دييغو مارادونا يحبذ اقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

مجلس الـ"فيفا" سيُناقش هذا الموضوع خلال اجتماعه المقبل

دييغو مارادونا يحبذ اقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دييغو مارادونا يحبذ اقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا

اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو مارادونا
لندن - سليم كرم

كشف اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو مارادونا انه يساند رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" السويسري جاني إنفانتينو في طرحه باقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32. وأشار مارادونا عشية "مباراة السلام" المقررة الاربعاء في روما بمبادرة من البابا فرنسيس وبمشاركة الاسطورة الارجنتينية ونجوم اخرين سابقين وحاليين مثل البرازيليين رونالدينيو وروبرتو كارلوس والايطالي فرانشيسكو توتي والارجنتيني الاخر هرنان كريسبو، الى انه سيلتقي إنفانتينو قريبا لمناقشة هذا الموضوع، مضيفا: "لكن من الايجابي ان يكون هناك المزيد من المنتخبات المشاركة".

وواصل بطل العالم لعام 1986: "خلال التصفيات الاخيرة، تواجه (النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو) مع (السويدي زلاتان) ابراهيموفيتش ومن غير العادل بالنسبة للجمهور ان لا يرى احد هذين اللاعبين في كأس العالم"، وذلك في اشارة منه الى الملحق الاوروبي المؤهل لمونديال 2014 حين فازت البرتغال على السويد وتأهلت الى النهائيات.

وتابع مارادونا: "عندما نتحدث مع الناس، نفهم بان كرة القدم تعاني لان هناك اشخاصا يرفضون التغيير"، متطرقا الى امكانية استعانة فيفا بخبراته قائلا: "اذا جئت (الى فيفا) فأريد ان اكون فعالا، اما اذا لم يكن باستطاعتي ذلك فسأعود الى منزلي".

وسبق لانفانتينو ان اكد في اوائل الشهر الحالي في مقابلة مع "فرانس برس" بانه سيدافع عن فكرة "اقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا ما يمنح فرصا اكبر لعدد اكبر من الدول"، معتبرا ان "التنظيم المشترك بين اكثر من دولة يمثل نقطة اساسية".

وقال الرئيس الجديد للسلطة الكروية العليا: "الامر ليس سرا، فانا احبذ فكرة توسيع المشاركة في المونديال. نستطيع التفكير بمشاركة 48 منتخبا على ان نحتفظ بنظام الـ32 منتخبا. لقد رأينا بان نظام الـ32  منتخبا مثالي. اما الفكرة الجديدة، فتكمن بتأهل افضل 16 منتخبا الى النهائيات مباشرة لدور المجموعات، ثم يتأهل 16 منتخبا اخرين من خلال الملحق الذي يخوضونه في بداية العرس الكروي. ستكون 16 مواجهة لتحديد هوية المنتخبات الـ16 التالية التي تنضم الى دور المجموعات. هل من تأثير على البرنامج؟ لا تأثير على الاطلاق لان هذه المباريات ستقام قبل انطلاق المونديال بدلا من التواريخ المخصصة للمباريات الودية. من الناحية الترويجية، سنشهد 16 مباراة نهائية قبل الانطلاق الحقيقي لدور المجموعات. هذا الامر سيمنح فرصا اكبر لعدد اكبر من الدول".

وأكد ان رفع عدد المنتخبات الى 48 سيناقش خلال اجتماع مجلس فيفا في 13 و14 اكتوبر/تشرين الأول الحالي، مضيفا: "انه مشروع، فكرة تماما كفكرة رفع العدد الى 40 منتخبا والتي ما زالت موجودة على الطاولة مع مجموعات مؤلفة من 4 او 5 منتخبات. انها افكار نتداول فيها وسنتخذ قرارا بشأنها بكل تأكيد العام المقبل. يجب معرفة ما هو تأثير هذه الافكار على كرة القدم العالمية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دييغو مارادونا يحبذ اقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا دييغو مارادونا يحبذ اقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab