غوارديولا يرى أنه من المستحيل تكرار إنجاز آرسنال التاريخي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

جمع 37 نقطة من أصل 39 هذا الموسم مما يثير إحباط منافسيه

غوارديولا يرى أنه من المستحيل تكرار إنجاز آرسنال التاريخي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غوارديولا يرى أنه من المستحيل تكرار إنجاز آرسنال التاريخي

بيب غوارديولا
لندن - سليم كرم

أعلن مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، أنّه من "المستحيل" على فريقه الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم طيلة الموسم، بعد فوزه 2-1 خارج ملعبه على هيدرسفيلد، الأحد، وهي نتيجة منحته أفضل بداية في تاريخه للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويمر "سيتي" بفترة رائعة وجمع 37 نقطة من أصل 39 هذا الموسم، ولم يخسر في 26 مباراة في جميع المسابقات في مسيرة ممتدة منذ الموسم الماضي. وما يثير إحباط منافسيه، أنّ فريق غوارديولا لم يظهر أي علامات على إبطاء تقدمه، رغم أن المدرب الإسباني تحرك سريعا للتقليل مما يتردد بأن سيتي، قد يسير على خطى آرسنال، وهو الفريق الوحيد الذي أنهى موسمًا في الدوري الممتاز بلا هزيمة.

وأبلغ غوارديولا الصحافيين، الأحد: "سنخسر مباراة.. اليوم كانت المواجهة متكافئة جدًا، في وجود مباراة واحدة في الأسبوع يصبح احتمال فقدان النقاط أقل.. لكن مع 3 مباريات كل أسبوع و4 بطولات فالأمر مستحيل". وأضاف: "عندما يحدث ذلك.. أريد أن أرى كيف سيكون رد الفعل، 18 فوزًا على التوالي أمر رائع، بينها 11 انتصارًا متتاليًا في الدوري الممتاز، نحن في فترة جيدة، كان انتصارًا كبيرًا في مباراة قوية بالدوري الممتاز".

وتُصنف تشكيلة "آرسنال"، التي لا تقهر في موسم 2003-2004، وتشيلسي بقيادة جوزيه مورينيو، الذي فاز بالدوري الممتاز بحصيلة قياسية بلغت 95 نقطة في الموسم التالي، ومانشستر يونايتد بقيادة كريستيانو رونالدو في 2007-2008 ضمن أعظم فرق الدوري. لكن سيتي الآن يرسخ أقدامه حاليًا في هذه المناظرة، ووضع مستوى من الأداء لا سابق له في الدوري الممتاز بتقدمه بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه بعد 13 مباراة. وبينما بنى تقدمه، الذي يبدو أنه لا يمكن إيقافه، على هجومه الفتاك، فإن مرونته هي التي قادته لتجاوز هيدرسفيلد الوافد الجديد محققًا انتصاره الـ 18 على التوالي.

ويمتلك "آرسنال" ترسانة هجومية، يمكن لقليلين فقط في كرة القدم العالمية مجاراتها لكن مستوى رحيم سترلينج جناح منتخب إنجلترا، هو أكثر ما يسعد غوارديولا على الأرجح. وواجه سترلينغ البالغ عمره 22 عامًا، صعوبات منذ انتقاله في صفقة ضخمة من ليفربول في 2015، لكنه أحرز الآن 12 هدفًا في 18 مباراة في جميع المسابقات، وهي أفضل مسيرة له في أي موسم. وفي مباراة الأحد كان في قلب أخطر هجمات سيتي، وحصل على ركلة الجزاء التي عادل منها سيرجيو أجويرو، النتيجة قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 84. وقال جوارديولا: "الأمر لا يتعلق فقط بعدد الأهداف، التي يسجلها أو عدد الفرص التي يصنعها، إنه يتعلق أيضًا بكيف يحتفظ بالكرة وتحركاته، لا يزال صغيرًا ويستطيع التحسن ليصبح لاعبًا أفضل، أنا سعيد للغاية بمستواه".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوارديولا يرى أنه من المستحيل تكرار إنجاز آرسنال التاريخي غوارديولا يرى أنه من المستحيل تكرار إنجاز آرسنال التاريخي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab