاوجرانا و"لا روخا"، مبرزًا في الوقت ذاته الدور البارز لبعض المدربين الذين لعب تحت إمرتهم مثل الهولنديين لويس فان جال وفرانك ريكارد والثلاثي الإسباني الكبير غوارديولا وأراجونيس وديل بوسكي.

وأكد: "تدربت مع فان جال في بدايتي. خضت معه أول مباراة في 1999. دائما اشعر بالامتنان له على هذا الأمر. جوارديولا هو الأفضل في العالم، أخرج أفضل ما لديّ وجعلني أتحسن كثيرا". وأضاف: "أما ريكارد فقد غير عقليتي، وسخر خبرته العملية والعلمية من أجل الفريق. فزت بأشياء كبيرة معه، بطولتي دوري وكأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال في 2006". وحول مسيرته الناجحة مع المنتخب الإسباني، حيث فاز معه ببطولة أوروبا للأمم في 2008 وكأس العالم في 2010، أكد اللاعب الكتالوني أن ديل بوسكي: "أكمل بأفضل طريقة ممكنة العمل الذي بدأه الراحل لويس أراجونيس، عندما قاد إسبانيا للقمة على المستويين القاري والعالمي".

وعن علاقته ببرشلونة عقب الاعتزال، أكد أنه ما زال على تواصل مع كثيرين من زملائه في الفريق والذين يعتبرهم "أصدقاء مقربين" له. ونفى بويول في نهاية تصريحاته تفكيره في الرحيل خارج أسوار "الكامب نو" في إحدى الفترات، ولكنه أقر في الوقت ذاته بأنه "إذا كان في يده الاختيار، كان سيرحل للميلان". ويعتبر "قلب الأسد"، كما يلقب، أحد القادة الأسطوريين في تاريخ النادي الكتالوني حيث خاض معه 893 مباراة في جميع المسابقات وأحرز خلالها 18 هدفا، وكانت مسيرته حافلة بالألقاب معه.

وتوج بويول مع البرسا بلقب الدوري الإسباني "الليجا" ست مرات مواسم "2004-05 و2005-06 و2008-09 و2009-10 و2010-11 و2012-13"، وكأس الملك مرتين موسمي "2008-09 و2011-12"، وكأس السوبر الإسباني ست مرات أعوام "2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013"، ودوري الأبطال ثلاث مرات مواسم "2005-06 و2008-09 و2010-11"، وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية مرتين عامي "2009 و2011".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بويول يؤكد أن ميسي وغوارديولا الأفضل في تاريخ الكرة بويول يؤكد أن ميسي وغوارديولا الأفضل في تاريخ الكرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab