بيكيه يبرر اعتزاله الدولي ويتحدث عن مستقبله
آخر تحديث GMT19:06:18
 العرب اليوم -

خلال جولة داخل أكاديمية "أسباير" في الدوحة

بيكيه يبرر اعتزاله الدولي ويتحدث عن مستقبله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيكيه يبرر اعتزاله الدولي ويتحدث عن مستقبله

جيرارد بيكيه
مدريد - العرب اليوم

زار نجوم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، جيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، أكاديمية "أسباير" في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، وذلك قبل توجههم للمشاركة في جلسة نقاشية منظمة من قبل الأكاديمية، وأحد أكبر المجمعات التجارية في قطر. وخلال الزيارة، تجول اللاعبون في مرافق الأكاديمية، واطلعوا على وسائل التكنولوجيا المتطورة، وشاهدوا آخر التطورات التي تشهدها حاليًّا التوسعة الجديدة لأكاديمية أسباير، على مستوى مركز تطوير الأداء الرياضي في علوم كرة القدم، الذي يُعد فريدًا من نوعه في المنطقة، وأحد المراكز القليلة على المستوى العالمي.

وأعرب مدافع برشلونة ومنتخب "لاروخا"، جيرارد بيكيه، عن إعجابه بالأكاديمية وبمرافقها المتطورة، وفي رد على سؤال حول نيته اعتزال اللعب مع منتخب بلاده بعد مونديال 2018، قال بيكيه: "فكرت كثيرًا قبل اتخاذ هذا القرار، وقد بات الآن محسومًا، سأتم الحادية والثلاثين العام المقبل، ورغبتي في إطالة مسيرتي الكروية مع نادي برشلونة هي التي دفعتني لهذا القرار، فأحيانًا نضطر إلى التضحية، واعتزالي اللعب الدولي سيمنحني مزيدًا من الراحة تعينني على الاستمرار مع الفريق"

وعن صعود نادي كولتورال ديبورتيفا ليونيسا، المملوك لأسباير، للدوري الإسباني (الدرجة الثانية)، قال بيكيه: "أعتقد أن الصعود سيتيح للفريق تجربة رائعة، وسيعود بالنفع أيضًا على أكاديمية "أسباير"، إذ أن بإمكانها إلحاق لاعبيها بالنادي، لإعدادهم لبطولة كأس العالم 2022". وأضاف لاعب مانشستر يونايتد السابق أن "التفكير في رئاسة النادي الكتالوني بعد الاعتزال، أمر سابق لأوانه في الوقت الحالي"، موضحًا أنه لا يفكر في المستقبل بقدر تركيزه على تقديم أفضل ما لديه مع البارسا، لتحقيق الألقاب والبطولات.

وتابع: "حاليًا أرغب في إنهاء مسيرتي الكروية مع برشلونة بأفضل صورة ممكنة، وبعدها سأحدد ماذا سأفعل في المستقبل". وبسؤاله عن المنافسة القوية مع ريال مدريد، قال: "لم نتمكن هذا الموسم من الفوز بأي بطولة سوى الكأس، خسرنا الدوري وخرجنا من دوري الأبطال، لذلك سنعمل جاهدين من أجل الفوز باللقبين في الموسم المقبل". وعن إمكان رحيله عن برشلونة، أكد بيكيه: "أريد أن أنهي مسيرتي مع برشلونة، ولكن كل شيء وارد في كرة القدم".

وعن احتمالية اللعب في الدوري القطري كزميله السابق، تشافي هيرنانديز، قال مدافع البارسا: "لا أستبعد الأمر على الإطلاق". أما جوردي ألبا، فنصح طلاب الأكاديمية أن يستفيدوا من علم وخبرة مدربيهم بقدر الإمكان، وشجعهم على الكفاح من أجل تحقيق أحلامهم، والوصول إلى أعلى المستويات في كرة القدم. وتعليقًا منه على تطور الرياضة في قطر، قال ألبا: "القطاع الرياضي في قطر ينمو بخطى ثابتة.. وإمكانات قطر هائلة في هذا المجال، والناس تتوقع منها أن تحقق إنجازات عظمية".

وفي معرض حديثه عن الأكاديمية، أشاد لاعب خط الوسط لنادي برشلونة والمنتخب الإسباني، سيرجيو بوسكيتس، بمرافقها المتطورة، ومستوى التدريب الراقي فيها، وقال: "تمنيت كلاعب أن أستخدم هذه المرافق يوميًا". وأضاف: "إن أسباير وغيرها من الأكاديميات المماثلة، تضع أساسًا قويًا لرعاية اللاعبين الناشئين وتأهيلهم للعب في أفضل الدوريات.. ولكي ينجح لاعبو كرة القدم، عليهم بالالتزام والتحفيز، والاحتكاكات الدولية أيضًا لها دور كبير جدًا في صقل خبرة الناشئين، كما هو الحال مع المهاجم القطري، أكرم عفيف، خريج الأكاديمية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيكيه يبرر اعتزاله الدولي ويتحدث عن مستقبله بيكيه يبرر اعتزاله الدولي ويتحدث عن مستقبله



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab